شرح اداة تمييز الموقع في قوقل

كتابة: LSG-alraih - تاريخ الكتابة : 19 فبراير 2013 7:18 م - آخر تحديث : 15 نوفمبر 2019 , 10:20

هنا معلومات حول بأداة “تمييز البيانات” لبيانات الأحداث

الموضوع من قبل اللاخ احمد من فريق الجوده لمحرك البحث قوقل

وهو تم الترجمه الى اللعربية من قبل فريق الجوده في قوقل

التعريف بأداة “تمييز البيانات” لبيانات الأحداث

[مستوى مشرف الموقع: الكل]

[العلامات: نتائج البحث، البيانات المنظمة، أدوات مشرفي المواقع]

إننا في Google نعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من البيانات المنظمة لتوفير نتائج بحث محسّنة، مثل المقتطفات المنسّقة وتقاويم الأحداث، والتي تساعد المستخدمين في العثور على المحتوى التابع لك. وحتى الآن، يُعد ترميز شفرة HTML لموقعك هو الطريقة الوحيدة لتعرّف Google على البيانات المنظمة. ومع ذلك، فإننا ندرك أنه قد يصعب على بعض مواقع الويب نشر الترميز.

نقدم اليوم بديلاً مبسطًا لمشرفي المواقع: أداة تمييز البيانات. يتوفر الإصدار الأولي باللغة الإنجليزية فقط وللبيانات المنظمة المتعلقة بالأحداث، مثل الحفلات الموسيقية، والأحداث الرياضية، والمعارض، والعروض، والمهرجانات. وسنعمل في الشهور القادمة على توفير أداة تمييز البيانات بمزيد من اللغات وللمزيد من أنواع البيانات.

أداة تمييز البيانات هي أداة تعمل بالإشارة والنقر ويمكن استخدامها من قِبَل أي شخص مصرح له بالدخول إلى موقعك في أدوات مشرفي المواقع من Google. وليست هناك حاجة إلى إجراء تغييرات في رمز HTML. بدلاً من ذلك، ما عليك سوى استخدام الماوس لتمييز وتحديد كل جزء رئيسي من البيانات على حدة في إحدى صفحات الحدث المعتادة على موقع الويب التابع لك.


إذا كان هناك العديد من الأحداث مدرجة في الصفحة بتنسيق متّسق، “فستتعرف” أداة تمييز البيانات على التنسيق أثناء تطبيق العلامات، وتساعد في تسريع العمل عن طريق اقتراح العلامات الإضافية تلقائيًا. وبالمثل، إذا كانت لديك صفحات متعددة للأحداث ذات تنسيق متّسق، فستأخذك أداة تمييز البيانات خلال عملية تحديد قليل من الصفحات كنموذج حتى تستطيع التعرف على الاختلاف بين التنسيقات. وعادة ما يكفي تحديد من 5 إلى 10 صفحات يدويًا، حتى تتمكن خوارزميات التعرف الآلي الدقيقة من استيعاب الصفحات المماثلة الأخرى على موقعك.

عند الانتهاء من ذلك، يُمكنك مراجعة عينة من جميع بيانات الأحداث التي أصبحت أداة “تمييز البيانات” قادرة على فهمها. فإذا كانت صحيحة، فانقر على “نشر”.

من الآن فصاعدًا، عند زحف Google إلى موقعك، سيتعرف على أحدث قوائم الحدث ويعمل على جعلها مؤهلة لنتائج البحث المحسنة. ويمكنك تفقد البيانات التي يتم الزحف إليها على لوحة تحكم البيانات المنظمة، وعدم النشر في أي وقت تكون فيه النتائج غير مرضية لك.

وإليك مقطع فيديو قصير يشرح كيفية سير هذه العملية:

http://youtu.be/WrEJds3QeTw?hd=1

لبدء استخدام أداة تمييز البيانات، انتقل إلى أدوات مشرفي المواقع، وحدد الموقع التابع لك، وانقر على الرابط “تحسين” في الشريط الجانبي الأيمن، ثم انقر على “تمييز البيانات”.

إذا كانت لديك أية استفسارات، فيُرجى الانتقال إلى مقالة مركز المساعدة أو اطرح علينا السؤال في منتدى مساعدة مشرفي المواقع. نتمنى لك الاستمتاع بأداة تمييز البيانات!

الناشر: جوستن بويان، مدير منتجات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *