اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وموافقة المجلس للقرار اخبار السعودية 25-4-2016

رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وموافقة المجلس للقرار اخبار السعودية 25-4-2016

حدث عالمي اليوم في المملكة،رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وموافقة المجلس للقرار اخبار السعودية 25-4-2016.

وافق مجلس الوزراء، اليوم، على رؤية المملكة 2030 وخصَّص جلسته للنظر في مشروع الرؤية, فيما قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز “نأمل من المواطنين العمل معاً لتحقيق هذه الرؤية الطموحة”.

وأضاف خادم الحرمين: وضعت نصب عيني منذ تولي الحكم السعي نحو التنمية الشاملة، ووجّهنا مجلس الشؤون الاقتصادية برسم الرؤية التنموية، ونأمل أن تكون الرؤية أنموذجاً للعالم على جميع المستويات.

وتفصيلاً، فقد خصص مجلس الوزراء جلسته التي عقدها اليوم الاثنين الثامن عشر من شهر رجب لعام 1437هـ الموافق 25 أبريل 2016م برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للنظر في مشروع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الصادر في شأنه قرار مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (3 ـ 31/ 37/ ق) وتاريخ 12/ 7/ 1437هـ، وما تضمّنه خطاب صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (2719) وتاريخ 18/ 7/ 1437هـ في شأن مشروع الرؤية، وقد قرر المجلس حيال ذلك ما يلي:

image

أولاً: الموافقة على رؤية المملكة العربية السعودية 2030، الصادر في شأنها قرار مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (3 – 31/ 37/ ق) وتاريخ 12/ 7/ 1437هـ، بحسب الصيغة المرافقة لهذا القرار.

ثانياً: قيام مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بوضع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية ومتابعة ذلك.

ثالثاً: قيام الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى -كل فيما يخصه- باتخاذ ما يلزم لتنفيذ هذه الرؤية، وفقاً للآليات والترتيبات المشار إليها في البند (ثانياً) من هذا القرار.

وقد وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- الكلمة التالية:

(بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إخواني وأخواتي المواطنين والمواطنات: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لقد قامت دولتكم على أساس التمسك بكتاب الله وهدي نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهي مهد الرسالة ومهبط الوحي، شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

أيها الإخوة والأخوات:

لقد وضعت نصب عيني منذ أن تشرفت بتولي مقاليد الحكم السعي نحو التنمية الشاملة من منطلق ثوابتنا الشرعية وتوظيف إمكانات بلادنا وطاقاتها والاستفادة من موقع بلادنا وما تتميز به من ثروات وميزات لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وأبنائه، مع التمسك بعقيدتنا الصافية والمحافظة على أصالة مجتمعنا وثوابته. ومن هذا المنطلق وجّهنا مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برسم الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة لتحقيق ما نأمله بأن تكون بلادنا -بعون من الله وتوفيقه- أنموذجاً للعالم على جميع المستويات.

وقد اطّلعنا على رؤية المملكة العربية السعودية التي قدّمها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ووافق عليها مجلس الوزراء، شاكرين للمجلس ما بذله من جهد بهذا الخصوص، آملين من أبنائنا وبناتنا المواطنين والمواطنات العمل معاً لتحقيق هذه الرؤية الطموحة، سائلين الله العون والتوفيق والسداد، وأن تكون رؤية خير وبركة تحقق التقدم والازدهار لوطننا الغالي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *