الأمير هاري يترك الجيش البريطاني

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 17 مارس 2015 2:34 م -

الأمير هاري يترك الجيش البريطاني الأمير هاري يترك الجيش البريطاني بعد 10 سنوات في الخدمةأعلن الامير هاري صباح اليوم الثلاثاء أنه سيترك القوات المسلحة البريطانية بعد خدمة طالت 10 سنوات اشتملت معظمها في أفغنستان وسمي الأمير كنية له لسلساله الملكي الذي يمتد  للملكة إليزابيث الثانية والرابع على سلم العرش فهو حفيدها وقال  في بيان إنه سيترك الجيش في يونيو القادم، وأضاف قائلا “الخبرات التي اكتسبتها في السنوات العشر الماضية ستظل معي بقية حياتي، وسأظل دوما اشعر بامتنان هائل لتلك التجربة.” ووصف قرار ترك الجيش بأنه “قرار صعب حقا” وتابع قائلا “أدرس الخيارات للمستقبل”.

ض

وبدأ الأمير (30 عاما) الذي كان معروفا في الجيش باسم كابتن هاري ويلز الخدمة كضابط متدرب في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في عام 2005. وقام بأول مهمة في أفغانستان في عام 2007 ثم ذهب للتدريب كقائد لطائرة هليكوبتر هجومية من طراز أباتشي.

وأرسل في مهمة ثانية في أفغانستان كقائد طائرة هليكوبتر أباتشي بين سبتمبر أيلول 2012 ويناير كانون الثاني 2013 لكنه ترك الخدمة في الميدان وانتقل لوظيفة إدارية العام الماضي، واضطلع هاري مثل والده وشقيقه الأكبر وليام بمهام رسمية عندما قلصت الملكة البالغة من العمر 88 عاما بعض أعبائها.وقال المكتب الخاص للامير انه سيجهد جهوده في الفترة القادمة للتامل والحفاظ علي الطبيعه في افريقيا

وسيتراجع ترتيب هاري على سلم العرش إلى الدرجة الخامسة مع مولد طفل ثان للأمير وليام في وقت لاحق هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *