الشيخ محمد راتب النابلسي حقيقة وفاة الدكتور محمد النابلسي وهل هو صوفي

الشيخ محمد راتب النابلسي حقيقة وفاة الدكتور محمد النابلسي وهل هو صوفي

الداعية محمد راتب النابلسي الداعية السوري الجنسية أحد الشيوخ المعاصرين والذين اشتهروا في الوطن العربي بشكل كبير من خلال دروسه وكذلك قصص النابلسي التي أصبحت مشهورة ومتابعة لدى الكثيرون من العرب والمسلمين في العالم العربي والغربي.

من خلال موقعنا اليوم في الصفحة العربية سوف نتعرف على بعض المعلومات من السيرة الذاتية لـ الدكتور محمد راتب النابلسي وكذلك معلومات حول من هي زوجة الشيخ محمد النابلسي.

من هو الداعية محمد راتب النابلسي

محمد النابلسي : داعية إسلامي محمد راتب النابلسي هو داعية سوري، معاصر، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي والمعرفة، اشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية. وهو رئيس هيئة الإعجاز القرآني، وله العديد من المؤلفات وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية.

تاريخ ومكان الميلاد: 26 ديسمبر 1938 (العمر 84 سنة)، دمشق، سوريا الأبناء: وسيم محمد راتب النابلسي، وارف محمد راتب النابلسي التعليم: Trinity College Dublin (1999)، جامعة دمشق (1964)، جامعة ليون الوالدان: عبد الله النابلسي، صفية مارديني الأشقاء: محمد علي النابلسي، محمد أديب النابلسي.

الشيخ محمد راتب النابلسي حقيقة وفاة الدكتور محمد النابلسي وهل هو صوفي
الشيخ محمد راتب النابلسي حقيقة وفاة الدكتور محمد النابلسي وهل هو صوفي 2

دراسة الدكتور محمد النابلسي

درس الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس دمشق، ومن ثَم التحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة دمشق، تخرج من معهد إعداد المعلمين عام 1956، وتخرج من الجامعة عام 1964م حيث حصل على درجة الليسانس في آداب اللغة العربية وعلومها. وحصل أيضًا على دبلوم التأهيل التربوي بتفوق في عام 1966. ثم حصل على درجة الماجستير في الآداب، بعدها التحق بجامعة ليون وأخيرًا حصل على درجة الدكتوراه عام 1999م في التربية من جامعة دبلن في إيرلندا وكان موضوع دراسته «تربية الأولاد في الإسلام».

له دروس وندوات تلفزيونية بثها التلفزيون العربي السوري بقناتي الأولى والثانية في المناسبات الدينية، وله ندوات تلفزيونية دورية بثتها القناة الفضائية السورية منها (الإسلام والحياة)، والفقه الحضاري)، و(الإيمان هو الخلق) وآخرها برنامج سواعد الإخاء 5، وله برامج مميزة تبثُّها على مدار العام، وبصفة دورية ومستمرة قناة اقرأ الفضائية، مثل برامج: الشمائل النبوية، وعلَّمنا، وأسماء الله الحسنى…، وهناك ندوات بثها تلفزيون أبو ظبي، وتلفزيون الشارقة (المحطة الفضائية) وبعض المحطات الفضائية الأخرى كمحطة الواحة، ومحطة انفنتي الخليجيتين، قناة الأقصى الفضائية وغيرها من الفضائيات.

مؤلفات الشيخ محمد راتب النابلسي

الدكتور النابلسي له العديد من المؤلفات التي قام بها خلال مسيرته الدعوية والإسلامية خلال عمره والذي يبلغ عمره 85 عام إلى تاريخ اليوم من كتابة المقال 21 يناير 2023.

له مؤلفات عديدة من أبرزها:

  • نظرات في الإسلام، ثلاث طبعات، مترجم إلى اللغة الإنكليزية.
  • تأملات في الإسلام،أربع طبعات، مترجم إلى اللغة الإنكليزية.
  • كلمات مضيئة ولقاءات مثمرة مع الشعراوي، طبعتان.
  • الإسراء والمعراج، طبعتان.
  • الهجرة، طبعتان.
  • الله أكبر، طبعتان.
  • موسوعة الأسماء الحسنى، ثلاثة مجلدات، مترجم إلى اللغة الإنجليزية.
  • ومضات في الإسلام، طبعتان.
  • مقومات التكليف، طبعتان.
  • الرد على البابا، طبعتان.
  • ( نداء الله للمؤمنين ) ثلاث طبعات.
  • وشارك في تأليف كتاب ( رسائل من نور ).

(موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة)، عشرين طبعة، مترجم إلى اللغة الإنجليزية. وهو أحد خمسة الكتب الأولى الأكثر مبيعاً في سورية عام 2009 من خلال استبيان نشرته مجلة ( الاقتصادي ) في العدد الصادر يوم 1 / 1 / 2010، ومن خلال 150 دار نشر ومكتبة، ويأتي في مجلدين:

من هي زوجة محمد راتب النابلسي

لا توجد أي معلومات حول من هي زوجة الدكتور محمد راتب النابلسي ومن أي محافظة او قبيلة وهل هي تعمل أم لا, ويحافظ الشيخ محمد راتب النابلسي بحياته الأسرية والشخصية دون نشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية.

وأما حول من هي والدة الشيخ محمد النابلسي فهي صفية مارديني وهي سورية الجنسية وأمه وكذلك والده يتبعون السنة والجماعة وكذلك ديانة الشيخ محمد النابلسي هو مسلم سني يتبع السنة والجماعة.

حقيقة وفاة محمد راتب النابلسي

لا صحة للأخبار التي تحدثت عن وفاة الدكتور محمد راتب النابلسي حيث ضجت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية حول خبر وفاة الداعية المسلم المعاصر السوري بعد أزمة قلبية وتوفى عن 85 عام.

ولاقى خبر وفاة النابلسي ضجة كبير عبر المواقع الإخبارية وكذلك صفحات التواصل الإجتماعي فيس بوك وكذلك تويتر وغيرها من منصات التواصل الإجتماعي.

كم عمر الداعية محمد راتب النابلسي

عمر الدكتور محمد النابلسي 84 عام وهو من مواليد تاريخ ومكان الميلاد: 26 ديسمبر 1938 (العمر 84 سنة)، .

كم عدد أبناء محمد راتب النابلسي

للشيخ السوري محمد النابلسي لديه إبنين وهم وسيم محمد راتب النابلسي، وارف محمد راتب النابلسي ولم يتم ذكر اسماء بنات الشيخ محمد راتب النابلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *