اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عالم التقنية

قنوات عربية , على النايلسات نايل سات اكثر من 1290 قناة عربية ترددات وقنوات

X

قنوات عربية , على النايلسات نايل سات اكثر من 1290 قناة عربية ترددات وقنوات منوعه على العديد من الأقمار العربيه والغربية من قنوات عربية 2015.

اكثر من 1290 قناة عربية

في حصر للقنوات العربية على الأقمار العربية نايل سات وعرب سات وكذلك الاقمار الأوربية هوت بيرد واقمار اخرى, حيث تم عمل حصر لهذه القنوات ومعلومات عنها, واكثر البلدان الدول الي تحظى بهذه القنوات.

حيث نشرت في صحيفة عين اليوم السعودية التابعه لصحيفة عكاظ معلومات حول هذا الموضوع وننشر لكم الخبر كاملاً.

قنوات عربية , على النايلسات نايل سات اكثر من 1290 قناة عربية ترددات وقنوات

وصل عدد القنوات الفضائية العربية بنهاية العام الماضي 2014م إلى 1294 قناة , تتولى بثها نحو 758 هيئة عربية منها 29 هيئة عامة و 729 خاصة .
وتتوزع هذه القنوات بحسب التقرير السنوي لاتحاد إذاعات الدول العربية الذي يتخذ من تونس مقراً له , بين قنوات عامة وخاصة , حيث وصل عدد القنوات الخاصة إلى 1129 قناة فيما يبلغ عدد القنوات العامة نحو 165 قناة .
وتستخدم غالبية تلك القنوات اللغة العربية في مختلف برامجها , في حين تتحدث مجموعة منها بلغات أجنبية أخرى , حيث تأتي اللغة الإنكليزية في صدارتها بـ 161 قناة ، تليها اللغة الفرنسية بـ 25 قناة ، ثم اللغة الهندية بـ 19 قناة ، وبعدها اللغة الكردية بـ 9 قنوات ، تتبعها الأمازيغية بـ 7 قنوات والفارسية بـ 4 قنوات والأوردية بـ 3 قنوات وقناتان للغة العبرية ومثلهما للغة الإسبانية وواحدة فقط ناطقة باللغة التركية .
وطبقاً للتقرير فإن مجموع القنوات في المنطقة العربية تختلف في توجهاتها , فمنها 323 قناة جامعة و124 قناة غنائية و152 قناة خاصة ببث الدراما والمسلسلات و170 قناة رياضية و95 قناة دينية و86 قناة إخبارية و26 قناة أطفال و 9 قنوات ثقافية و16 قناة وثائقية و17 قناة تعليمية و16 قناة خاصة بالأسرة و4 قنوات سياحية و19 قناة اقتصادية , إلى جانب 248 قناة ربحية خاصة بالدعايات والإعلانات و7 قنوات ذات اختصاصات متنوعة أخرى .
وتستقبل المنطقة العربية نحو 11 قناة أجنبية ناطقة باللغة العربية وموجهة إلى سكان العالم العربي , حيث تستخدم هذه القنوات أقمارًا عربية منها ” النايل سات ” و” العرب سات ” لبث برامجها , فيما يستخدم البث الفضائي العربي ما لا يقل عن 17 قمرًا صناعيًا تمكنه من تغطية كل أصقاع العالم تقريباً .
ويعد نظام البث المفتوح الأكثر شيوعًا بين القنوات الفضائية العربية ؛ إذ أن 1026 قناة فضائية عربية اختارت هذا النظام , في حين تستخدم باقي القنوات نظام التشفير .
تبقت الإشارة إلى أن اتحاد إذاعات الدول العربية قد قام مؤخرًا بتصميم موقع خاص لتمكين المبحرين على الشبكة العنكبوتية من مشاهدة بعض الفضائيات عبر خدمتي ” ا.ب.ت.ف ” و ” تي .في ـ ويب ” , حيث تشمل هذه الخدمة 28 قناة تلفزيونية أغلبها قنوات سعودية.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى