رئيس أمريكي كان يقتبس من القرآن في خطاباته من 7 حروف حل لغز

رئيس أمريكي كان يقتبس من القرآن في خطاباته أثناء القائه الخطابات فمن هو هذا الرئيس السابق الأمريكي والذي يتكون من 7 احرف حل اللغز معنا خلال شهر رمضان المبارك 1441.

لغز اليوم للجميع هل تعرف من هو الرئيس الأمريكي والذي كان يقوم باقتباس آيات من القرآن أثناء خطاباته الصحفية أو المتلفزة وهو رئيس امريكي مشهور فهل تعرفونه.

رئيس امريكي مشهور كان يقتبس من القرآن

متابعينا الكرام خلال مقالنا ليوم ولغز اليوم سوف نقوم بـ حل اللغز الذي يتحدث عن معرفة الرئيس الأمريكي السابق المشهور والذي إشتهر بسبب قيامه باقتباسات من القرآن الكريم أثناء خطاباته.

الزوار يشاهدوا :   حل لغز من شدة غضبي على ابنتي

رئيس أمريكي كان يقتبس من القرآن في خطاباته من 7 حروف حل لغز

ويعتبر الرئيس السابق 16 عشر الذي حكم الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 4 سنوات وتمكن من السيطرة على الحرب الأهلية في الولايات المتحدة رغم قصر وقت الحكم والرئاسة الأمريكية.

لينكولن الرئيس الأمريكي السادس عشر

الرئيس الأمريكي المشهور الذي كان يقتبس القرآن أثناء خطاباته هو لينكولن : او لينكون واسمه إبراهيم لنكن الذي تولى رئاسة الولايات الأمريكية من السنة 1861 الى السنة 1865 ميلادية.

أبراهام لينكون أو إبراهيم لنكن ‏ كان الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 1861م إلى 1865م. بالرغم من قصر الفترة الرئاسية للرئيس لينكون إلا أنه استطاع قيادة الولايات المتحدة الأمريكية بنجاح بإعادة الولايات التي انفصلت عن الاتحاد بقوة السلاح، والقضاء على الحرب الأهلية الأمريكية.

أغتيال ابراهيم لينكولن

وعلى الرغم من أنه لم ينضم إلى الجيش الكونفدرالي، إلا أن جون ويلكس بوث كان ممثلاً معروفاً وجاسوساً كونفدرالياً من ولاية ماريلاند، وقد قام باتصالات مع الاستخبارات الكونفدرالية.

الزوار يشاهدوا :   لغز خمسة أشخاص يجلسون تحت نخلة

في عام 1864، وضع بوث خطة (تشبه إلى حد بعيد خطة (توماس آن كونراد) سبق أن أذنت بها الكونفدرالية)

لخطف لينكولن للمقايضة به من أجل الإفراج عن السجناء الكونفدراليين.

ولكن بعد حضوره خطاب لنكولن في 11 أبريل 1865 م دعم فيه حق السود بالتصويت، غضب بوث وتغيرت خططه وأصبح أكثر عزما على اغتيال الرئيس.

بعد علمه أن الرئيس، السيدة الأولى، ورئيس الاتحاد العام يوليسيس اس غرانت، ستحضر مسرح فورد، وضع بوث خطة مع المتآمرين لاغتيال نائب الرئيس اندرو جونسون، ووزير الدولة ويليام.

الزوار يشاهدوا :   حل لغز من شدة غضبي على ابنتي

دون حارسه الأساسي، غادر -وارد هيل لامون- لينكولن لحضور مسرحية “ابن عمنا الأمريكيين” يوم 14 ابريل. في حين اختار غرانت وزوجته في آخر لحظة السفر إلى فيلادلفيا بدلا من حضور المسرحية.

وغادر حارس لينكولن، جون باركر، مسرح فورد خلال الاستراحة للانضمام لنكولن للشراب في صالون ستار المقابل المقابل. وجلس الرئيس بدون حراسة في مكانه في الشرفة.

اغتناماً للفرصة، تسلل بوث من الخلف وعند حوالي 10:13 مساءً استهدف الجزء الخلفي من رأس لنكولن وأطلق النار من مسافة قريبة ليصيب الرئيس إصابة قاتلة، في تلك اللحظة تصدت الرئيسية هنري راثبون لاحظات مع بوث، ولكن بوث طعنها وهرب.

 

المراجع : 1


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق