اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تخسيس طرق التخسيس ونقص الوزن 2023 طرق مجربة خسارة الوزن شرح وصور 2024

تخسيس طرق التخسيس ونقص الوزن 2023 طرق مجربة خسارة الوزن شرح وصور 2024

طرق التخسيس من طرق انقاص الوزن الصفحة العربية منتدى عدلات اليوم نقلاً من موقع عدلات نحب ان نضع لكم كيفية تخسيس طرق التخسيس ونقص الوزن 2021 طرق مجربة منتدى عدلات وكذلك منتدى فتكات وغيرها من المنتديات الخاصه بالمراة العربية من افضل الشروحات لإنقاص الوزن .

طرق التخسيس 

الرجيم والرشاقة الي تبحث عنها المرأة والنساء بشكل عام, حيث يمكنك سيدتي أن تخفضي من وزنك مايقارب 7 الى 15 كيلو جرام في خلال اسبوع الى اسبوعين.

اليوم وصفات للأكل لطرق التخسيس وكيفية إنقاص الوزن بطريقة صحية ومجربة كما هو مذكور في احدى المواقع الي تهتم بالمرأة العربية.

7 كيلو في 7 ايام واحياناً أكثر وذلك حسب قابلية الجسم..

تخسيس انقاص الوزن

وكلما تشعرين بدوخة
خذي ملعقة من العسل … بس بشرط ان لا تتجاوز 3 ملاعق في الأسبوع … الدوخة ستشعرين بها فقط لو قمتي بمجهود كبير…
مثلاً: التمارين الرياضية، الأعمال المنزلية الشاقة، المشي السريع ….

الرجيم :
الأفطار ثابت طيلة الأسبوع: شاي أو قهوة بدون سكر أو ان رغبت كأسان من الماء

يومي السبت والأحد:
الغذاء: قطعة لحمة بقري “ستيك” مشوية ومعاها الكثير من السلطة “الخس” وطماطم وخيار وجزر بدون زيت ولكن القليل من الملح والليمون.
العشاء: صحن سلطة فقط..

يومي الأثنين والثلاثاء:
الغذاء: بيضتان مسلوقتان وصحن سلطة
العشاء سلطة فقط

يومي الأربعاء والخميس:
الغذاء: خيارتان وعلبة صغيرة “حوالي 125 غرام”
من الزبادي الخالي الدسم
العشاء: خيارتان فقط

يوم الجمعة:
الغذاء: تفاحة
العشاء: تفاحة

ملاحظة:
* لا يمكن الأكل بين الوجبات ابداً…. وان شعرتي بدوخة بسيطة وهو شعور طبيعي لنقص السكر في هذا الرجيم فيمكني اخذ ملعقة شاي صغيرة من العسل
* لا يمكنك الأستمرار في هذا الرجيم بعد أنتهاء الأسبوع الأول ولكن يجب أن ترتاحي لمدة يومين ومن بعد تبدأين من جديد….
للحلوين.

وصفة اخرى لإنقاص الوزن بدون ريجيم

انقاص الوزن بدون رجيم ممل متعب طويل و نتيجة غير مضمونة فكرة رائعة فعند انقاص الوزن بدون رجيم لا تقومى بأى اشياء اضافية لـ خسارة الوزن كتناول اعشاب او حبوب لانقاص الوزن و انما الامر ببساطة انك تضعى فى اعتبارك بعض الامور التى ربما لا تكون فى بالك او متناسية عنها او التوقف عن بعض العادات الغذائية باختصار لانقاص الوزن بدون رجيم \ خسارة الوزن بدون رجيم احرصى على

الافطار
عند الحديث عن اانقاص الوزن بدون رجيم فان الافطار مهم للغاية لماذا؟ ان تفويتك لوجبة الافطار قد يؤدى فى الغالب الى ان تنتهى بأكل كمية اكبربكتير فى نهاية اليوم الدراسات الحديثة اثبتت ان الذين يحرصون على تناول وجبة الافطار نسبة BMI (مقياس لتحديد الوزن المثالى للجسم ) اقل بكثير ممن فوتوا هذة الوجبة كلما كان المقياس اقل كان افضل لذلك خسارة الوزن بدون رجيم تتطلب المحافظة على وجبة الافطار يوميا.

تقليل كميات الطعام
اصلا بدون الصبح عصير جريب فروت فريش اهم حاجة فريش اتكى على الفه و انتى بتقليها فــريش و الغدا كلاوى نملة مطلقة و عملة عملية اللوز المهم ان تعرفى
تأكدى انك بمجرد تخفيض كميات الطعام بنسبة 10% او 20% يساعدك على خسارة وزن ليس اقل من 6 كيلو من وزنك انقاص الوزن بدون رجيم لا يحتاج تعقيدات ببساطة استغنى عن الاطباق و الاكواب الكبيرة فى تقديم الطعام و استخدمى اطباق و اكواب صغيرة ايضا لـ خسارة الوزن بدون رجيم حددى لنفسك كمية الارز او المكرونة او العيش و التزمى بها قبل البدء فى تناول الطعام قولى لنفسك سوف ااكل 1/2 رغيف عيش اسمر يا اسمرانى مين اساك عليا بالفصحى العامية لا !!!! ايوه قولى كده و الله مش انتى الى عايزه خسارة وزن بدون رجيم ؟؟

النوم
فى منطقتنا العربية لدينا اعتقاد ان النوم عنوان للكسل وقلة النشاط لكن الحقيقة ان النوم هام للغاية لــ انقاص الوزن بدون رجيم و حفظ الجسم من تخزين الدهون الدراسات اثبتت ان الاشخاص الذين يحصلوا على اقل من 6 ساعات نوم يوميا اكثر عرضة لاكتساب الوزن من اللذين يحصلون على قسط من النوم من 6 الى 8 ساعات كما ان النوم القليل يزيد من الرغبة فى تناول السكريات و النشويات و بالتالى زيادة الوزن اذا حرصى على الحصول على قسط وافر من النوم 6 ساعات على الاقل يوميا لــ خسارة الوزن بدون رجيم.

البروتين
البروتين هام للغاية عندما يتعلق الامر بـ انقاص الوزن بدون رجيم يقول المتخصصونان حرق البروتين يحتاج الى حرق سعرات حرارية اكبر من السعرات الحرارية التى يحتاجها حرق الدهون لذلك احرصى على تواجد البروتين فى وجباتك الثلاث باستمرار على الافطار بيضة مسلوقة – الغداء ربع فرخة مشوية – العشاء شريحة لحم و استمرى بالشكل ده يوميا مع التنويع بين انواع البروتين.

زيادة النشاط
كما يقول المثل الحركة بركه فعلا الحركة بركه و لكنها ايضا تساعدك على انقاص الوزن بدون رجيم لانه مهم جدا زيادة نشاطك الحركى سواء بممارسة الرياضة بصفة منتظمة او حتى بدون ممارسة الرياضة مثلا اتمشى فى البيت اثناء الفواصل الاعلانية لمسلسلك المفضل – لا تستقبلى مكالمة الموبايل و انتى جالسة و انما تحركى- استخدمى السلم بدلا من الاسانسير و انتى راجعة الى البيت – اذهبى الى السوق بنفسك لشراء احتياجاتك – هناك افكار عديدة تساعدك على زيادة النشاط الجسمانى فكرى فيها لا تنسى المشى رياضة ممتازة جدا مناسبة للجميع مجرد 20 دقيقة يوميا بانتظام و حتشوفى العجب.

الطعام الطازج

لاجل انقاص الوزن بدون رجيم يؤتى فاعلية اجعلى مائدتك غنية بالخضراوات و الفواكه الغنية بالمعادن و الفيتامينات و الالياف و التى بطبيعتها قليلة فى السعرات و الدهون و ابتعدى قدر المكان عن كل ما هو محفوظ او معلب.

الماء
احرصى على شرب 8 اكواب من الماء على الاقل يوميا فالماء بالاضافة الى انه ينقى الجسم من السموم يساعد على حرق سعرات اضافية و تقليل الاحساس بالجوع و الحاجة الى الطعام و بالتالى خسارة الوزن بدون رجيم.

التغييرالى البدائل الاخف
لانقاص الوزن بدون رجيم كلما سنحت الفرصة استخدمى البدائل المتاحة الاقل فى الدهون و السعرات الحرارية كلما امكن فى منتجات الالبان – المايونيز – مكونات اعداد السلطة salad dressing – العيش الاسمر بدلا من الابيض.

تحسين نوعية الطعام
تقليل المسبكات – المقليات – الطعام الجاهز – تقليل الملح فى الطعام – التوقف عن تناول المشروبات الغاذية – مضغ الطعام ببطىء مفتاحك فى انقاص الوزن بدون رجيم.

الاكل عند الشعور بالجوع
اكيد حاجة بديهية و لكن لا تتسرعى احيانا يكون الشعور بالجوع رد فعل لاحساسك بمشاعر مثل الفرح – الحزن – الملل طب تعرفى اذاى لو شعرتى بدون اى مقدمات بالجوع و فى وقت بعيد عن اوقات الطعام المعتادة فأنه شعور كاذب.

خسارة الوزن بدون رجيم هى محاولة فى جوهرها تحسين نوعية طعامك و التأكد من سلامة ما يدخل جسمك من اطعمة و زيادة النشاط الحركى.

 

نتمنى ان نكون قد وفقنا في وضع لكم بعض من النصائح لكل النساء وكذلك الرجال في كيفية نقص الوزن في وقت قصير فقط عبر اتباع النصائح والحميلة الموضحه اعلاه.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *