بعد مقتل أربعه صينين الصين تثور

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 14 مارس 2015 11:33 ص -

بعد مقتل أربعه صينين الصين تثور اليوم السبت بعد سقوط قنبلة من طائرة علي اربعة صينين ادت الي قتلهم تابعه ليمانمار استدعي السفير ميانمار لعقد اجتماع في بكين لحل هذا الامر وكانت الصين قالت إن القنبلة سقطت من طائرة تابعة لميانمار أمس الجمعة في حقل قصب سكر قرب مدينة لينتشانغ في اقليم يوننان بجنوب غرب الصين. وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن تسعة أشخاص أصيبوا

وتقاتل قوات حكومة ميانمار متمردين في شمال شرق البلاد على الحدود مع الصين منذ الشهر الماضي وحثت الصين ميانمار على “تخفيف الأجواء”، لكن ميانمار نفت سقوط أي من القنابل التي أطلقتها قواتها في الصين وقالت إن المتمردين ربما أطلقوها على الصين للتسبب في “سوء تفاهم”.

index

.

ووقع الحادث بعد أيام فقط بعد تدمير قذيفة طائشة من ميانمار منزلا في الأراضي الصينية مما أدى إلى صدور إدانة من جانب الصين.

وحث نائب وزير الخارجية الصيني ليو تشن مين سفير ميانمار على التحقيق في حادث الطائرة واتخاذ خطوات لضمان سلامة المنطقة الحدودية.

وقالت وزارة الدفاع إن متحدثا باسم السلاح الجوي الصيني صرح بأنه طائرة أرسلت للقيام بدورية على الحدود وتعزيز حماية الأجواء الصينية.ونتمني ان تحل هذه الازمة بدون مزيد من الارواح قريبا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *