سبب وفاة بهاء طاهر من هو ومتى موعد جنازة الأديب بهاء طاهر

سبب وفاة بهاء طاهر من هو ومتى موعد جنازة الأديب بهاء طاهر

سبب وفاة بهاء طاهر من هو ومتى موعد جنازة الأديب بهاء طاهر وكذلك من هي زوجة الأديب المصري بهاء طاهر الذي توفى اليوم 28 اكتوبر 2022 وتم الإعلان من قبل الإعلام المصري والعربي بعد ان تم إعلان عائلة الأديب بهاء عن وفاته اليوم.

من هو بهاء طاهر

بهاء طاهر مؤلف روائي وقاص ومترجم مصري ينتمي إلى جيل الستينيات، منح الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2008 عن روايته واحة الغروب، حصل على الشهادة الجامعية من كلية الآداب قسم التاريخ، عام 1956 من جامعة القاهرة ودبلوم الدراسات العليا في الإعلام شعبة إذاعة وتلفزيون سنة 1973.

تاريخ ومكان الميلاد: 1935 (العمر 87 سنة)، القاهرة، مصر الجوائز: الجائزة العالمية للرواية العربية التعليم: جامعة القاهرة أعمال بارزة: الحب في المنفى.

جوائز الأديب بهاء طاهر

الأديب المصري الكبير بهاء طاهر حصد العديد من الجوائز الثقافية والأدبية ومن خلال ويكيبيديا ونقلاً إلى الصفحة العربية نضع لكم الجوائز التي حازها الأديب المصري بهاء طاهر خلال مسيرتيه الثقافية والأدبية :

  • حاز على جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 1998.
  • حصل على جائزة جوزيبي اكيربي الإيطالية سنة 2000 عن خالتي صفية والدير.
  • حصل على جائزة آلزياتور Alziator الإيطالية لعام 2008 عن الحب في المنفى – تعديل خالد خيري.
  • حصل على الجائزة العالمية للرواية العربية عن روايته واحة الغروب.

سبب وفاة بهاء طاهر

توفى الأديب المصري بهاء طاهر اليوم الخميس 28 اكتوبر 2022 عن عمر ناهز 87 عام وذلك بعد معانات طويلة مع المرض , ودخل على إثرها المستشفى للعلاج وتوفى اليوم متأثراً بالمرض.

وكان الأديب قد أُصيب منذ فترة بمرض عضال ألم به وتوفى اليوم الخميس في 28-10-2022 وسوف يتم تشييع جنازة بهاء طاهر يوم الجمعة كما تم الحديث من قبل بعض المواقع الإخبارية المصرية.

من هي زوجة بهاء طاهر

لم ينسَ الأديب الكبير زوجته، سنتفيكا أنا ستا سوفا، فالأخيرة دائماً يقول عنها، إنها الحب والغرام، ورئيس جمهورية منزله، ولو سألتها عن كل أموره الحياتية تجيبك، المواعيد، الزيارات، الندوات، حتى عصاه الصغيرة التي يتوكّأ عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *