التخطي إلى المحتوى

اقراء للضرورة : اعراض فيروس كورونا

تورط حزب الله في دعم المليشيات الحوثية في الجمهورية اليمنية, في التدخل العسكري والتعليم القتالي للمليشيات الحوثية وزج الأطفال في مواجهة التحالف والمقاومة.

كشف المتحدث الرسمي لقوات التحالف العميد أحمد عسير وهو المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي  في مداخلة هاتفية مع قناة الحدث التابعة للعربية.

حيث قال أحمد عسيري بأن لديهم قرئن لتورط حزب الله في اليمن, وذلك بدعم الحوثيين وقوات صالح في التعليم القتالي, وتحريض الأطفال على القتال ضد المقاومة الشعبية وقوات التحالف.

كما أوضح عسيري في نفس المداخلة الهاتفية, بأن لدى الإستخبارات السعودية وقوات التحالف العديد من الأدلة والبراهين التي تثبت تورط حزب الله في الحرب في اليمن.

موضوع مميز :   إقالة خالد بحاح: بيان صادر من قبله بعد اعفاءه صحافة نت

وقد أعرب عن أسفة من الحكومة اللبنانية في سماحة لخروج مقاتلي حزب الله إلى الدول العربية, كما هو الحال السماح لهم بالسفر والخروج من لبنان إلى الأراضي اليمنية.

على نفس الصعيد في لبنان فقد قامت المملكة العربية السعودية بوقف إمدادات المعونة لـ للحكومة اللبنانية, وذلك بعد تورط حزب الله في الحرب في اليمن وسوريا.

كما قامت بعض الدول الخليجية من سحب راعاياهم من لبنان, وذلك بعد عقوبات قد تفرض على لبنان من قبل الأشقاء العرب, بسبب عدم فرض قرارات رادعة على حزب الله.

موضوع مميز :   مطالبات هادي بنقل الحوار الى الرياض للخروج من الأزمة اخبار اليمن 4-3-2015

من جانب أخر قال سعد الحريري بأنه يتمنى من السعودية بأن تواصل دعمها للبنان, فهم بحاجة إلى وقوف الأشقاء العرب والخليجين إلى جانبهم, وأن أي إعتداء او تطاول على السعودية فهيا تعني اعتداء على اللبنانين بشكل عام.

 

المصدر: PAR

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *