اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
السياحة

معلومات حول تايبية هيا عاصمة الصين الوطنية ” تايبي” موقع إسألنا

X

الكثير من الأسئلة التي حبينا أن نضعها للجميع وهيا الأسئلة التي تكون في مواقع إسألني أو مواقع الأسئلة حول ماهيا عاصمة الصين الوطنية.

وهنا نضع لكم الجواب, وأيضاً معلومات حول عاصمة الصين الوطنية, الذي لم يعرفها العديد من الأشخاص الذين يبحثون عنها.

عاصمة الصين الوطنية

عتبر تايبي هي عاصمة الصين الوطنية، وتعد من أكبر مدن تايوان وله مقر حكومة جمهورية الصين، بعد أنسحابها من البر الصيني عقب نهاية الحرب الأهليه عام 1949 م، وتم بنائها في القرن الثامن عشر على يد مهاجرين من إقليم فوجيان الصيني  وكانت تحت حكم اليابانيون في الفترة من 1895 إلي 1945م ، ويعتبر عدد سكان عاصمة الصين،  2632863 نسمة ،ذلك طبقا لإحصائية عام 2004 م ، وبها حوالي 8 جامعات وأعلي برج تجاري في العالم بإرتفاع 510 متر وبه حوالي 100 دور.
يعد أقتصاد الصين من ثاني اعلي اقتصادات العالم  بعد أمريكا في المركز الأول، بعد أن تفوق علي أقتصد اليابان في عام 2010، بملغ ناتج محلي حوالي 4.91 تريليون دولار أمريكي، كما يحتل أقتصاد الصين الثني عالميا بمبلغ حوالي 8.8 تريليون دولار بعد الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها تحتل مركزا متقدما في إجمالي الصادرات التي تخرج من الناتج المحلي الصيني، وخصوصا صادراتها لمصر والدول العربية.

 

المصدر: متابعات

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى