اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سبب وفاة الشيف اسامه السيد من هي زوجة الشيف أسامة السيد جنازة الشيف chef osama

سبب وفاة الشيف اسامه السيد من هي زوجة الشيف أسامة السيد جنازة الشيف chef osama

سبب وفاة الشيف اسامه السيد من هي زوجة الشيف أسامة السيد جنازة الشيف chef osama وسوف نتعرف على بعض إنجازات الطباخ المصري الشيف المصري ذو عمر 65 عام الذي توفى متأثراً بحالة مرضية ومن خلال مقالنا اليوم على الصفحة العربية سوف نتعرف على بعض التفاصيل من السيرة الذاتية للشيف.

من هو الشيف اسامة السيد

الشيف أسامة عبد المحسن السيد طباخ وشيف مصري، مستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، كان يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، قام بتقديم برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قنوات إم بي سي و ANA الأمريكية والذي يعد أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية.

ولد في القاهرة، وكانت بداية شغفه واهتمامه بفنون الطهي من الصغر والذي أختاره كمسيرة مهنية، وألتحق بمعهد الفنادق بالقاهرة وتخرج عام 1979، وتدرب مباشرةً بعد التخرج بفندق النيل هيلتون رمسيس الشهير، ثم سافر إلى الولايات المتحدة عام 1980 ليبدأ انطلاقته في عالم الطبخ. [1]

سبب وفاة الشيف اسامه السيد من هي زوجة الشيف أسامة السيد جنازة الشيف chef osama 2

من هي زوجة الشيف أسامة السيد

لم يتم التطرق والتعرف على من هي زوجة الشيف المصري أسامة السيد , وعلى مايبدوا بأن الشيف أسامة كان لايحب ظهور عائلته عبر الإعلام سواء المسموع او المرئي وكذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

موعد ومكان الجنازة

وأعلنت زوجة الراحل عن موعد الجنازة، وكتبت: «انتقل إلى رحمة الله زوجي وحبيبي وعمري، إنا لله وإنا إليه راجعون، صلاة الجنازة غدا الثلاثاء من مسجد دار الهجرة بعد صلاة الظهر، وبعدها الدفن في مدافن lee Highway».

سبب وفاة الشيف أسامة السيد

اما حول ماهو سبب الوفاة فقد توفى متأثرة بالمرض العاضل الي الم به حيث أنه كان يعاني من مرض السرطان وتوفى بعد مضاعفات مرض السرطان الذي عانا منه منذ فترة طويلة.

توفي الشيف أسامة عبد المحسن السيد الشهير بـ أسامة السيد، اليوم، بعد مروره بأزمة صحية حسبما أعلنت الصفحة الرسمية للشيف بموقع فيس بوك.

الدفن والعزاء في الولايات المتحدة

وكتب وسام مصطفى ابن شقيقته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «رحم الله خالى الشيف أسامه السيد، رحم الله الغالى والصديق، اللهم اعفو عنه و جازيه خيرًا و ادخله فسيح جناتك، عاش كريم ويقابل الحساب مؤمن بالله».

كما أعلن عن موعد العزاء، وقال إنه سيكون غدا الأربعاء في الولايات المتحدة الأميريكية، وتحديدًا في «Edsall Rd, Alexandria» من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساءً.

كم عدد ابناء الشيف اسامة السيد

بعد زواج الشيف أسامة السيد انجب ثلاثة أولاد وهم أدم الشيف اسامة وكذلك عمر الشيف اسامة وكذلك سارة الشيف اسامة وكانت سارة الشيف اسامة قد نعت والدها عبر حسابها على انستقرام .

جوائز الشيف أسامة السيد

حصل على الترخيص والصلاحية ليكون رئيس طهاة تنفيذي C.E.C من الاتحاد الأمريكي للطهاة واختصاره ACF وأصبح المسئول عن إصدار وتوثيق الشهادات الخاصة بالهيئة في فرعها بولاية واشنطن.

حصل على العضوية في “Epicurean Club of Washington” وكذلك في الجمعية العالمية لمتخصصي فن الطهي “International Association of Culinary Professionals” IACPو “Emirates Culinary Guild”. https://arabpage.net/77656/chef-osama/

حصل على العضوية الشرفية في “World Gourmet Club” في مهرجان “Grand Summit Gourmet”عام 2006. [2]

كما حصد العديد من الجوائز لمشاركاته في مهرجانات الطهي أبرزها حصوله على الجائزة الأولى في مسابقة “Culinary Salon” بواشنطن عام 1997.

 

المراجع

  1. ويكي صورة شيف تحديث الرابط 1 نوفمبر 2022
  2. ويكي الشيف اسامة تحديث الرابط 1 نوفمبر 2022
X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *