اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

الحلول السريعة لعلاج مشكلة تقشف الأنف , طريقة ترطيب الانف

الحلول السريعة لعلاج مشكلة تقشف الأنف , طريقة ترطيب الانف

ytuyu

١- لا تستخدمي مناديل معطرة

يعد استخدام المناديل غير المعطرة من أفضل الطرق لتقليل التهاب الأنف. يمكنك أيضا استخدام المناديل القطنية.

٢- الترطيب بشكل منتظم

لا تنتظري حتى تصبح أنفك لونها أحمر وجافة جدا، ابدأي باستخدام مرطب بشكل يومي لتمنعي جفاف والتهاب أنفك. استخدمي كريم من نوع جيد أو استعيني بالفازلين.

٣- ابتعدي عن المكياج

ابتعدي عن استخدام المكياج في وقت التهاب أنفك. لأن بشرتك بالفعل مرهقة وملتهبة من كثرة الاحتكاك، كما أن المكياج يحتوي على مكونات قد تكون ضارة أكثر من كونها نافعة.

٤- الماء هو الحل

عندما تمرضين، ينصحك الجميع بالإكثار من السوائل. الماء من أفضل الأشياء الرائعة لك ولبشرتك، كما أنه يساعد الأغشية المخاطية لكي تظل رطبة دائما.

٥- استخدام بخاخ الأنف كثيرا

حاولي استخدام رذاذ الأنف لأنه سيقلل من إنسداد أنفك، وهذا يعني أنك لن تحتاجين لاستخدام المناديل كثيرا.

٦- ضعي الزيوت

هناك مجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية الجيدة  لبشرتك. اتجهي إلى الزيوت التي تحتوي على فيتامين E، فإنها ستساعد بشرتك على الشفاء سريعا كما أنها ستجعلها رطبة لمدة أطول.

٧- قطعة قماش مبللة

أنت تعلمين أنه يمكنك وضع الخيار على عينيك المنتفخة، وهذا بالضبط الذي يجب أن تفعليه هنا ولكن على أنفك. ضعي قطعة قماش مبللة بالماء البارد على وجهك وعلى أنفك، واتركيها حتى يتم امتصاصها. هذه الطريقة ستقلل أي ألم أو تورم حول أنفك وفي الوقت ذاته ستقوم بترطيبها.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *