التخطي إلى المحتوى

اقراء للضرورة : اعراض فيروس كورونا

بعد إسقاط جنسية عيسى أحمد قاسم إيران تهدد بإسقاط النظام في البحرين بعد قيام السلطان البحرينية في إسقاط المرجعية الإيرانية في البحرين عيسى أحمد قاسم.

إسقاط جنسية عيسى أحمد قاسم

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الاثنين 20 يونيو/حزيران، إسقاط الجنسية البحرينية عن المرجع الشيعي الأعلى “عيسى أحمد قاسم”، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية.

عيسى احمد قاسم
عيسى احمد قاسم

وقالت وزارة الداخلية إن قرار اسقاط الجنسية عنه يعود إلى دوره في تعزيز “بيئة طائفية متطرفة”، مؤكدة أن المملكة ماضية قدما لمواجهة كافة “قوى التطرف والتبعية لمرجعية سياسية دينية خارجية”، سواء تمثل ذلك في الجمعيات أو الأفراد الذين يخرجون على واجبات المواطنة والتعايش السلمي في البلاد.

موضوع مميز :   الحلقة الأخيرة من ذا فويس كيدز الحلقة 10 السبت 5-3-2016 وتتويج صاحب اللقب

وأوضحت الوزارة أن المرجع الأعلى عيسى قاسم، أسس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، وعمل على تقسيم المجتمع تبعا للطائفة.

وأشارت الوزارة إلى أنه وظف المنبر الديني من خلال الخطب والفتاوي التي يصدرها في خدمة رجال الدين، وهو ما أقحمه في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية وشجع على الطائفية والعنف.

هذا وقد رحبت العديد من دول الجوار العربيه والخليجية من قيام البحرين بهذه الخطوه, وإعتبروها خطوه رائعه من قبل البحرين وبأن البحرين نظام ودوله لديه القدره على إختيار القرارات الصائبه لمصلحة المملكة.

إيران تهدد البحرين بعد إسقاط جنسية عيسى أحمد قاسم

قال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، إن حكام البحرين سيدفعون ثمن إسقاط الجنسية البحرينية عن رجل الدين الشيعي البارز عيسى أحمد قاسم.

موضوع مميز :   سبب مقتل عمر باطويل , شاب 18 سنة تم مقتلة في عدن صور صفحة صحافة نت
إيران تهدد البحرين بعد إسقاط جنسية عيسى أحمد قاسم
قاسم سليماني

وقال سليماني، الاثنين، في بيان، نقلته وكالة “فارس” الإيرانية: “لاشك في أنهم عرفون جيدا أن التعرض لحرمة آية الله الشيخ عيسى قاسم هو خط أحمر لدى الشعب يشعل تجاوزه النار في البحرين والمنطقة بأسرها”.

وأضاف قائد فيلق القدس: “لن تُبقي مثل هذه الممارسات خيارا للشعب إلا المقاومة والتي سيدفع آل خليفة ثمنها ولا تسفر إلا عن زوال هذا النظام المستبد”.

واتهم سليماني حكومة البحرين والعائلة المالكة بما وصفه بـ”الممارسات العنصرية” و”اعتقال القادة السياسيين والدينيين وسجن النساء والأطفال وتعذيبهم بوحشية وإسقاط الجنسية عن المواطنين وانتهاك حقوقهم المدنية”.

وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، الاثنين، قرار الحكومة البحرينية بإسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، وتصعيد الممارسات الأمنية ضد الزعماء الدينيين والوطنيين، والتي تتعارض مع المعتقدات والمبادئ الدينية، والاستيلاء على الوجوه الشرعية للشعب البحريني، على حد تعبير البيان.

موضوع مميز :   الهيئة العامة للترفية تغريدة سيعيد إنسانيتنا التي فقدناها تغريدة الفنان ناصر القصبي في تويتر

 

المصدر: المشهد اليمني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *