تفاصيل أخبار اليمن 21-3-2015 وأخر التطورات في الساحة اليمنية اليوم السبت من اخبار صحافة نت

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 21 مارس 2015 1:43 م - آخر تحديث : 15 مارس 2018 , 19:49

تطورات متواصلة للشأن اليمني اليوم السبت حيث نقدم لكم بعض من تفاصيل أخبار اليمن 21-3-2015 وأخر التطورات في الساحة اليمنية اليوم السبت من اخبار صحافة نت اليمنية.

أخبار اليمن 21-3-2015

من الأخبار يوم أمس الجمعه عملية التفجير الإرهابية الي وقعت يوم امس وقت صلاة الجمعة في جامع بدر وجامع الحشوش, حيث قتل اكثر من 140 قتيل وجرح المئات بينهم 30 حاله خطرة.تفاصيل أخبار اليمن 21-3-2015 وأخر التطورات في الساحة اليمنية اليوم السبت من اخبار صحافة نت

كما أن الإستهداف الي تم إستهدف مجمع للمسجد الي يرتاده الحوثيين ومناصرينه, وقتل المحظوري إمام مسجد بدر.

ومن التفاصيل الإخبارية اليوم السبت محاولة إجتياح تعز من قبل الحوثيين المسلحة.

الصبيحي يصل الى كرش لدعم الشرعية اليمنية

وصول اللواء محمود احمد سالم الصبيحي الى كرش الصبيحة وذلك بترتيب وضع قوة عسكرية دفاعية بالتنسيق مع القبائل الواقعة في محيط خط عدن – تعز في كرش باطراف محافظة عدن

واشارت المصادر ان الصبيحي يجري مشاورات ولقاءات سريعة ببعض الوجاهات والشخصيات في مناطق كرش والشريجة بشان اي تداعيات عسكرية وامنية.

طائرة من صنعاء تصل الى تعز على متنها 500 مسلح حوثي

الطائرة (ليوشن) ستقلع الآن إلى تعز في غضون دقائق، وباشراف قائد اللواء الرابع طيران المعين حديثا من قبل الحوثيين، وسط اجراءات أمنية مشددة حتى لا تتسرب المعلومات..
على متن الطائرة قرابة 500 مسلح حوثي بزي الأمن الخاصة، وجميعهم تقريبا مستجدون.. مع عتادهم العسكري.
قبل فترة منع منتسبو قاعدة العند وصول طائرة تقل مسلحين حوثيين إلى القاعدة، ووضعوا عربة الاطفاء في المدرج.
يقول مصدر الخبر أن الحوثيون وعلي عبدالله صالح يسعون بكل قوتهم لنقل المعركة إلى ساحة أقرب للجنوب.
ويرونها تعز.

القاعده في لحج وقتل العشرات

دم مسلحون، يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة، قرابة 29 جندياً من حراسة مبنى محافظة لحج، ومبنى فرع الأمن السياسي، وقوات الأمن الخاصة، بعد سيطرتهم على مدينة الحوطة، عاصمة المحافظة (وهي بوابة عدن والتي تبعد نحو 18 كم مربع منها).
ونقلت صحيفة “الشارع” الصادر السبت، عن مصدر محلي من سكان الحوطة قوله: “إن مسلحي “أنصار الشريعة” ومواطنين بدؤوا، بعد ظهر الجمعة، باقتحام معسكر قوات الأمن الخاصة، وذبحوا 3 جنود كانوا متواجدين في المعسكر بعد مغادرة زملائهم قبل الاقتحام لأسباب غير معروفة، كما قام المسلحون بنهب الأسلحة والذخائر والأطقم والمعدات.
وأضاف: “غادر الجنود المعسكر وتركوه لأنصار الشريعة، ونحن نعتقد أن هناك مؤامرة لتسليم المدينة للقاعدة”.
وأوضح المصدر أن “مسلحي القاعدة اتجهوا بعد ذلك إلى مبنى ديوان عام محافظة لحج، وإلى مبنى فرع الأمن السياسي، ومبنى الأمن العام، ونهبوا المكاتب والأثاث بالكامل”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *