اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معرض جيتكس في الإمارات وروبوت إمرأة كوكو تتكلم وتجيب على الأسئلة

معرض جيتكس في الإمارات وروبوت إمرأة كوكو تتكلم وتجيب على الأسئلة

الصفحة العربية: متابعات تقنية من الأخبار التقنية العربية في دبي و معرض جيتكس في الإمارات وروبوت إمرأة كوكو تتكلم وتجيب على الأسئلة.

في تطور مستمر للروبوتات الناطقة الشبية بالإنسان هاهيا الإمارات تستضيف في معرضها جيتكس اجدى الروبوتات النسائية الناطقة بعدة لغات.

حيث واشتمل المعرض العالمي على الكشف عن أحدث التقنيات الروبوتية والطائرات المُسيّرة عن بعد إلى جانب حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد، ليرسخ الحدث بذلك الدور الذي تلعبه الإمارات العربية المتحدة كمركزٍ عالمي للابتكارات الخاصة بتقنيات المدن الذكية.

ومن الجدير بالذكر، أنه خلال تغطيتها لأسبوع “جيتكس” للتقنية، أجرت قناة “سكاي نيوز عربية” لقاءً مع المرأة الآلية الذكية “كوكو” التي عرضتها شركة “اتصالات” الاماراتية، حيث أجرت حوارا ردت فيه “كوكو” على أسئلة طريفة.

وفي البداية سألت المذيعة، الضيفة من أين أتيتي؟ فردت المرأة الروبوت: من طوكيو اليابان؟، ثم وجهت المذيعة سؤالا آخر عن عمرها، فردت المرأة الروبوت: انه سؤال محرج أن تسألي امرأة عن عمرها.

كما أطلقت شركة “ديجيتال روبوتكس”، ومقرّها دبي، عددًا من التقنيات الروبوتية الفريدة بما فيها خدمات المقاهي الروبوتية، التي تتضمن طاولات ذات شاشات تعمل بتقنية اللمس تحول الأوامر إلى روبوتات يحلّون محل الموظفين في المقاهي التقليدية. كما أطلقت الشركة خدمة سيارات الأجرة بدون سائق، التي تم تزويدها بخدمة تحديد المواقع العالمية “جي بي إس”، والتي من المتوقع أن تلعب دوراً هامًا في الارتقاء بتجربة العملاء والزوار في العديد من المرافق مثل مراكز التسوق والمطارات والجامعات ومراكز المؤتمرات ومختلف المرافق العامة.

كوكو قي الإمارات
كوكو قي الإمارات

وانطلقت دورة أسبوع جيتكس للتقنية 2015، المتخصص بتكنولوجيا المعلومات، في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 3900 شركة عارضة من 62 دولة، وتقدم خلاله الشركات المحلية والعالمية المشاركة أحدث التقنيات في مجال الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والاستراتيجيات المتخصصة نحو المجتمع الشبكي، ومراكز المعلومات والامن الرقمي.

وفي أسئلة من قبل الجمهور تجيب على هذه الأسئلة وعدة أسئلة منوعه وخاصه كما هو في الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=MpmzSjXcx8Y

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *