عشية رأس السنة 2023 معنى عشية رأس السنة 2024 نهارة رأس السنة رسائل مسجات تهنئة

عشية رأس السنة 2023 معنى عشية رأس السنة 2024 نهارة رأس السنة رسائل مسجات تهنئة

عشية رأس السنة 2022 معنى عشية رأس السنة 2023 والأحتفالات بمناسبة ليلة رأس السنة الميلادية وبداية السنة الميلادية الجديدة في احتفاليات سواء كانت عيد الكرسمس او غيرها من الأسماء من الإحتفالات .

عشية رأس السنة 2022 متى رأس السنة 2022 متى رأس السنة الهجرية حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية متى رأس السنة الهجرية 2022 عشية رأس السنة 2023 متى رأس السنة 2023 فقرات عن رأس السنة الميلادية

معنى عشية رأس السنة 2023

تعتبر ليلة رأس السنة في مصر ليلة فريدة من نوعها عن غيرها من الدول في كونها من أهم العطلات في العام. في الواقع، قد يخصص بعضهم خاصة من غير المسلمين شهر يناير بأكمله للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة واحتفالاتها، ويضع بعض المصريين شجرة كبيرة لعيد الميلاد في منازلهم بزخارف وأضواء. ويحتفل المسيحيون المصريون بعيد الميلاد في السابع من كانون الثاني (يناير) الذي يسمونه “عيد الميلاد الكبير” أو النبي يونس (على اسم يوحنا المعمدان) بخلاف ما يفعله المسيحيون الغربيون!. حيث إنه عادةً ما يحتفل الغرب وطوائف مسيحية، بينها الكاثوليكية بعيد الميلاد يوم 25 ديسمبر/كانون الأول، فيما تحتفل به طوائف أخرى بينها الأرثوذكسية (القبطية) ليلة 7 يناير/كانون الثاني.

ويأتي عيد الميلاد ثانيًا بعد عيد القيامة كأهم احتفال للمسيحيين، ولكنه يتميز باستعداد مضاعف، وذلك لارتباطه ببداية العام الميلادي الجديد الذي تتنوع فيه احتفالات بين التنزه في الأماكن العامة، وشراء شجرة عيد الميلاد، وتبادل الهدايا. واحتفل المسيحيون المصريون في العام 2019 بعيد الميلاد في 25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري (الأربعاء الماضي)، وذلك بعد إقرار رأس الكنيسة الأرثوذكسية، بإقامة قداس استثنائي لعيد الميلاد على خلاف المعتاد سنويًا في 7 يناير/ كانون الثاني.

ليلة رأس السنة في دبي الإمارات

أهم شيء يميز ليلة رأس السنة الميلادية في دبي عن ليلة رأس السنة الميلادية في المدن الأخرى هو الألعاب النارية والاحتفال بطريقة لافتة ما يجعل وسائل الإعلام العالمية تهتم بعرض احتفالات دبي بليلة رأس السنة الميلادية وخاصة ما يحدث من ألعاب نارية في محيط برج خليفة في 31 ديسمبر من كل عام، وربما يسافر الكثيرون إلى دبي من دول العالم المختلفة ليشهدوا الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية عند برج خليفة، حيث تتمتع مدينة دبي بعرض مذهل للألعاب النارية، ما يعكس سمعتها العالمية كواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ليلة رأس السنة الميلادية حيث يتم إطلاق الألعاب النارية من البر والبحر إلى السماء. وتبدأ العروض في منتصف ليل الحادي والثلاثين من كانون الأول (ديسمبر)، حيث سيراها الكثير من الناس وهناك أيضًا عرض مذهل للألعاب النارية قبالة جزيرة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *