اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

لافروف يطالب بمفاوضات مباشرة بين اطراف النزاع في سورية

X

اعلن اليوم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في بيان رسمي عن مطالبته الضرورية الي اجراء محادثات مباشرة وذلك بين اطراف النزاع في سورية وذلك خلال جولة المفاوضات المقبلة بشأن سوريا .

حيث اكد اليوم وزير الخارجية الروس سيرجي لافروف في تصريح رسمي في موسكو : ” يجب على الحكومة السورية وممثلي المعارضة أن يضطلعوا بواجباتهم” من أجل مضي عملية السلام قدما.

حيث اكد خلال لقاء المبعوث الاممي الخاص الي اسوري ستافان دي ميستورا عن تعهد الوزير الروسي بضرورة دعم بلاده وذلك لمنظمة الامم المتحدة في جهود حل الأزمة السورية الحالية .

والجدير بالذكر ان دي ميستورا كان قد قطع محادثات السلام السورية في نهاية شهر مارس الماضي حيث انة من المقرر ان يتم إستئناف المحادثات بشكل متواصل وذلك في جنيف في الحادي عشر من شهر ابريل الحالي .

كما كشفت اليوم وكالة انباء “تاس” الروسية في بيان رسمي صادر عن دي ميستورا قوله على ان التخطيط الي عملية الانتقال السياسي الحالي في سوريا يمثل المهمة المحورية والاهم في المفاوضات السورية .

حيث انة يمثل مستقبل الرئيس السوري بشار الاسد اهد نقاط الخلاف الرئيسية في المفاوضات السورية والتي سوف تنطلق في جنيف حيث انة في الوقت الذي تطالب في المعارضة السورية والولايات المتحدة وقوات التحالف بضرورة تنحي بشار الاسد من منصبه حيث ان روسيا تدعم بشار الاسد بشكل كامل سياسيا وعسكريا .

كما اكد اليوم المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دميتر بيسكوف في بيان رسمي على ضرورة ترك مستقبل الاسد ليحكم فية الشعب السوري وليس المفاوضات التي سوف تنطلق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى