سبب وفاة صالح كامل 

وفاة صالح كامل يوم أمس وذلك بعد عمر ناهز 80 عام قضى معظهم حياته في الأعمال الخيرية والمشاريع التنموية الخيرية والاستثمارية والذي تمكن من صنع اسمه ي عالم رجال الأعمال.

رحيل الشيخ صالح كامل أحد الأوائل في الإستثمار في المملكة العربية السعودية في قطاع الصيرفة الإسلامية والإعلام العربي , ويعتبر من رجال الأعمال المعروفين في الخليج العربي والعالم العربي.

من هو الشيخ صالح كامل

هو صالح عبدالله كامل رجل أعمال سعودي مؤسس مجموعة دلة البركة وأحد أوائل المستثمرين في قطاعي الإعلام العربي والصيرفة الإسلامية.

ولد الشيخ صالح كامل في عام 1941 من مواليد في المملكة العربية السعودية وتزوج من زوجته صفاء ابو السعود وأنجبا عبدالله إس كامل, وكذلك هديل صالح عبدالله كامل, أخذ تعليمية م جامعة الملك عبدالعزيز وكذلك جامعة الملك سعود.

وفاة صالح كامل
صالح كامل

مشاريعه

مجموعة دلة البركة، شبكة راديو وتلفزيون العرب  ونضع لكم الإستثمارات والإعمال الذي قام بها وتم تنصيبه فيها:

  • رئيس مجلس إدارة مجموعة دلة البركة – جدة – المملكة العربية السعودية.
  • رئيس مجلس إدارة في كل من بنك التمويل المصري السعودي – مصر، بنك البركة – لبنان، شركة الإعلام العربية – المملكة العربية السعودية وراديو وتلفزيون العرب – جزر كايمان.
  • نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار الزراعي – البحرين.
  • عضو مجلس إدارة شركة سانيلاند- قبرص.
  • رئيس مجلس إدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.
  • رئيس غرفة التجارة الإسلامية – المملكة العربية السعودية.
  • عضو مؤسس لبنك فيصل الإسلامي – السودان ومصر، الشركة السعودية لتجارة ونقل المواشي، الشركة الوطنية السعودية للشحن البحري والشركة السعودية للنقل الجماعي.
  • عضو في عدد من الهيئات الاجتماعية والتعليمية في عدد من الدول العربية والأجنبية مثل: المملكة المتحدة، ألمانيا، سويسرا والولايات المتحدة. كما قام بتقديم عدد كبير من الأوراق والمحاضرات حول الاقتصاد الإسلامي والتمويل، والتنظيم المصرفي، التنمية والفلسفة الاجتماعية، وقام بإنشاء مراكز بحوث الاقتصاد الإسلامي في المملكة العربية السعودية ومصر. ويملك رجل الأعمال صالح كامل نظام ساهر السعودي للمرور بوزارة الداخلية.

سبب وفاة صالح كامل

أما حول الوفاة فتم الإعلان عن وفاته يوم أمس الإثنين 18 مايو 2020 عن عمر ناهز 80 سنة, بسبب ازمة قلبية تم ادخالة إلى المستشفى وتوفى في المملكة العربية السعودية في جدة بعد نقله الى مستشفى سمير عباس.

ونعاه الكثيرون من رجال الأعمال والفنانين والصحفيين والنشطاء, وكان يعتبر صالح كامل من رجال الأعمال البارزين في الخليج العربي والعالم العربي وكان يستلهم منه الكثيرون.

كما عزاه الشيخ عائض القرني من خلال منشور له عبر حسابة الرسمي داعياً الله ان يغفر له ويرحمه ويصبر اهله ومحبيه.

كما قامت مجموعة قنوات اقرأ الفضائية بنشر تعزية خاصة برحيل مؤسسها ومؤسس العديد من الأعمال الخيرية في مجال الإعلام والصيرفة الإسلامية بالقول عبر حسابه على تويتر.

 

كانت لصالح كامل العديد من الأعمال المتفرقة والأعمال الخيرية وهو ما جعل الكثيرون يستذكرون مناقبه الحسنة والأعمال الحسنة التي كان يقوم بها.

جنازة الشيخ صالح كامل

حول تشييع جثمانه سيتم الصلاة عليه وتشييع جنازته اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020 برفقة الأهل والأصدقاء والمقربين من العائلة والعمل وتكون الجنازة مقتصرة وليست شعبية بسبب انتشار فيروس كورونا.

حيث وأكدت صحيفة ”عكاظ“ المحلية التي يرأس نجل الراحل، عبدالله صالح كامل مجلس إدارتها، إن صلاة الجنازة على الملياردير الراحل ستقام بعد ظهر اليوم الثلاثاء في الحرم المكي.

وسوف نوافيكم ببعض التفاصيل خلال الساعات القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل