رابط حجز موعد المكتب الثقافي المصري بالرياض ابناؤنا في الخارج 2021

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 3 أبريل 2021 5:53 م - آخر تحديث : 7 أبريل 2021 , 10:15

رابط حجز موعد المكتب الثقافي المصري بالرياض ابناؤنا في الخارج The Egyptian Cultural Office, Riyadh ابنائنا بالخارج في المملكة العربية السعودية وماهو الرابط الخاص لحجز موعد من خلال الإنترنت ومن خلال ابنائنا بالخارج.

متابعينا الكرام من خلال موقعنا الصفحة العربية يسعدنا ان نضع لكم شرح مبسط حول كيفية تقديم موعد في المكتب المصري الثقافي في الرياض من قبل أولياء الأمور سواء الآباء او الأمهات او غيرهم من أولياء أمور الطلاب والطالبات.

شروط حجز موعد المكتب الثقافي المصري

هناك بعض الشروط التي يجب الالتزام بها قبل التقدم بموحد من خلال ابناؤنا بالخارج عبر موقع المكتب الثقافي المصري في المملكة العربية السعودية سواء في الرياض او جده وغيرها من المناطق في المملكة العربية السعودية المتواجدة.

حدد المكتب الثقافي المصري عدد من الشروط الواجب توافرها لقبول الطلاب في امتحانات أبناؤنا في الخارج جاءت تلك الشروط تحت البنود الأساسية للقبول؛ التي من بينها؛ شرط السن، والرسوم، فضلاً عن استيفاء المستندات المطلوبة.

  • إذ أن شرط السن هو الذي يجب على المتقدمين استيفاء من حيث؛ ألا يتجاوز سن الطالب عن خمس أو ست سنوات في أول أكتوبر 2020
  • وبالنسبة للرسوم المقررة بالنسبة للمرحلة التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، فهي كالآتي؛ عن المرحلة التعليمية الابتدائي تُقدر الرسوم بـ600 ريالاً سعوديًا، أما عن المرحلة الإعدادية تُقدر الرسوم بـ627 ريالاً سعوديًا، وعن المرحلة الثانوية تُقدر الرسوم بـ 672 ريالاً سعوديًا.
  • حيث يتم سداد الرسوم من خلال الحساب التابع لمكتب جدة أو لمكتب الرياض.

المكتب الثقافي المصري بالرياض

ماتم نشره أعلاه كانت الشروط الواجبة توافرها للمتقدمين وهي شروط خاصة بالمتقدم , وايضاً موضح من خلال الشروط سعر التسجيل للطلاب سواء في المراحل الإبتدائية او المراحل المتوسطة والثانوية.

إذ أن الحساب التابع للمكتب الثقافي المصري في جدة يحمل رقم 12347258007602، بينما الحساب الرسمي عبر المكتب الثقافي المصري في الرياض هو 2001766149، فيما يُسدد الرسوم من خلاله وكان موقع المكتب المصرية في السعودية قد وضع رابط للشروط قبل التقديم سواء للطلاب المرحلة الأساسية او مرحلة الثانوية العامة والإعدادية, إلا ان الرابط لا يعمل ولذلك نعتذر لكم من خلال موقعنا الصفحة العربية لعدم تمكنا من وضع لكم الشروط الخاصة بالمكتب الثقافي لعدم توفرها من قبلهم.

وتسعى السفارة المصرية لتحسين التعليم لجميع طلابها في الداخل والخارج ومن خلال المكتب التعليمي الثقافي في مصر وكذلك في بلدان اخرى كما هو في الإمارات في أبو ظبي وكذلك دول اخرى يقوم الملحق المصري في تلك الدول لجميع الطلاب المصريين بنشر الوعي الثقافي لدى أبناء مصر.

وعبر الصفحة العربية نضع لكم خطوات التسجيل وكذلك الأرقام من أرقام الهواتف الخاصة بالمكتب الرقم الثابت وايضاً التواصل بشكل مباشر من خلال الهاتف إلى رقم الجوال ليتم الرد عليكم من قبل المكتب والرد على الإستفسارات والطلبات المقدمة من الجالية المصرية في السعودية سواء بالرياض او بجده.

خطوات تسجيل موعد في المكتب الثقافي

أما حول الطريقة الصحيحة للتقديم وحجز موعد من قبل أولياء الأمور للطلاب والطالبات للجالية المصرية في السعودية في المكتب الثقافي المصري family and parentingchildren من داخل المملكة العربية السعودية وكذلك يمكن التقديم والطلب من خارج المملكة العربية السعودية وذلك بعد الدخول على الموقع الخاص بالمكتب الثقافي عبر الرابط موقع المكتب الثقافي المصري في السعودية كما هو مبين معنا من خلال التالي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمكتب الثقافي المصري بالرياض “من هنا“.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • اختيار “تسجيل أولياء الأمور”. وعند تسجيل الدخول للحساب يجب أن يكون لدى ولي أمر الطالب حساب على البوابة، أو إنشاء حساب جديد في حال لم يكن لديه حساب.
  • إدخال الرقم القومي.
  • كتابة كلمة  المرور.
  • اختيار خدمة تحديد موعد لزيارة المكتب.
  • تحديد الموعد المناسب من بين المواعيد المتاحة.
  • تعبئة نموذج طلب حجز الموعد.
  • حفظ البيانات من خلال النقر على علامة صح الموجودة بالموقع.

هذه كانت خطوات طريقة التسجيل في المركز الثقافي المصري بالمملكة العربية السعودية خلال أيام العمل الرسمية وكذلك من خلال رابط موقع المكتب على الإنترنت.

رابط حجز موعد المكتب الثقافي المصري بالرياض ابناؤنا في الخارج
المكتب الثقافي المصري بالرياض

طرق الإتصال بـ المكتب الثقافي المصري ابناؤنا في الخارج

يمكن من التواصل مع المكتب الثقافي المصري سواء في الرياض او جده عبر أرقام مخصصة يمكن الاتصال بهم في وقت الدوام الرسمي للمكتب الثقافي, ومن خلال الإتصال سوف يتم الرد عليك والرد على الإستفسارات حول ابناؤنا في الخارج وخدمة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور educationstudying business.

  • تليفون المكتب الثقافي المصري بجدة هو 0593332595، لاسيما يستقبل كافة التساؤلات والاستفسارات.
  • كما يُتاح التوجه إلى المكتب الثقافي المصري في المملكة العربية السعودية جدة على عنوانه الكائن في؛ ابن أبي حفصة، الروضة، جدة 23434 .
  • وكذا يُمكنك عزيزي القارئ مراسلة المكتب الثقافي المصري بجدة عبر الفاكس من خلال الرقم الآتي 0122831083 .
  • وفي ذات السياق يتيح المكتب الثقافي المصري في جده الاتصال من خلال الولوج على صفحته الرسمية والتعرُّف على كيفية التواصل المكتب الثقافي المصري.

كما يمكنكم من خلال الأرقام اعلاه التواصل من خلال الهاتف الثابت وكذلك الجوال بالإتصال خلال وقت العمل الرسمية المكتب الثقافي التعليمي المصري ( الملحق الثقافي)

هذا وكان قد أقام المكتب الثقافي المصري بالرياض عدة ندوات ومهرجانات وحضور العديد من الطلاب وكذلك الدكاتره وكان الدكتور عمرو عمران الملحق الثقافي قد شكر كل المساهمين في تحسين رؤية المكتب الثقافى المصري.

وتعتبر الثقافة المصرية معروفة في مصر وخارج مصر في الوطن العربي والعالم وهو فخر لكل المصريين بتراثهم تاريخ مصر العريق, وهو ما يتم التعليم لجميع الطلاب حول تاريخ مصر العظيم من فراعنة الأهرامات وغيرها.

ونتمنى ان نستقبل ملاحظاتكم حول المقال وكذلك سوف نفرد مقال آخر يتحدث عن موعد الحجز بجدة خلال الساعات القادمة وإلى ذلك الحين نستقبل أي ملاحظاتكم حول المقال وسوف يتم وضع ما تضعونه بعين الاعتبار لوضع المعلومات الكافية والوافية حول الخبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *