اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عالم التقنية

كيفية تفعيل البصمة لـ رقم الهاتف الجوال الخاص بك عن طريق وثق نظام ابشر

X

نظام أبشر : كيفية تفعيل البصمة لـ رقم الهاتف الجوال الخاص بك عن طريق وثق نظام ابشر عبر الدخول على موقع ابشر وتفعيل بصمة الرقم للهاتف.

قامت أعلن مركز المعلومات الوطني في السعودية عن إطلاق خدمة وثّق لتوثيق ملكية أرقام الجوال عبر بوابة أبشر الخاص بوزارة الداخلية الإلكتروني بدءاً من غداً الأربعاء.

ابشر

وبهذه الخدمة سيتمكن المواطنين والمقيمين في السعودية توثيق ملكيتهم لشرائح الإتصالات والبيانات سواء أكانت مفوترة أم مسبقة الدفع وبسهولة بدون الحاجة لزيارة شركات الإتصالات والوقوع في الإزدحام الشديد.

ويمكن لعملاء أبشر بدءاً من الغد تأكيد ملكيتهم بواسطة موقع الخدمة على الإنترنت حيث تمر العملية بمراحل بسيطة بدءاً من تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر بعدها اختيار خدمة وثّق وإدخال رقم الهاتف وشركة الاتصالات بعدها يظهر لك تأكيد طلب التوثيق وإرساله.

ونص الإعلان الخاص بالخدمة أن لا يتجاوز مجموع الشرائح الموثقة من نوع مسبق الدفع لكل مشترك العشر شرائح. ويتم إرسال طلبات التوثيق إلكترونيات لشركات الإتصالات، وبعد إتمام التوثيق يتلقى المشترك رسالة نصية قصيرة تثبت ذلك.

بكل الأحوال يمكن للمشترك الإطلاع على بيانات طلباته المرسلة من خلال خيار “الإطلاع على حالة طلبات التوثيق” ولن يحتاج المشترك زيارة مكاتب شركات الإتصالات إلا في حالات خاصة جداً. وسيمكن للمشتركين الذين لا يمكن قراءة بصمات أصابعهم لسبب ما تأكيد أرقامهم عبر خدمة أبشر.

يمكنك الدخول إلى بوابة أبشر من خلال الموقع الإلكتروني التالي: www.moi.gov.sa

متى موعد اطلاق خدمة ابشر لتوثيق الأرقام

تبداء موعد اطلاق  خدمة توثيق رقم ابشر عبر نظام ابشر من قبل المعلومات السعودية وذلك لتسهيل الخدمات في توثيق الأرقام الخاصه بهواتفهم.

شكاوي من عدم وجود رابط وثق

هناك العديد من الإستفسارات الكثيرون من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة, من عدم مقدرتهم من الدخول على نظام وثق المقدم من ابشر, وذلك لعدم وجود اي رابط او ايقونة تدل على وجود النظام وذلك لتفعيل وتوثيق ارقامهم عن طريق البصمة.

المصدر: سبق

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى