اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
رياضة

اياكس خارج الدوري الاوروبي علي يد دنييرو

X

نجح فريق دنيبرو الأوكراني في التأهل للدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي ، بالرغم من خسارته أمام مضيفه أياكس آمستردام بهدفين مقابل هدف بعد التمديد لشوطين إضافيين ، مساء الخميس على ملعب آمستردام آرينا ، ضمن إياب دور الستة عشر من اليوروبا ليج .

وسجل هدفي أياكس في المباراة بازور ومايك فان در هورن في الدقيقتين 60 و117 ، فيما أحرز هدف دنيبرو الدولي الأوكراني كونوبليانكا في الدقيقة 97 .

وتمكن فريق دنييبرو من التأهل للدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي ، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على حساب أياكس آمستردام الهولندي .

وأنهى الفريقين الشوط الأول بالتعادل السلبي ، وذلك بالرغم من الفرص العديدة التي سنحت لأصحاب الأرض والضيوف طوال الـ45 دقيقة الأولى ، ولكن حارسي المرمى وخطي الدفاع كانوا في الموعد .

وفي الشوط الثاني ، حضرت الفرص بشكل كبير لأياكس آمستردام ، وأستغل اللاعب بازور خطأ من لاعب دنيبرو وأنطلق داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت الشباك مسجلاً هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 60 ، ورغم التواجد الهجومي لكتيبة دي بوير ، ولكن الوقت الأصلي أنتهى بتفوق أياكس بهدف نظيف ، ليتساوى الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ، ويتم اللجوء لشوطين إضافيين لتحديد المتأهل للدور ربع النهائي .

وفي الشوطين الإضافيين ، تمكن فريق دنيبرو من تسجيل هدف التعادل عن طريق الدولي الأوكراني كونوبليانكا في الدقيقة 97 بعد صناعة من فيدورشوك ، ولكن أياكس عاد وسجل هدف الفوز الثاني في الدقيقة 117 عبر مايك فان در هورن بضربة رأسية ، ولكنه لم يكن كافياً للتأهل للدور المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى