اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سياسة قوقل للمحتوى العربي لاتطبق !! ارشادات مشرفي المواقع جودة البحث

سياسة قوقل للمحتوى العربي لاتطبق !! ارشادات مشرفي المواقع جودة البحث

الصفحة العربية ابو مرام  كثيراً منا نسمع عن سياسة قوقل او ارشادات مشرفي المواقع, والكثير طبق هذه السياسات, او طبق اغلبها كما هو الحال معنا هنا في الصفحة العربية.

سياسة قوقل للغة العربية كاذبة

سياسة قوقل للغة العربية كاذبة سيو ارشفة مسك الكلمات تحسين المواقع في قوقل_redesign-04

للأسف الشديد الكثير منا يعاني من تحديثات قوقل الي يتم إطلاقها شكل دوري, وكذلك بشكل سنوي كما هو الحال في تحديث باندا وكذلك تحديث البطريق.

وحين التوجة إلى ارشادات قوقل نجد هناك ارشادات تفيد الويب بشكل كامل, ونحن نتطرق هنا إلى الويب العربي.

سياسة كاذبة هذه سياسة قوقل لجودة المحتوى, وكذلك سياسة قوقل لمحاربة الإسبام, وكذلك سياسة قوقل لمحاربة الصفحات الكاذبة الي تتصدر النتائج.

حين التطرق إلى العديد من النتائج, البحث عن النتائج في محرك البحث باللغة العربية, نجد نتائج لا تمت بصلة بما هو المطلوب البحث عنه, وايضاً نجد مواقع تتصدر النتائج ومحتواها يكون ذات محتوى هزيل وغير مكتمل, وايضاً تعتمد على العديد من الأساليب الي يحاربها قوقل في سياستة من إنتهاك الحقوق, وأيضاً من سرقة المحتوى عن طريق النسخ واللصق او عن طريق خدمة السحب الألي الي يستخدمها معظم اصحاب المواقع الي ترتيبها حالياً اقل من 100الف عالمياً RSS.

النتائج الأولى لأصحاب المخالفات الكثير من الشكاوي تصلنا بشكل دوري سواء في المنتديات او في منتدى المساعده العربي او في المجموعات الخاصة بأصحاب المواقع في مواقع التواصل الإجتماعي, يخص عن تدهور المواقع بشكل كبير في نتائج البحث, وتصدر مواقع اخرى تستخدم اساليب عده منها:-

  • نشر الروابط الخلفية بطرق الإسبام لكسب روابط خلفيةالنتائج الأولى لأصحاب المخالفات
  • شراء روابط وبانرات دوفلو في مواقع كثيرة لها شعبية كبيره
  • استخدام اثراء الويب بمحتوى كثيف عن طريق النسخ واللصق
  • استخدام اثراء الويب بمحتوى كثيف عن طريق سرقة المحتوى RSS
  • شراء زيارات وهمية من مواقع كثيرة لتحسين الترتيب في قوقل
  • إستخدام المدون الضيف في مواقع المدونات المرتبطة مع المنتديات
  • إستخدام خياطة المحتوى في المواضيع المكتوبة
  • إستخدام التصدر عن طريق حشو الكلمات في المقالات والمواضيع

سبب تدهور الويب العربي

من أكبر الأسباب في تدهور الويب العربي, هم هؤلاء اصحاب المواقع الي يبحثون عن الكسب فقط, ولا ينظرون إلى إفادة الزائر وطرح المواضيع الي تفيد المجتمع العربي بشكل عام.

فريق قوقل كما أن فريق قوقل لجودة المحتوى في القسم العربي, لهم النصيب الأوفر في هذا السبب, وذلك لعدم مقدرتهم على إستيعاب الرسائل الوارده من بعض من اصحاب الشركات او المواقع الحكومية او الخاصة والي تخص مشكلة المواقع الصفراء الي تستخدم الأساليب والتحايل في نتائج البحث.

 تجديد سيناريو المواقع بعد عقابها

نجد هناك مواقع قد يتم معاقبتها من قبل محرك البحث قوقل, ولكن للأسف يستعملون تلك المواقع النقل من دومين إلى اخر, عن طريق استخدام التحويل الأمن 301, ومن ثم يرجعون يتصدرون بشكل قوي وربما يكون افضل مما هو من قبل.

مشكلة قوقل في التحويلات  تكمن مشكلة محرك البحث قوقل بأنه لا يستطيع كشف المتلاعبين بشكل وجيز حين النقل من دومين الى اخر, حيث نشاهد المواقع الي يتم تغيير الدومينات الخاصه بها تعمل لاكثر من 5 اشهر او عام, وخلال هذه الفترة تلك المواقع يغرقون المحتوى العربي والويب العربي بالعديدمن الإساءات تجاه محرك عالمي مثل محرك الحبث قوقل.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *