دعاء ليلة القدر 2022 افضل دعاء تصاميم صور ليلة القدر العشر الأواخر من رمضان 1443

دعاء ليلة القدر 2022 افضل دعاء تصاميم صور ليلة القدر العشر الأواخر من رمضان 1443 والتي يتم وضعها لكم من خلال موقعنا الصفحة العربية مع بعض تصاميم فيها كتابة دعاء على الصور لإرسالها لـ الأخ الأخت الصديق الزوجة الزوج عبر تطبيق واتس اب او فيس بوك وكذلك انستقرام وغيرها.

من الأدعية التي نضعها لكم وماهو افضل دعاء يمكن الدعاء به خلال ليالي ليلة القدر والتي من الممكن ان تكون هي ليلة القدر والتعرف على موعد ليلة القدر ايضاً.

موعد ليلة القدر 2022

إختلف العلماء في معرفة وقت ليلة القدر فمنهم من تحدث بأنها تبداء من بداية رمضان وتكون 7 رمضان او 9 رمضان وكذلك في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في الأيام الفردية وهي في ليلة 21 رمضان وكذلك في ليلة 23 رمضان وايضاً في ليلة 25 رمضان وليلة 27 رمضان وأخيرا ليلة 29 رمضان, ومن المرجع والمتفق عليه أنها في ليلة 27 رمضان.

إلا أنه من الأفضل على المسلم ان يتحرى ليلة القدر طوال العشر الأواخر من شهر رمضان بالصلاة والتسبيح والتهليل والإستغفار وقراءة القرآن , ففي تلك الليالي الفضل الكبير والجزاء الوفير .

دعاء ليلة القدر 2022

أدعية ليلة القدر المستحبة 1443

سندرج فيما يأتي أدعية ليلة القدر المستحبة 1443:

  • اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده. اللهم اجعل القرآن لقلوبنا ضياءً، ولأبصارنا جلاءً، ولأحزاننا ذهاباً، وعن النار مخلِّصاً، ومن الذنوب ممحصاً، وإلى الجنان قائدنا ودليلنا وسائقنا، يا رب العالمين، اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي عَبْدُكَ وابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاءَ حُزنِي، وَذَهَابَ هَمِّي”.
  • اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثواب من الحائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين، فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر

أجمل الدعاء في ليلة القدر 2022

سندرج فيما يأتي الدعاء الذي ورد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في ليلة القدر:

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر، اللهم إنّي أسألك اليقين والعافية وأسألك أن تصلحي لي ديني الذي هو عصمة أمري  وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح  لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير واجعل الموت راحةً لي من كلّ شر، اللهم إنّي أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنتن كما أثنيت على نفسك، يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية،

دعاء ليلة القدر قصير مكتوب

ليلة القدر أعظم ليالي العام، اختصها الله عز وجل بمزايا وصفات لا توجد في ليلة أخرى، أنزل فيها كتابه العزيز ووصفها بالمباركة، وينزل فيها ملائكته، لذا فقد حرص الرسول الكريم على الدعاء في هذه الليلة، ومن أجمل الأدعية القصيرة التي يمكن ترديدها ما يلي:

• ” ربنا إن كانت ليلتنا هذه هي ليلة القدر، فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا فيها قضائك خير ما ختمت، اللهم أني أسألك فيها الخير والبركة عاجل غير آجل.

• اللهم اجعل ليلة القدر خالصة لك وحدك، نسألك فيها ببركة العشر الأواخر من شهرك الكريم، اللهم احفظنا ومن نحب من كل مكروه وشر.”

• ” اللهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا، اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال، اللهم ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان، اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين، اللهم أعده علينا أعوامًا عديدة ونحن ومن نُحب في كامل الصحة والعافية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *