التخطي إلى المحتوى

اقراء للضرورة : اعراض فيروس كورونا

أهم الأخبار العاجلة من أخبار اليمن 18-3-2015 الأربعاء عبر محرك البحث اليمني صحافة نت , حيث نقدم لكم اليوم اخر الأخبار المنوعة من أخبار اليمن اليوم الأربعاء 18 مارس 2015.

أخبار اليمن 18-3-2015

إندلاع مواجهات في عدن بين قوات الأمن وبعض من اللجان الشعبية المسلحة بالاسلحة هذا و قالت مصادر محلية ان سبب تلك المواجهات يرجع الى اختطاف مسلحون من اللجان الشعبية أحد جنود قوات الأمن الخاصة في مدينة عدن .أهم الأخبار العاجلة من أخبار اليمن 18-3-2015 الأربعاء عبر محرك البحث اليمني صحافة نت

وأفادت المصادر ان الطرفان استخدما الأسلحة الرشاشة و قذائف الآر بي جي في تلك المواجهات .

 حقل خولان الغازي

قال المهندس عادل عبدالله الحزمي، مدير عام الاستكشاف بهيئة استكشاف وإنتاج النفط، إن فريقاً فنياً من الهيئة قام بالنزول الميداني إلى موقع البئر في منطقة شوكان بني سحام مديرية الطيال بخولان، وتم أخذ عينات من الصخور التي في البئر، وعينات من الماء قبل وبعد اشتعال النيران.

وقال مختصون إن الغاز الخارج من البئر ناتج عن وجود جيوب غازية تكونت في الصخور الرملية على هذا العمق، بسبب النشاط البركاني الشديد الذي تميزت به المنطقة في العصور الجيولوجية القديمة.
وأكد المختصون أن تلك الجيوب الغازية تسمى ” gas chambers “، والنيران المشتعلة ستنطفئ تلقائيا بمجرد نفاد الغاز، ولا يعد له أية قيمة اقتصادية.

موضوع مميز :   بداية عملية السهم الذهبي في تحرير صنعاء اليوم صحافة نت اخبار اليمن 20-8-2015

وكان عدد من الحوثيين قد هللوا لذالك الموقع معتبرين أنه هبة ربانية من الله لهم , رزقهم الله حقولا نفطية بدلا من حقول نفط مأرب ., كما يتخوف القبائل في خولان من اي تجدد للنشاط البركاني في تلك المنطقة .

إقتحام عدن من قبل الحوثيين

أفادت معلومات خاصة عن اجتماع جرى بين قيادات حوثية ومشايخ في محافظة الظالع مساء أمس الثلاثاء لإنشاء لجان شعبية في المحافظة.

وقالت مصادر مؤكدة لـ” لليمني الجديد” بأن يحي العمراني أحد قيادات جماعة أنصار الله الحوثي التقى الشيخ عبده حزام شيخ منطقة اليوبي في محافظة الظالع واتفقا على البدئ في انشاء مليشيات مسلحة لحماية المحافظة.

وأضافت المصادر بأنه تم الاتفاق مع الشيخ حزام اليوبي في الاجتماع الأول على تسليح الأفراد القادمين من قرى مصيرة والجب ومرخزة وخربة بصورة عاجلة.

وتم الاتفاق على أن يتم تجنيد الاشخاص القادمين من هذه القرى ودفع رواتب لهم شهرياً وبصورة منتظمة ابتداء من شهر ابريل , وسيتم ارسال الارقام العسكرية الخاصة بهم في ظرف اسبوعين فقط من الأن.

وتسعى جماعة الحوثي بالتنسيق مع النظام السابق على اجتياح مدينة عدن تمهيداً للسيطرة عليها بعد السيطرة الكاملة على العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر من العام الماضي.

موضوع مميز :   حفر الخنادق على الحدود السعودية من قبل الحوثيين, اخبار السعودية 6-4-2015 عاصفة الحزم

وكان الرئيس هادي قد فر الى مدينة عدن في فبراير الماضي وتحويلها على عاصمة مؤقتة لليمن وهو الأمر الذي لاقى ترحيب دولي ومحلي وإقليمي.

القاعده تتبنى مقتل 9 حوثيين بكمين

استهدفت دورية تابعة للمليشيات الحوثية صباح اليوم الأربعاء في كمين نصبه مسلحون في منطقة “الجماجم”بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقالت مصادر اعلامية إن تسعة من الحوثيين لقوا حتفهم كانوا على متن الدورية العسكرية نتيجة الكمين.

 

وأعلن تنظيم “أنصار الشريعة” جناح القاعدة في اليمن، عن قتله خمسة من مسلحي “الحوثي” قنصاً، في المحافظة مساء أمس الثلاثاء.

تحذيرات من مواجهات حوثية جويه في مأرب

حذرت مصادر عسكرية يمنية من توجهات لدى الحوثيين لاستخدام سلاح الجو اليمني لإقحام الجيش في تنفيذ مخطط حوثي يستهدف السيطرة على محافظة مأرب الحدودية، التي تشهد تصاعداً غير مسبوق لمظاهر التأهب والاستعداد في أوساط قبائلها لمواجهة أي هجوم محتمل من الحوثيين، الذين يتهمون قبائل بالمحافظة وحزب “الإصلاح” باستيعاب عناصر من تنظيم “القاعدة” في الحشود المناوئة لجماعة الحوثي.

وأكدت المصادر في تصريحات صحفية أن إقالة قائد القوات الجوية المعين بقرار جمهوري واستبداله بقائد آخر موالٍ للجماعة جاء عقب رفض اللواء الجنيد قائد القوات الجوية المقال من قبل جماعة الحوثي الانصياع لمطالب قيادة الجماعة بإتاحة استخدام طائرات عسكرية مقاتلة لتوجيه ضربات جوية لمناطق تمركز القبائل المسلحة بمحافظة مأرب، مشيرة إلى أن الحوثيين يعتزمون تنفيذ هجوم وشيك على قبائل مأرب خلال الأيام القليلة المقبلة بالاستعانة بغطاء جوي، بعد فشلهم في اقتحام المحافظة من ثلاث جهات من جراء صمود وتصدي رجال القبائل وإحباطهم هذه المحاولات الهادفة إلى إسقاط مأرب والسيطرة عليها.

موضوع مميز :   حقيقة مقتل مهران القباطي في عدن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *