تنظيم داعش يتبني تفجيرات إقليم جبال القوقاز الروسي

كتابة: لغة الموقع الافتراضية - تاريخ الكتابة : 30 مارس 2016 8:35 م -

كشف منذ قليل تنظيم داعش الإرهابي والذي كانت قد صنفته منظمة الامم المتحدة كتنظيم ارهابي في بيان رسمي عن مسؤوليته الكاملة وذلك عن سلسلة تفجيرات وقعت في إقليم جبال القوقاز الروسي وذلك في بيان تداولته مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء  وذلك على نطاق واسع .

حيث كشفت اليوم وكالة “تاس” الروسية الرسمية للانباء العاجلة على ان ثلاثة ألغام أرضية كانت قد انفجرت وذلك في منطقة داغستان جنوبي روسيا وذلك اثناء مرور قافلة للشرطة وذلك مساء أمس الثلاثاء الموافق 29-3-2016 مما اسفر عن مقتل رجل شرطة روسي وإصابة اثنين آخرين في الحادث .

كما صرح اليوم مصدر مسئول في سلطة تنفيذ القانون وذلك الي وكالة تاس الروسية للانباء في تصريح رسمي على ان عصابة محلية من ضاحية نوفي خوشيت في مدينة محج قلعة عاصمة داغستان حيث انه يشتبه بضلوعها في التفجيرات التي وقعت امس الثلاثاء .

واضاف المصدر في حوارة على ان الشرطة الروسية تواصل بحثها من اجل التأكد مما إذا كانت عصابة خوشيت قد أعلنت الولاء لتنظيم داعش أم لا وذلك في الفترة الاخيرة حيث انه سوف يتسبب في تهديد على الامن القومي .

كما كشفت اليوم وكالة “ريا نوفوستي” الروسية للانباء اليوم الاربعاء على أنه تم إلقاء القبض على نحو 20 مسلحا من داعش في موسكو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *