التخطي إلى المحتوى

اقراء للضرورة : اعراض فيروس كورونا

من الأحداث في الجمهورية اليمنية وأخر التطورات على الساحة اليمنية نقدم لكم أخبار اليمن 19-3-2015 من أخبار اليمن العاجة والمنوعة news yemen.

أخبار اليمن 19-3-2015

ننشر لكم بعض من الأخبار العاجلة والمنوعه من الأخبار على الساحة اليمنية من أخبار اليمن اليوم الخميس 19 مارس 2015, الموافق هجرية 28 جمادي الأول 1436.أخبار اليمن 19-3-2015 من أخبار اليمن العاجة والمنوعة news yemen

من الأخبار هو قدوم بعض المسلحين بإغتيال الدكتور عبدالكريم الخيواني وهو ناشط سياسي , ينتمي إلى أنصار الله “الحوثيين”.

هذا وقد تم إغتيال الخيواني يوم أمس الأربعاء وذلك في العاصمة اليمنية صنعاء بالقرب من منزله.

كما تم تدشين الذكرى الرابعة لجمعة الكرامة من قبل شباب الثورة السلمية واحزاب موالية للإصلاح يوم الأربعاء, وبهذه المناسبة ألقت الناشطة الحقوقية توكل كرمان كلمة بهذه المناسبة”كلمة توكل كرمان”.

موضوع مميز :   عاصفة الحزم في قوة التحالف على ضلاع همدان وشملان انفجارات في اخر اخبار اليمن

أما من جهة حزب المؤتمر الشعبي العام فقد عزى أهل الفقيد في مقتل الخيواني وتحدث الناطق الرسمي بإسم المؤتمر الجندي بأن من وراء إغتيال الخيواني هم أنفسهم من تورطوا في تفجير جامع النهدين.

أما علي البخيتي فقد تحدث عن من رواء مقتل الخيواني , كما تم التحدث حول مقتل الخيواني من قبله على احدى القنوات الإخبارية.

من الناحية الأمنية في عدن, فقد كان هناك العديد من المواجهات في مناطق عدن بين كل من اللجان الشعبية المواليه للرئيس الشرعي عبده ربه منصور هادي ومجموعه متطرفة مواليه للحوثيين , انصار الله.

موضوع مميز :   همي همك 6 الحلقة الثامنة 8 hame hamak

كما أن الالوية والقوات العسكرية تنتشر وترفض اوامر هادي.. عدن تحبس انفاسها , على نفسه عدم موافقة السقاف من قرار إستقالتة.

اغتيال الخيواني حيث تم الاعلان على صفحة التواصل الاجتماعية تويتر مسئوليتها في اغتيال الخيواني، حيث تحدث التنظيم بان اثنين من جند التنظيم استهدفوا الخيواني في صنعاء بشارع الرقاص ولاذوا بالفرار بسلام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *