اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
تطوير المواقع

[Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح

X

الصفحة العربية: LSG من الخدمات الجديدة من قبل شركة قوقل للناشرين [Contributor] مساهم خدمة قوقل ادسنس لدخل جديد عبر الإنترنت.

تقديم برنامج Contributor: مصدر جديد لتحقيق الأرباح من موقعك
يعتبر برنامج Contributor مصدرًا جديدًا لتحقيق الأرباح من موقعك، ويتم تمويله من زوّار موقعك مباشرةً. ومن خلال برنامج Contributor، يختار المستخدمون مستوى مساهمة شهريًا (إما 2 دولار أمريكي أو 5 دولارات أمريكية أو 10 دولارات أمريكية)، ويتم استخدام جزء من هذه الأموال لدفع مبالغ لك بدلاً من عرض إعلانات. وتتمثل النتيجة في أن يشاهد المستخدمون إعلانات أقل مع استمرار حصولك على أرباح. اعرف المزيد وساعدنا على ترويج Contributor

ماهيا خدمة مساهم أو Contributor

خدمة مساهم Contributor
خدمة مساهم CONTRIBUTOR

هيا خدمة جديدة تم إضافتها من قبل شركة قوقل بإسم  CONTRIBUTOR GOOGLE وهيا خاصةية وخدمة مميزه جداً من قبل شركة قوقل, بحيث تسمح للمشاركين في أدسنس بالربح بطريقة جديدة من خلال مرتادي الموقع الخاص بك “زوار موقعك” وتقليل الإعلانات المعروضه في موقعك لهؤلاء الزوار.

كيف رح أستفيد من مساهم Contributor

أولاً علينا أن نعرف أن معنى إسم Contributor او مساهم تعني أن هناك تمويل مباشر من زوار موقعك لكي يقرأوا المواضيع والمقالات في موقعك مع إخفاء عدد من الإعلانات في موقعك.

طبعاً نحن العرب او المواقع العربية للأسف لن تستفيد من هذه الخدمة وذلك لأسباب كثيرة, منها عدم وجود محتوى فريد ومفيد يجعل الزائر يدفع دولارات لكي يتمكن من قراءة الموقع بدون اعلانات مزعجه بشكل كبير.

أيضاً مازالت هذه الخدمة فقط للمواقع الأنجليزية ولم تمرر على المواقع العربية, وإن تم تواجدها على المحتوى العربي فلن تنجح في وضع المحتوى العربي السيء.

لماذا يتم الإشتراك في خدمة contributor مساهم

الكثير من الزوار المهتمين في المجالات المتخصصهو المتابعين لبعض المواقع لا يحبون أن يجدوا  إعلانات تعيق او تؤثر على قراءتهم للمحتوى الموجود في تلك لامواقع, وأيضاً هو دعم لتلك المواقع بدفع مبلغ من المال اليسير دعماً لها وإخفاء ايضاً بعض من تلك الإعلانات الموجودة في الموقع.

كما يمكنكم الإشتراك عن طرق الرابط التالي “اضغط هنا“.

بحيث يمكن للزائر الدفع بالقدر التالي

حيث تم الدفع على مستويات ثلاثة وكل مستوى له مميزاته في إخفاء وعرض الأعلانات في المواقع بحيث يمكن للمساهم الدفع على النحو التالي  (يمكن دفع إما 2 دولار أمريكي أو 5 دولارات أمريكية أو 10 دولارات أمريكية).

Google Contributor
النسبة في مساهمCONTRIBUTOR
  • حين يدفع المساهم مبلغ 2 دولار شهرياً رح يتم إخفاء الإعلانات الخاصه بأدسنس في الموقع بنسبة 5 إلى 15% من الإعلانات المعروضة في الموقع.
  • أما حين يتم دفع مبلغ 5 دولار فرح تزداد نسبة إختفاء الإعلانات بنسبة من 15 إلى 25 % من الإعلانات في الموقع.
  • وحين يتم دفع من قبل المساهم 10 دولارات فرح تكون السنبة كبيرة أكثر من إخفاء الإعلانات وتصل إلى 50% من عدد الإعلانات المعروضة في الموقع  من إعلانات قوقل أدسنس.

خدمة مساهم لها اكثر من سنة

حيث قالت جوجل أنها قامت بإطلاق الخدمة بشكل تجريبي بالتعاون مع 10 مواقع من بينها Imgur و WikiHow و Science Daily. ويُمكن للمستخدم بالذهاب إلى موقع الخدمة مُشاهدة قائمة بالمواقع  المُشاركة واختيار المواقع التي يُريد دعمها واختيار المبلغ المُراد دفعه لكل موقع, وذلك في عام 2014.

وبالنسبة للناشرين، يتم التعامل مع المُساهمات الشهرية الخاصة بهم من خلال حساباتهم الإعلانية لدى جوجل الخاصة بخدمة “آد سنس” AdSense. وقالت جوجل أن بعض المواقع التجريبية التي بدأت معها لا تمتلك كمية كبيرة من الزيارات وذلك بهدف تجربة فعالية الخدمة من الناحية المادّية بالنسبة للمواقع الصغيرة إلى جانب المواقع الكبيرة.

خدمة Contributor  مساهم لصاحب الموقع

  • المواقع المُشتركة في خدمة Contributor تحصل على نسبة من المبالغ المدفوعة مقابل اختفاء الإعلانات منها عند زيارة المساهمين لمواقعهم.
  • لن تختفي الإعلانات كليًا فمن الواضح أن المساهمة تُحدد إخفاء نسب مُحددة وأعلاها اختفاء نسبة 50% من الإعلانات للمساهمين.
  • نظام الدفع شهري فقط وتوجد ثلاث مستويات (2 دولار، 5 دولار، 10 دولار).
  • عندما يزور المساهم أي موقع به إعلانات يتم إخفاء النسبة المحددة من الإعلانات كما أشرنا أعلاه ويحصل في المقابل صاحب الموقع على نسبة من الربح.
  • الخدمة تعمل فقط على إعلانات أدسنس Google AdSense وجوجل لا تضمن اختفاء الإعلانات بنسبة 100%.
  • وسيلة الدفع متوفرة الآن فقط لمن لديهم كريدت كارد بعنوان أمريكي، أما الأشخاص من بقية دول العالم فالخدمة ليست متوفرة لهم الآن ولكن جاري إضافة بقية الدول ويمكنك التسجيل في النموذج التالي كي يتم إخبارك فور تفعيل الدفع في دولتك من هنا.

ما سيظهر مكان الإعلان هو رسالة شكراً لك للأشخاص الذين يدفعون الأموال او لا تظهر تماماً

 كيف الإشتراك في خدمة Contributor  مساهم

هذه الخدمة متوفرة لجميع الناشري فإذا كنت أنت ناشر في أدسنس فهذا يعني ان الخدمة متوفرة لك, ولكن بطبيعة الحال الخدمة مازالت مقتصرة على اللغة الإنجليزية وهيا كما هو الحال رح يتم تجربتها في اللغة الإنجليزية ومن ثم يت تطويرها في كل اللغات.

وكما أخبرنا بأن الجميع هو مشترك ولكنها غير مجدية حالياً في اللغة العربية ولن يتم إستخدامها في اللغة العربية حالياً.

أريد أن ألغي إشتراكي في contributor؟

ماذا لو أردت الغاء اشتراكك في هذه الخدمة بحيث يعرض موقعك كل الإعلانات لكل الزوار حتى المساهمين منهم؟ فقط عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى حسابك في جوجل أدسنس
  2. أضغط على السماح بالإعلانات / منعها
  3. اختر من القائمة اليمنى المحتوى لجميع مواقع على الإنترنت أو موقع محدد
  4. أضغط على شبكات الإعلانات
  5. في مربع البحث أكتب contributor وأضغط على بحث
  6. غير حالة Google Contributor من مسموح بها إلى ممنوعة
Google Contributor Optout
الغاء خدمة CONTRIBUTOR من حسابك

كيف تروج للخدمة وتخبر زوارك بهذا الخدمة الجديدة

يمكن للجميع توضيح الخدمة الجديدة من قبل قوقل أدسنس لجميع مرتادي موقع وتخبرهم بهذه الخدمة الجديدة الي تتيح لهم تصفح المواضيع والأخبار على موقعك بدون مشاهدة الكثير من الإعلانات على موقعك.

الطريقة الأولى هو وضع بانر على موقعك

يتم وضع الشفرة التالية في موقعك مع مراعات تغيير المعرف الى معرفك والي موضح باللون الأحمر

https://www.google.com/contributor/welcome/?utm_source=publisher&utm_medium=banner&utm_campaign=your_pub_IDexample pub ID: ca-pub-1234567890

300 × 250 pixels:

[Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 1 [Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 2 [Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 3 [Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 4

728 × 90 pixels:

[Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 5 [Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 6 [Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 5 [Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 8

160 × 600 pixels:

[Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 9 [Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 10 [Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 9 [Contributor] مساهم برنامج وميزة وخدمة خدمة قوقل أدسنس للربح 12

هذه هيا كانت المقاسات الي يمكنك من موضعها في موقعك بأي مقاس تريده.
الطريقة الثانية وضع Google Contributor badge شفرة الإعلانات في موقعك

ضع الكود التالي في موقعك مع إمكانية تغيير ما باللون الأحمر:

<script src=”https://www.gstatic.com/xads/publisher_badge/contributor_badge.js” data-width=”88” data-height=”31” data-theme=”light” data-pub-name=”Your Site Name” data-pub-id=”ca-pub-00000000000“></script>

يمكنك تغيير 5 متغيرات في الكود السابق:

  1. Width: عرض البادج بالأرقام
  2. Height: ارتفاع البادج بالأرقام
  3. Theme: شكل البادج من بين 3 أشكال (Light – dark – white)
  4. Pub-name: اسم موقعك بحد أقصى 16 حرف
  5. Pub-id: معرف أدسنس الخاص بك

الطريقة الثالثة وضع مقال يتحدث عن الخدمة في موقعك

وهنا يمكنك من وضع مقال تعريفي عن الخدمة الجديدة  خدمة مساهم Contributor من قبل قوقل أدسنس  في موقعك والتحدث عن الخدمة ومميزاتها وطرق الإستفاده منها.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية الحديث حول هذه الخدمة الرائعه والجديدة والمريحه للجميع سواء كان الزائر او كان صاحب الموقع الي رح يستفاد منها اكبر المواقع من خلال مساهمة العديد من مرتادي تلك المواقع والربح بشكل افضل وأكبر.

ملاحظاتكم حول خدمة X Contributor

يسعدنا أن نستقبل إي ملاحظات وإستفسارات حول الموضوع

LSG-alraih

ابو مرام احب تقنية محركات البحث هاوي ولست محترف فيها اعمل في مجلة الصفحة كمحرر ومسئول محتوى  وسيو من ارض اليمن السعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى