صور الصيدلية الإلكترونية HP Buster لصرف العلاج في المملكة العربية السعودية رؤية المملكة 2030

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 17 مايو 2016 5:00 م - آخر تحديث : 17 مايو 2016 , 17:01

في خبر من ضمن رؤيا المملكة 2030  عشرين ثلاثين حول دخول المملكة في عالم الإقتصاد العالمي صور الصيدلية الإلكترونية HP Buster لصرف العلاج في المملكة العربية السعودية رؤية 2030.

الصيدلية الإلكترونية HP Buster

ماهيا الصيدلية الإلكترونية HP Buster : هيا ألة ماكينة إلكترونية تم تصميمها وتصنيعها لتلبي خدمة الزبون الطالب لبعض الأدوية عن طريق الأله.

حيث رح يمكن الجميع من إستخدمها وسرعة إنجازها في اقل من نصف دقيقة, وذلك بعد ادخال اسم او رقم صنف العلاج وإيداع المبلغ.

 

البدء في الصيدلية الإلكترونية HP Buster  رح تكون خلال الأشهر القادمه من السنة الحالية من سنة 2016, ورح تقتصر على بعض المناطق في الوقت الحالي, ومن ثم رح يتم إنتشارها بشكل تدريجي.

وعن إمكانية وضع الصيدلية الإلكترونية في الأماكن العامة والشوارع أوضح: “يمكن لهذه الماكينات أن تعمل في درجات حرارة مختلفة؛ لكونها مجهزة بتكييف عالٍ “فريزر” تصل لـ 6 درجات لحفظ الأدوية والإنسولين، إضافة لكونها تقاوم الحريق ولا تتأثر بالحرارة ومجهزة بكاميرات وسماعات .

الصيدلية الإلكترونية HP Buster

وعن سعر هذه الماكينات، كشف مسؤول مبيعات أن سعرها في أوروبا في حدود مليون ونصف المليون تقريباً، بينما ستكون في المملكة متاحة بسعر 350 ألفاً تقريباً، مضيفاً أنها ستكون مبدئياً متاحة لبعض المستشفيات بشكل مجاني كدعاية وتسويق للشركة أو بمقابل عمولة ونسبة معينة يتم الاتفاق عليها؛ حيث يتم تغطية تكلفتها خلال 5 سنوات مثلاً .

وذكر “الشناوي” أن فكرة الصيدلية موجودة حالياً لكن بشكل آخر كمكتبة إلكترونية في جامعة الخرج؛ حيث يقوم الطالب بإدخال بطاقته الجامعية لاستعارة الكتب التي يريدها دون الحاجة للوقوف والذهاب إلى المكتبة.

 

 

المصدر: سبق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *