أخبار اليمن 27-3-2015 وأخبار عاصفة الحزم على اليمن الجمعة

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 27 مارس 2015 8:12 ص - آخر تحديث : 15 مارس 2018 , 19:49

عبر مواقع يمنية نقدم لكم بعض من الأخبار المهمة والعاجلة من الاخبار اليومية اليوم الجمعة من أخبار اليمن 27-3-2015 وأخبار عاصفة الحزم على اليمن من أخبار صحافة نت مأرب برس المشهد اليمني.

أخبار اليمن 27-3-2015

سوف نحاول ان نضع لكم هنا في الصفحة العربيه بعد المقتطفات من الأخبار ليومنا هذا  الجمعة 27 مارس 2015, وأخر التطورات عبر عاصفة الحزم من الأخبار المهمة اليمنية اليوم.11096726_الحرب على الحوثيين , السعوديه تقصف صنعاء , السعوديه تحارب الحوثيين اخبار اليمن 26-3-2015_1121731689057453030_n

الشيخ حميد الأحمر يضع 50 مليون ريال لمن يخبر عن مكان علي عبدالله صالح

في عاصفة الحزم و ضرب المعسكرات الماليه للحوثي وكذلك منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح وهروبه من منزله وأخبار عن اصابة علي صالح, الشيخ الأحمر يتقدم بإعطاء مكافئة مجزية وهيا 50 مليون ريال يمني لمن يعطي القوات الخاصه في عاصفة الحزم والمواليه لها عن مكان تواجد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

عاصفة الحزم تضرب مناطق في الحديدة

شنت قوات التحالف العربي قبل قليل هجوماً على مواقع عدة تتبع الحوثيين والرئيس السابق علي صالح في محافظة الحديدة للمرة الأولى منذ بدء عملية عاصفة الحزم

وأفاد مراسلنا بالحديدة أن القصف استهدف في الخامسة من فجر اليوم ميناء الصليف ، وشملت الغارات مواقع تابعة لمعسكر الدفاع الجوي كما سمع إطلاق مضادات الطصران في معسكر أبو حلفه التابع لمنطقة كمران شمال غرب الحديدة ، ومعسكراً آخر يتبع القوات الخاصة بمديرية الضحي.

وأفادت المصادر من داخل المعسكرات عن تدمير بطاريات الصواريخ والدفاعات الأرضية في معسكر الدفاع الجوي .

تجهيزات للمرحلة الثانية البريه من عاصفة الحزم

أفاد مسؤولون مصريون عسكريون وأمنيون الخميس بأن العملية العسكرية في اليمن ستستمر وأن قوات مصرية وسعودية إضافة إلى قوات من دول أخرى ستشن عملية برية ضد المتمردين الحوثيين.
وأضاف المسؤولون في تصريح للأسوشيتد برس أن العملية البرية ستشرع بمجرد تمكن الضربات الجوية من إضعاف قدرات الحوثيين وحلفائهم.
وجاء في بيان للرئاسة المصرية أن قواتها البحرية والجوية تشارك في التحالف لحل الأزمة اليمنية وأنها مستعدة للمشاركة بقواتها البرية إذا استدعى الأمر.
وأعلن المغرب وضع قواته الجوية المنتشرة في دولة الإمارات تحت تصرف التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن، وذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن البيان أن الدعم يشمل “وضع القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة بالإمارات العربية الشقيقة رهن إشارة هذا التحالف لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي الذي يجتازه، وكل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعربي”.
وتظاهر الآلاف في صنعاء تأييدا للحوثيين ورفضا للتدخل العسكري الذي تقوده السعودية ضدهم في اليمن، إلا أن الآلاف خرجوا إلى شوارع مدينة تعز في جنوب غرب البلاد تأييدا للسعودية.

الراعي يؤيد الرئيس هادي ويتخلي على علي عبدالله صالح

نشر الراعي على صفحتة في الفيس بوك خبر عن قناعته في التخلي عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح والتكاتف والموالاه مع الرئيس الشرعي لليمن عبده ربه منصور هادي.

اعلن انا اللواء يحيى الراعي وعن قناعه كامله دعمي ومساندتي لشرعية الرئيس هادي بإعتبترها المخرج الوحيد لليمن
وادعو زملائي في المؤتمر الشعبي العام الى الكف عن المناكفات فالوطن يمر بمرحله تاريخيه صعبه
واما ان نكون او لانكون.

عبده ربه منصور يزور يوم أمس الرياض

زار الرئيس عبده ربه منصور هادي رئيس اليمني المملكة العربيه السعوديه وذلك قبل ذهابه الى مصر في القمة العربيه الخاصه بالشأن اليمني وأخر التطورات وحول عاصفة الحزم الي دعى لها هادي من جيرانه بالتدخل السريع في اليمن.

معرفة أخر الأخبار عبر صفحافة نت رابط جديد

يمكنكم متابعة الاخبار لمن لا يستطيع ان يتصفح موقع صحافة نت عبر الموقع الجديد لموقع صحافة نت http://sahafahnet.net/.

خبير روسي بأن القوات البريه رح تدخل بعد 3 ايام الى اليمن

قال إيجور كوروتشينكو، الخبير العسكرى الروسى وعضو المجلس العام التابع لوزارة الدفاع الروسية سيتم اتخاذ قرار بإدخال القوات البرية التابعة لتحالف الدول العربية إلى اليمن خلال يومين أو ثلاثة”.

مؤكدا أن ذلك يعتمد على نتائج الضربات الجوية، ولكن تم توفير الدعم الجوى للقوات الحكومية فى اليمن سيكون الحل الأفضل والمناسب للتحالف.

وأضاف إيجور كوروتشينكو فى حديث خاص لوكالة “نوفستى” الروسية للأنباء إن الوضع سيكون واضحا خلال اليومين القادمين، وهذا يتوقف على نجاح أو فشل الدعم الجوى.

الرئيس السابق يقدم مبادره لحل الأزمة

تحدث اخبار عن تقديم مبادرة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح وذلك للخورج من الأزمة الراهنة في اليمن والهجوم الجوي على الحوثيين في اليمن في كل محافظات اليمن, يجدر بالذكر بأن الحرب هيا على الحوثيين وعلى قوات مسانده للحوثيين تابعه للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

الخبر منسوخ من موقع الخبر

اقشت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي والمجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الصيغة الأولى للمبادرة الهامة التي يتقدم بها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، الى الرأي العام، ويقدم خلالها افكاراً مهمة تتعلق بالأزمة الراهنة والتعقيدات التي طرأت عليها وخاصة بعد الاعتداء العسكري والضربات الجوية التي تعرضت لها العاصمة صنعاء وبعض المحافظات ومواقع عسكرية عديدة استهدفت إمكانات وقدرات الجيش اليمني، ونتج عنها خسائر كبيرة في الأرواح والأموال.

جاء ذلك خلال ترؤس الزعيم علي عبدالله صالح، رئيس المؤتمر الشعبي العام، اجتماعاً مشتركاً ضم اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام والمجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، استعرض خلاله المستجدات على الساحة الوطنية.

وكان المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه قدموا العديد من الدعوات والمبادرات لفترات متلاحقة من زمن المرحلة الانتقالية وحتى اليوم والتي كان في مقدمتها الدعوة إلى مصالحة وطنية شاملة دون استثناء تجب ما قبلها وتحقق دون مماطلة او تمديد، وفقاً للموقع الرسمي للحزب.

قائد ايراني يزور صنعاء

اخبار  تتحدث عن زيارة مرتقبة لقائد ايراني الى العاصمة اليمنية صنعاء, حيث تأتي هذه الزياره عقب تهديد ايراني لدول الجوار بعدم المساس باليمن والحوثيين, وانهم رح يجنوا مايحصدون.

هذا وقالت بعض الاخبار اليمنية بأن هناك قوات ايرانية وصلت الى اليمن وذلك لمساندة الحوثيين في الهجوم عليههم من قبل الدول الخليجية والعربيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *