صحافة نت محافظ عدن يلوح بالإنفصال من أخر أخبار اليمن 28 ديسمبر 2015

الصفحة العربية: يمن برس محافظ عدن يلوح بالإنفصال  من أخر أخبار اليمن 28 ديسمبر 2015 اليوم الإثنين وتصريح جديد لـ عيدروس الزبيدي.

محافظ عدن يلوح بالإنفصال

قال محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي إنه يطمح في أن تكون المقاومة فى الجنوب جزء فاعل فى مؤسسة الدفاع والأمن والمؤسسات المدنية، حيث أنه لا يمكن أن تظل المقاومة إلى ما لا نهاية، مؤكداً على أنهم سيصبحوا جزءاً فاعلاً فى الدولة ومؤسسات ما أسماها بـ “دولة الجنوب المقبلة”.

وعبر الزبيدي، خلال مقابلة صحفية مع صحيفة “الوطن” المصرية، عن رغبته في فك الارتباط مع الشمال بالتنسيق مع قوى التحالف القائمة على الأرض، وبشكل قانونى.

#صحافة نت : محافظ عدن يلوح بالإنفصال من أخر أخبار اليمن 28 ديسمبر 2015

وبلهجة تهديد موجهة لدول التحالف أشار الزبيدي إلى أنه سيتحرك مع قوات التحالف ضمن برنامجه المحدد في إشارة إلى أنه في حال رفضت دول التحالف بالقبول بإنفصال الجنوب سينقلب عليها وعلى مخططاتها، مضيفاً: وحتى الآن، تتعامل قوات التحالف تحت مظلة الشرعية الموجودة فى اليمن بالكامل، لكن لنا برنامج محدد، حيث سنعمل معها إلى آخر نقطة تحددها، فى الاتجاهات التى تخطط لها القوات، ونطالبها هى والجامعة العربية ومصر بتبنى مبدأ حق تقرير المصير المكفول لكل الشعوب، بمن فيها شعب الجنوب، بطرق سلمية وديمقراطية.

هذا وقد أثارت تصريحات الزبيدي ولهجة التهديد الواردة جملة من التساؤلات حول علاقة القيادي في الحراك الجنوبي ومحافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي بأطراف دولية أخرى خصوصاً مع الحديث المتكرر عن علاقته مع جمهورية إيران “العدو اللدود للمملكة العربية السعودية ولدول التحالف العربي والداعم الرئيسي لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح”، وأثارت هذه التصريحات الشكوك والتخوف من نية الزبيدي في طعن التحالف من الخلف وإبراز علاقته مع الجمهورية الإيرانية بعد تثبيت أركانه في مفاصل السلطة بالمحافظات الجنوبية.

بيان الإصلاح من تصريح العيدروس

وقال حيدان، في بيان رسمي، نشره قبل قليل عبر صفحته الشخصية، إن حزب الإصلاح سيظل ذلك الحزب القوي المعطاء والخادم لوطنه، داعيا جميع المكونات الوطنية لرفض تلك الممارسات التخريبية التي تنطلق من بعض منابر الإعلام وعادت تحاول إثارة الصراعات بين أبناء عدن والجنوب بعد أن فشلت في إخضاعهم لسلطتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل