التخطي إلى المحتوى

اقراء للضرورة : اعراض فيروس كورونا

من الاخبار المتعلقة بالشأن اليمني اليوم الإثنين نقدم لكم أخبار اليوم من اليمن واخبار الحوثيين الحرب , أخبار اليمن 23-3-2015 عبر الصحف اليمنية الرسمية والمعارضه وغيرها.

أهم عناوين أخبار اليمن 23-3-2015

البدء بالتعزيزات العسكرية للجان الشعبية اليمنية المواليه للرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي, ودعم عربي واجنبي للشرعية اليمنية.أخبار اليوم من اليمن واخبار الحوثيين الحرب , أخبار اليمن 23-3-2015 عبر الصحف اليمنية صحافة نت

قائد جيد في باب المندب اصدر اللواء محمود الصبيحي قرارا قضى بموجبه تعيين العقيد عبدالله احمد علي التركي قائدا لقطاع العارة وباب المندب .

والعقيد التركي من العسكريين الجنوبيين المسرحين قسرا من الخدمة بعد حرب 1994 وتم إعادته الى الخدمة مع عدد كبير من العسكريين الجنوبيين بموجب قرار سابق للرئيس عبدربه منصور هادي.

الشيخ العمراني يحرم الحرب في اليمن حرّم ﻣﻔﺘﻲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ اليمنية العام اﻟﻘﺎﺿﻲ”ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ إﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺍﻟﻌﻤﺮﺍﻧﻲ ” المشاﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ إﻋﻠﺎﻧﻬﺎ من قبل الحوثيين .

ونقلت ” عين اليمن الاخبارية، ان القاضي ” العمراني ” اكد تحريم المشاركة في الحرب التي اعلنها الحوثيين، ﻭﻳﺩﻋﻮ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ إﻟﻰ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ .. وانه يناشد العقلاء في اليمن ﻟﻠﻌﻮﺩﺓ ﻟﻠﺤﻮﺍﺭ .

طفلة 8 سنوات توفت ليلة الدخلة توفيت طفلة يمنية لم تتجاوز الثامنة من عمرها  تدعى ” روان ” متأثرة بجراح عميقة في ليلة زفافها حيث تزوجها رجل في الأربعين من عمره, وانتشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المحلية التي أكدت أم الطفلة لا تعي ماذا يعني الزواج.

موضوع مميز :   إسماعيل الوزير عضو المجلس السياسي لأنصار الله ينفي خبر الإفراج وإطلاق سراح بن مبارك

وقتلت روان التي تم تزويجها من رجل أربعيني دفعته غريزته الوحشية للزواج بهذه الطفلة.

وأكد التحليل الطبي أنها لقيت حتفها متأثرة بجروح عميقة وتمزق في الرحم والأعضاء التناسلية.

وناشد ناشطون أجهزة الأمن إلقاء القبض على الجاني وأسرة الطفلة المتوفاة وتسليمهم للعدالة كي يكونوا عبرة ونهاية لمآسي زواج القاصرات في اليمن.

السقاف يخسر ذكرت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر اليوم الاحد ان العاصمة عدن افاقت الخميس على هجمات استهدفت مطارها الدولي وتوقيف حركة الملاحة الجوية وتعليق رحلات الطيران في ذلك اليوم.

وكانت صحيفة “الأمناء” قد نشرت في عدد سابق  تقريرا عن سيناريو الحرب على عدن بدءً من المطار وهو ما جرى صبيحة الخميس بقيام قوات الأمن الخاصة بالهجوم على مطار عدن الدولي بعد انضمام عربات مدرعة وجنود من اللواء 31 اليها ، حيث كانت الخطة ان تهاجم قوات الأمن الخاصة المطار وتشارك معها في هذا الهجوم كتيبة موجودة في معسكر بدر وتعمل هذه القوات بعزل محيط المطار ومنطقة خورمكسر ثم تقوم سرايا من اللواء 31 في التقدم نحو ميناء عدن للسيطرة عليه.
وبحسب المعلومات حدثت المفاجأة ومفادها ان العناصر التابعة للواء 31 التي انضمت الى العميد السقاف كانت مرسلة بهدف اختراقه واكتشف ان تلك القوات لم تسانده بل عملت على اختراقه.
وكان اللواء محمود الصبيحي على بينة مما يدور في معسكر بدر خاصة بعد قيامه يوم الثلاثاء بزيارة ميدانية للمعسكر وحسم الأمر مبكرا وحيّد القوات الخارجة من معسكر بدر من عدم الدخول في اي مواجهات.
حوثييون يتحدثون عن اسقاط عدن قالت مصادر خاصه انه تم وضع خطه لاسقاط محافظة عدن من ثلاثه محاور ، وبحسب المصادر ذاتها فان قيادات عسكريه وحوثيه تقدمت الى اللجنه العسكريه بخطه تهدف الى اسقاط محافظة عدن في عمليه عسكريه خاطفه من ثلاثه محاور

المحور الاول : الضالع الحبيلين لحج ويشارك فيه لواء الحرس (سابقا) المتواجد في يريم واللواء المتواجد في الضالع ويقوده القيادي الموالي لصالح ضبعان
المحور الثاني : تعز ويشارك فيه لوائين حرس جمهوري (سابقا) المتواجد في ميتم – اب واللواء العسكري المتواجد في محافظة ذمار
المحور الثالث ابين وتشارك فيه الوية قادمه من العاصمه صنعاء
هذا الى جانب معسكرا القوات الخاصه في محافظات ذمار واب وتعز.
القاعده في صعدة اعترف قيادي في جماعة الحوثي بتواجد من أسماها بعناصر القاعدة في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي الشيعية ؛ في أول اعتراف للجماعة بتواجد عناصر القاعدة في معقلها الرئيسي.

موضوع مميز :   ماهو موعد رمضان 2019 في اليمن موعد شهر رمضان 1440

وقال محمد البخيتي في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية ” أن صعدة ليست كلها أنصار الله بل أن هناك تنظيم القاعدة.

وأتت تصريحات البخيتي عقب ساعة من خطاب مطول لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي , توعد فيه باجتياح الجنوب واحتلاله من أجل محاربة ما قال أنها عناصر القاعدة وداعش في بعض محافظات الجنوب.

أعترف محمد البخيتي على الجزيرة بوجود قاعدة في صعدة قائلاً ”  الناس في صعدة ليس كلهم أنصار الله هناك إخوان وهناك مؤتمريون وهناك قاعدة وهناك إصلاحيون”.

وظهرت القاعدة في اليمن في مطلع تسعينات القرن الماضي حين استعان علي عبدالله صالح بعناصر من قاعدة الجهاد في أفغانستان للمشاركة في حرب اجتياح الجنوب حينها.

موضوع مميز :   أسعار الذهب اليمن 23-2-2016

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *