اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

صور جنازة وفاة الشاعر سعد بن جدلان 26-4-2016

صور جنازة وفاة الشاعر سعد بن جدلان 26-4-2016

في خبر مفاجيء وسطمة للجميع حول خبر وفاة احد الشعراء الكبار, حيث توفى اليوم الشاعر سعد بن جدلان اليوم الثلاثاء 26 ابريل 2016.

وفاة الشاعر سعد بن جدلان

انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم الثلاثاء الشاعر الشعبي سعد بن جدلان الأكلبي في محافظة بيشة إثر أزمة قلبية أصيب بها، حيث أصيب بهبوط في الدورة الدموية وتوقف القلب، مما استدعى نقله إلى طوارئ مستشفى الملك عبدالله في بيشة.

ويعتبر سعد بن جدلان من أشهر الشعراء الشعبيين في المملكة والخليج , وتميز في شعر الوصف والحكمة التي نالت اعجاب الجماهير في كل مكان. «الرياض» التي آلمها خبر وفاة الشاعر، تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرته وذويه سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

سعد بن جدلان
سعد بن جدلان

ويعد بن جدلان من أشهر شعراء الخليج، تميز شعره بالوصف والحكمة والبلاغة وقوة الرد، حيث أجاد فن القلطة والعرضة الجنوبية وشعر النظم.

وقد لقبه الأمير خالد الفيصل بشاعر الوصف، وقال عنه الشيخ عائض القرني، إنه حكيم في معاني ومغازي قصائده، وإنه الشاعر الأول في الخليج.

 مقتطفات من الشاعر سعد جدلان

 

https://www.youtube.com/watch?v=8EYtImV0ltg

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *