اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حضري خلطة جوز الهند لتبييض الأسنان

حضري خلطة جوز الهند لتبييض الأسنان

11020836_454801208010069_4344447820342391807_n

المكونات:
1.كوب من زيت جوز الهند
2.2 ملعقة من صودا الخبز
3.10 قطرات من النعناع
الطريقة:
1.سخني زيت جوز الهند حتى يتحول إلى سائل خفيف. ولكن تجنبي غليه، وإنما تسخين فقط.
2.أضيفي باقي المكونات وامزجيهم جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
3.خذي قطعة من العجينة ومرريها على أسنانك لتعمل على الفور في إزالة بقع الأسنان، ولتترك أسنانك ذات ابتسامة مشرقة ناصعة البياض.

ماذا نحتاج؟
ــ جرة زجاجية من زيت جوز الهند
ــ قنينة من الكركم
ــ وعاء صغير للخلط
ــ فرشاة ومعجون الأسنان
طريقة التحضير
1. اخلطي 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة صغيرة من الكركم في الوعاء، وباستخدام فرشاة الأسنان امزجي المكونين معاً لصنع عجينة.
2. فرشي أسنانك بالعجينة كالعادة، لكن بدلاً من بصقها مباشرة، يجب ترك العجينة على الأسنان لبضع دقائق، ولا تقلق لأن لون الفم سيصبح أصفراً في البداية، بعدها فرشي الأسنان بالمعجون العادي وغسلها بالماء.
ما الذي يفعله الكركم بالاسنان؟
يقوم الكركم بدور مشابه لبيكربونات الصوديوم، حيث يملك قواماً حاكاً ويعمل ككاشط يزيل البلاك والبقع التي تسببها المواد التي نحبها كالقهوة وغيرها. كما أنه مضاد طبيعي للبكتريا والالتهابات، ويساعد في تحسين صحة الفم بشكل عام.
ــ يمكن أن تسبب العملية بعض الفوضى، وقد تطول قليلاً حتى تبدأ النتائج بالظهور، لكن بالنهاية ستحصل على اسنان براقة ورائعة، وفي حال لم تستسغ الطعم الحار للكركم يمكن استبداله بغيره من المواد الطبيعية. كقشر الموز.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *