برنامج شاعر المليون 17-5-2016 الحلقة الأخيرة الختامية وإعلان فائز اللقب بـ شاعر المليون 7

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 17 مايو 2016 12:27 م - آخر تحديث : 17 مايو 2016 , 12:30

برنامج شاعر المليون 17-5-2016 الحلقة الأخيرة الختامية وإعلان فائز اللقب بـ شاعر المليون الذي يتنافس فيه العديد من الشعراء العرب بينهم 6 سعوديين في المرحلة الأخيرة اليوم.

برنامج شاعر المليون 17-5-2016

يتنافس الليلة العديد من الشعراء العرب الذين وصلوا إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات والليلة هيا الليلة الختامية من شاعر المليون, والذي يقام في شاطيء الراحلة في الإمارات.

وتضم قائمة السعودية شعراء هم الأكثر قدرة في قائمة المتنافسين وهم: محمد السكران وعبدالمجيد الذيابي وخزام السهلي، بينما يشارك من الكويت: راجح الحميداني وسعد بتال، وشاعرة أخرى من الإمارات وهي زينب البلوشي.

لجنة تحكيم شاعر المليون

* أعضاء لجنة التحكيم ..

– الأستاذ سلطان العميمي ..

لا يمكن فصل الشـعر النبطي عن الثقافة الشــعبية التي تمنحه لهجتها ولونها ورائحتها، وسلطان العميمي هو من أبرز الباحثين الإماراتيين في الثقافة الشعبية عامة والشعر الشعبي خاصةً جمعاً وتحليلاً ودراسةً، وهو أيضا كاتب صحفي وأديب وقاص له عدة مجموعات قصصية، عمل على وضع معجم باللهجة الدارجة الإماراتية غير مسبوق في حجمه وإحاطته التاريخية والموسوعية. ومن مؤلفاته قراءات نقدية فنية، وتاريخية حياتية، في شعر كل من سالم الجمري، علي بن قنبر، الماجدي بن ظاهــر، سالم بن علـــــي العويس، راشد الخضر، يعقوب الحاتمي، وكتاب خمسون شاعراً من الإمارات وغيرها الكثير. لقد تميز سلطان العميمي في اللجنة بأنه العين الراصدة التي لا يفوتها أي خلل في القصيدة حتى لقبوه بالرادار.

لجنة تحكيم شاعر المليون
لجنة تحكيم شاعر المليون

– الشاعر حمد السعيد ..

هو رجل الإحاطة الشعرية والعارف الخبير بالساحة الشعرية النبطية شعراً وشعراء وهو من أبرز شعراء الساحة علاوة على كونه إعلامياً ممارساً، وبوجود حمد السعيد ضمن اللجنة، يضمن المتسابقون، وجود رجل له مثل هذه الخبرة في العمل بالمسابقات والمهرجانات الشعرية، إذ عمل كرئيس لجنة مسابقة معرض الصيد والفروسية لشعر الصيد والمقناص، بالإضافة إلى رئاسته للجنة مهرجان الوضوح الشعري في الكويت، وهو عضو في نادي صقاري الإمارات، وكان المشرف على الملف الشعري في مجلة (الصقار)، كما أنه صاحب امتياز ورئيس تحرير مجلة (وضوح) الكويتية المتخصصة بالشعر النبطي. ولا يتوقف نشاط السعيد الشاعر داخل وطنه الكويت، أو في منطقة الخليج العربي فقط، فأمسياته الشعرية عبرت إلى الكثير من الدول العربية الأخرى، وله إصداران شعريان صوتيان عامي 2002 و2005.

– د. غسان الحسن ..

عند الحديث عن خبايا اللغة وفنونها الشعرية بلهجاتها المختلفة فإن د. غسان الحسن هو الخبير هنا، فهو حاصل على دكتوراه اللغة العـربية وآدابهـا من كـلية الآداب بجـامعة عين شمس القـاهرية، وهو الوحيد في العالم الذي حصل على الدكتوراه في تخصص الشعر النبطي، وقد عمل رئيساً لقـسم التـأليف والنـشر بـوزارة الإعـلام والثـقافة في أبوظبي لمدة 29 سنة، وهو صـاحب أهم دراسة علمية مطـولة فـي الشــعر النبطـي بمنـطقة الخليـج والجـزيرة العـربية علاوة على عشرات الإصدارات في مجال الشعر النبطي، منها كتاب الشعر النبطي والشعر الفصيح تراِث واحد، وكتاب حضارة الشعر في بادية الإمارات وكتاب التغرودة الإماراتية، وكتاب شعر ومقناص وكتاب تجليات الغوص في الشعر النبطي … الخ، بـالإضافة إلـى الكثير ممـا لا يمـكن حصـره من المقالات الأدبية والنـقدية في الشـعر النبطي المعـاصر والقديم.

جائزة الفائز بـ شاعر المليون

في تتويج الفائز اليوم في برنامج شاعر المليون 17-5-2016, حيث رح يتم تتويج الفائز في الحلقة الختامية والمرحلة الأخيرة والذي يتنافس فيها العديد لنيل لقب شاعر المليون الليلة.

حيث رح يحصل الفائز بمسابقة شاعر المليون على 5 ملايين درهم إمارتي للفائز بجائزة “شاعر المليون”..

 

لقب “شاعر المليون” و “بيرق الشعر” وجائزة مادية بقيمة 5 ملايين درهم إماراتي (ما يزيد عن 1.360.000 دولار أميركي)، كلّها بانتظار الفائز بالمركز الأول بعد رحلة طويلة من التنافس مع 48 شاعرا من 9 دول عربية على مدى 15 أسبوعاً، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم إماراتي، فضلا ً عن إصدار دواوين شعرية لهم من قبل أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات.

مقتطفات من شاعر المليون الموسم السابع 7

تحدى الشعراء لابيات اللجنة الحلقة الـ 14 شاعر المليون الموسم السابع

هذا فيديو للحلقة السابقة من شاعر المليون الذي يقام في شاطيء الراحلة في أبو ظبي الإمارات , واليوم رح تكون الحلق الختامية من فعاليات شاعر المليون الموسم 7 السابع على التوالي.

 

المصدر: متابعات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *