تدشين واخبار عدادات الدفع المسبق للكهرباء في اليمن 2013

كتابة: LSG-alraih - تاريخ الكتابة : 17 فبراير 2013 11:13 ص - آخر تحديث : 14 مارس 2016 , 00:44

دشن وزير الكهرباء

مشروع تركيب عدادات الدفع المسبق والذي سيشمل كافة المؤسسات الحكومية بالعاصمة صنعاء كمرحلة أولى.

وفي حفل التدشين الذي حضره مستشار رئيس الوزراء حسن زيد ومحافظ الجوف محمد سالم بن عبود وعدد من نواب وقيادات المؤسسة العامة للكهرباء، أكد الوزير سميع أن مشروع عدادات الدفع المسبق سيتم تعميمه خلال الفترة القادمة على كافة محافظات الجمهورية لأهميته ودوره في التقليل من مستوى الفاقد في الشبكة الذي وصل إلى مستويات كبيرة خاصة في أمانة العاصمة والذي بلغ 40 في المائة.

ولفت وزير الكهرباء والطاقة إلى أن مشروع عدادات الدفع المسبق يساهم في تحصيل المديونيات المتأخرة على النظام القديم وترشيد الاستهلاك ومعالجة مشكلة القراءات الخاطئة من قبل المحصلين فضلا عن كونه سيوفر مبالغ مالية للمؤسسة من ناحية الحد من عمليات النزول الميداني لفرق التفتيش وقطع التيار والتحصيل.

وجدد الوزير سميع تأكيده بأن تعرفة الكهرباء باستخدام نظام الدفع المسبق ليست مختلفة مطلقا عن التعرفة القائمة حاليا لنظام العدادات التقليدية.

وكانت المؤسسة العامة للكهرباء بدأت بتنفيذ مشروع عدادات الدفع المسبق في بعض مناطق العاصمة حيث تم تركيب ألف عداد منذ بداية العام 2012م حتى الآن، منها 479 عداد في المنطقة الثانية بأمانة العاصمة و506 عدادات في المنطقة الأولى.

ويمتاز نظام الدفع المسبق بشموله على خاصيات عدة منها فصل التيار في حال ارتفاع قوة الفولتية وبالتالي الحفاظ على سلامة الأجهزة المنزلية .. فضلا عن ميزة منح المستهلك إمكانية التحكم في حجم الاستهلاك من الطاقة الكهربائية.

سبأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *