اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معلومات إضافة المحتوى المطابق لـ زيادة التفاعل والأرباح من أدسنس

معلومات إضافة المحتوى المطابق لـ زيادة التفاعل والأرباح من أدسنس

الصفحة العربية support.google تتيح قوقل دائماً أدوات تساعد الناشرين على زيادة الدخل وتحسين الويب العربي حيث تم إضافة المحتوى المطابق في موقعك لـ زيادة الأرباح من أدسنس.

إضافة المحتوى المطابق في موقعك

تم أطلاق خدمة جديدة من قبل قوقل لبعض الناشرين في أدسنس وهيا تطابق المحتوى.
تعريف
المحتوى المطابق هو خدمة مجانية تروّج للمحتوى الملائم من موقعك لزوّار الموقع، ويساعد في زيادة مشاهدات الصفحة والوقت الذي يقضيه القُرّاء في موقعك.

الشروط للموافقة على الموقع في الخدمة
القائمين على منتج أدسنس هم من رح يتم اشعارك بأن موقعك مؤهل أملاء للدخول في تجربة الأداة والإضافة الجديدة في أدسنس ولوحة أدسنس عبر خدمة تطابق المحتوى او المحتوى المطابق.
من الشروط:
لكي يكون موقعك مؤهلاً يجب أن يكون لديك موقع يلبي الحد الأدنى من متطلباتنا لحجم حركة المرور وعدد الصفحات الفريدة من نوعها.

كيف أبداء بالخدمة
يمكنك إنشاء خدمة المحتوى المطابق عبر انشاء وحدة إعلانية بشكل عادي ولكن عليك أن تختار من نوع الإعلان تطابق المحتوى او المتحوى المطابق.
بعدها يفضل ان تضع الوحدة الاعلانية الي تم إنشاءها تحت المقال او تحت المواضيع في موقعك سواء كانت فوق شفرة اعلانية ام تحتها.

صور توضيحية

إشعار في لوحة تحكم أدسنس
إشعار في لوحة تحكم أدسنس

 

إنشاء وحدة اعلانية

إنشاء وحدة إعلانية
إنشاء وحدة إعلانية

 

مثال بعد وضع الشفرة

مثال مباشر للمحتوى المطابق
مثال مباشر للمحتوى المطابق

 

مقال موسع من صفحات الدعم الفني لـ قوقل

المحتوى المطابق هو خدمة مجانية تروّج للمحتوى الملائم من موقعك لزوّار الموقع، ويساعد في زيادة مشاهدات الصفحة والوقت الذي يقضيه القُرّاء في موقعك.

معلومات حول المحتوى المطابق

يُعد المحتوى المطابق أداة اقتراحات مجانية تقدم لك طريقة بسيطة للترويج لمقالاتك بين زوّار موقعك. من خلال تسهيل عثور القراء على المحتوى الذي يهمهم، يمكنك زيادة مشاهدات صفحات موقعك، والوقت الذي يتم قضاؤه فيه، وولاء القراء، ومرات ظهور الإعلانات، والأهم أرباح الإعلانات في ادسنس.

المحتوى المطابق
المحتوى المطابق

باستخدام وحدات المحتوى المطابق، يمكنك أن تختار الصفحات التي ترغب في ظهور الاقتراحات فيها، ومن ثمّ يروّج برنامج AdSense لأكثر المقالات في موقعك ملاءمةً لقراء هذه الصفحات. تستند توصيات المحتوى المطابق إلى تشابه الموضوعات وهي مخصصة للقارئ.

في ما يلي معلومات مهمة حول وحدات المحتوى المطابق:

  • تلفت نظر مستخدمي موقعك إلى المحتوى الملائم، مما يساعد في زيادة مشاهدات الصفحات والوقت المستغرق في الموقع.
  • يمكنك إضافة وحدات المحتوى المطابق في أيٍ من صفحات المواقع المؤهلة.
  • لا يتم احتسابها ضمن حدود الإعلان على شبكة محتوى Google لكل صفحة.
  • تكون الاقتراحات ضمن الموقع، على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك موقعين abc.com وxyz.com، فالاقتراحات التي يتم إنشاؤها لكل موقع ستكون من داخل هذا الموقع. جدير بالذكر أنه لا يتم إلا إنشاء اقتراحات من الصفحات التي تتضمن إعلانات Google أو وحدات محتوى مطابق عليها.
  • تعمل هذه الوحدات على أجهزة الجوّال والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.
  • هي غير مؤهلة للاستخدام في التجارب.

أهلية استخدام المحتوى المطابق

ميزة المحتوى المطابق غير متاحة لجميع الناشرين. لكى تكون مؤهلاً، يجب أن يكون لديك موقع يلبي الحد الأدنى من متطلباتنا لحجم حركة المرور وعدد الصفحات الفريدة من نوعها. لقد جعلنا هذه المتطلبات من الأهمية بمكان لنؤكد على أن المحتوى المطابق يوفر لك ولزوار موقعك تجربة رائعة. وبمجرد الموافقة على موقعك الإلكتروني، سيكون لديك إمكانية للوصول إلى ميزة المحتوى المطابق في حسابك على AdSense.

كيف يتم إنشاء وحدة محتوى مطابق

  1. إنشاء شفرة الإعلان.لإنشاء شفرة الإعلان لوحدة محتوى مطابق:
    • أنشئ وحدة إعلانية بالطريقة المعتادة، مع الحرص على اختيار حجم إعلان ملائم لتنسيق موقعك، وتحديد “المحتوى المطابق” من القائمة المنسدلة نوع الإعلان خلال هذه العملية.
      للحصول على أفضل حجم ملائم لتنسيقك، يمكنك استخدام حجم مخصص للإعلان. عند استخدام حجم مخصص، نوصي باختيار حجم إعلان بنسبة عرض:ارتفاع 2:‎1 للتنسيق الأفقي، أو ‎2:1 للتنسيق الرأسي.
    • انقر على حفظ والحصول على شفرة.
    • صورة توضح الموافقه للموقع المعروض
      صورة توضح الموافقه للموقع المعروض
  2. وضع شفرة الإعلان في موقعك الموَافَق عليه.انسخ شفرة الإعلان والصقها في شفرة مصدر HTML لأي من الصفحات على موقعك الموَافَق عليه. ونوصي بوضع وحدة المحتوى المطابق أسفل المقالة مباشرةً (الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة)، وإما أعلى أو أسفل وحدة إعلانية. شاهد أفضل الممارسات في ما يلي لمزيد من المعلومات حول إضافة وحدة المحتوى المطابق.
    ملاحظة: بينما يتم نقل إعدادات المحتوى المطابق عبر أنظمتنا، فقد يتم عرض الإعلانات القياسية في وحدة المحتوى المطابق. وللحيلولة دون حدوث هذا، يُرجى الانتظار 15 دقيقة قبل وضع هذه الشفرة على موقعك.

    المتطلبات وأفضل الممارسات

    إضافة وحدات المحتوى المطابق

    تحقق وحدات المحتوى المطابق نجاحًا أكبر مع المواقع التي تتضمن صفحات طويلة للمحتوى، مثل المقالات المتعمقة، والتي تتضمن صورةً مصاحبة. لتحقيق أفضل النتائج، نوصي بوضع وحدة المحتوى المطابق مباشرةً أسفل المقالة (الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة) وإما أعلى وحدتك الإعلانية أو أسفلها. عند إضافتها أعلى أو أسفل وحدة إعلانية مباشرةً، يمكن لوحدات المحتوى المطابق تحسين مدى رؤية وحداتك الإعلانية ومعدّل التفاعل معها.

     مثال للمحتوى المطابق على الموقع

مثال مباشر للمحتوى المطابق
مثال مباشر للمحتوى المطابق

كيف يتم تتبع وحدات تطابق المحتوى؟

  1. سجّل الدخول إلى حسابك في AdSense.
  2. انتقل إلى علامة التبويب تقارير الأداء.
  3. اختر نوع تقرير من القائمة المنسدلة، ويمكنك مثلاً تحديد الأيام.
  4. انقر على علامة تبويب مجموعة المقاييس المحتوى المطابق.

المقاييس في عائلة مقياس المحتوى المطابق

تتكون عائلة مقياس المحتوى المطابق من المقاييس التالية

المقياس الوصف
إجمالي عدد مرات الظهور عدد مرات ظهور المحتوى المطابق.
المقترحات عدد المواد الإبداعية المعروضة في وحدات المحتوى المطابق.
النقرات عدد النقرات على وحدات المحتوى المطابق.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *