تحميل كتاب جامع السعادات مؤلف محمد مهدي النراقي

كتاب جامع السعادات من روائع الكاتب والمؤلف محمد مهدي النراقي والذي يعتبر من الفقهاء والحكماء في عصره منذ عصر 12 إلى عصر 13 هجرية.

سوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا حول شرح ووضع لكم بعض المعلومات حول كتاب جامع السعادات لـ محمد مهدي النراقي و سنتعرف على دار النشر التي تم إصداره وكذلك متى تم اصدار الكتاب.

كتاب جامع السعادات

جامع السعادات هو كتابٌ في الأخلاق النظرية والتطبيقية باللغة العربية ومن أشهر الکتب في علم الأخلاق من تأليف المولى محمد مهدي النراقي، حكيم وفقيه في القرن الـ12و 13 للهجرة. هذا الكتاب هو الأول من نوعه لأنه يشمل البعدين الفلسفي والعقلي معاً كما يشمل الجانبين الديني والتطبيقي.

وكان تاريخ النشر الأصلي: 2000 المؤلف: مهدي النراقي الناشر: دار نشر اسماعيليان ولاقى إقبال كبير حينها من قبل القراء ومازال لديه العديد من القراء إلى وقتنا الحالي في عام 2020.

تحميل كتاب جامع السعادات مؤلف محمد مهدي النراقي

تحميل كتاب جامع السعادات pdf

يمكن شراء الكتاب من المكتبات وكذلك يمكن تحميل الكتاب عبر pdf من خلال المتاجر الإلكترونية وايضاً من خلال المواقع الإلكترونية والتي تقدم الكتاب بشكل مجاني للجميع ويمكن قراءته من خلال الكمبيوتر وكذلك الهواتف النقالة.

ويمكن تحميل الكتاب الذي تم توفيره عبر الإنترنت بشكل مجاني على جزئين الجزء الأول والجزء الثاني ويعتبر من الكتب القيمة وسوف تجد ذلك أثناء قراءة الكتاب .

 

آراء القراء حول الكتاب

كانت هناك العديد من الآراء حول الكتاب وما هو تقييمك للكتاب سواء القراء القدامى ام القراء الحاليين المهتمين بقراءة الكتب الثقافية و التوعوية والإرشادية والكتب الدينية والكتب العامة.

أقوى وأروع كتاب أخلاقي أقرأه في حياتي

يدرس النفس البشرية ويفصلها لكي يعرفك على نفسك

ثم ينتقل الى أن يعرض لك الامراض النفسانية او العقد النفسانية مثل الفخر وحب الشهرة والحسد والرياء والسرقة والكذب والبهتان والغيبة والنميمة والعجب وغيرها من ذمائم الصفات ويعرفها لك حتى تعرف ان كنت مصاب بأحدها او لا

وبعدها يأتي أسلوب علاج كل واحدة من هذه الصفات بأسلوب ممتع ويظهر أنه سهل على معظم البشر

للنراقي اسلوب اقناع عجيب

يقنعك أنك على خطأ إن كنت فعلاً

ويقنعك أن الإنسان الكامل يجب ان يتحرر من هذه الصفات

أثناء طرح الكتاب يتعرض لتذكير الإنسان بنعم الله عليه بطريقة ربما صوفية الغالب عليها الى درجة تخجل من نفسك وتذرف الدموع أما ما متناسين من النعم

يجب أن يقتني كل فرد مسلم واي انسان مفكر يسعى نحو الكمالات الروحية والاخلاقية ، هذا الكتاب القيّم

لاتنسى أن هذا الكتاب يسعى نحو المثالية في كل موضوع يطرحه ولكن الإنسان عاجز وفق علاقاته وارتباطاته من تحقيق ما يرمي إليه المؤلف في سطور هذا الكتاب

فلا تلوم نفسك أن أجهزتك اح هذه الصفات او لم توفق لكسب أح هذه الملكات الروحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل