التسجيل في تطبيق مدرستي 1442 وكيف تسجيل الدخول

✍️ : كريم سالم - تاريخ التحديث: 26 سبتمبر 2020

التسجيل في تطبيق مدرستي البرنامج الجديد التي تم إطلاقه ليواكب الأوضاع الأخيرة في العالم العربي والعالم في حماية الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كوفيد 19 الذي ضرب العالم وراح ضحيته العديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.

قبل أيام من بدء التعليم والدراسة في المملكة العربية السعودية للطلاب تم تدشين منصة مدرستي وهي منصة إلكترونية تتيح التعليم عن بعد للطلاب من خلال المتابعة من قبل المعلمين وكذلك ادارة المدرسة وايضاً المتابعة من خلال أولياء الأمور لتكون مكان للتعليم عن بعد للجميع ووفقاً لقوانين خاصة يتم تطبيقها على الجميع.

موعد بدء التسجيل في منصة مدرستي

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أنه ضمن خطة الإطلاق التجريبي لـ منصة مدرستي، سيتم تخصيص الأسبوع الأول من الفصل الدراسي لاستكمال عملية التسجيل و التدريب والتهيئة. ويمكن تقديم الدعم الفني للمستفيدين من خلال التواصل مع المدرسة.

حيث يعود أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة اليوم (الأحد) في مستهل عام دراسي استثنائي في ظل جائحة كورونا؛ لمواصلة رحلتهم التعليمية عن بُعد تحت شعار «مدرستي في بيتي».

تحميل تطبيق مدرستي

أما حول تحميل تطبيق مدرستي التعليمي فيمكن الدخول على منصة مدرستي من خلال التطبيقات على الهواتف الذكية وكذلك من خلال اللابتوب رابط الموقع الألكتروني من خلال الإنترنت.

تبدأ رحلة الطالب في منصة مدرستي بالدخول للمنصة، والاستماع للنشيد الوطني، وإجراء التمارين الرياضية الخفيفة، ثم استعراض الجدول الدراسي، و الدخول للفصل الافتراضي مع المعلّم، والتفاعل معه من خلال تحضيره، وأثناء عملية الشرح، وإعداد التكليفات والاختبارات، إلى جانب الاستفادة من المحتوى الرقمي لإثراء معارفه ومهاراته عبر سلسلة من الفيديوهات والأسئلة المتنوعة. وتمثّل المدرسة الداعم الفني الأول للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، من خلال حل أي مشكلة تقنية تواجههم في الدخول واستخدام منصة مدرستي، كما يسهم المعلمون والمعلمات في تقديم الدعم الفني أثناء دخول طلابهم وطالباتهم للمنصة. ونوهت وزارة التعليم بأهمية دور الأسرة وأولياء الأمور في تقديم الدعم لأبنائهم وبناتهم، من خلال تهيئة الأجواء المناسبة لهم داخل المنزل، وتحفيزهم ومتابعة أدائهم في منصة مدرستي[1]منصة مدرستي.

اقراء ايضاً : نظام نور

ويمكن تحميل التطبيق عبر المتاجر الخاصة بتحميل التطبيقات من الروابط التالية :

التسجيل في تطبيق مدرستي 1442 وكيف تسجيل الدخول

التسجيل عبر منصة مدرستي

ويمكن التسجيل عبر تطبيق مدرستي من خلال الرابط المخصص وكذلك عبر تطبيق توكلنا الذي يمكن ان يتم تفعيل الحساب الخاص بك من خلال منصة ابشر وكيفية الإشتراك والتسجيل كما هو مبين معنا في الخطوات التالية:

  • التوجه لتطبيق توكلنا الذي تم تثبيته على التليفون.
  • قيام الطالب بالدخول للتطبيق ثم التوجه لمنصة مدرستي عبر التطبيق.
  • يدخل الطالب بيانات الحساب وهي الاسم والصف والمدرسة والبريد الإلكتروني والهاتف.
  • يُدخل الطالب الكود الخاص به وينتظر، تظهر كلمة تم التفعيل.
  • يستطيع الطالب الدخول للمنصة والتفاعل بها.

شاهد ايضاً : مشكلة تطبيق توكلنا

تسجيل الدخول منصة مدرستي عن طريق نظام نور

تسجيل الدخول عن طريق نظام نور حيث يمكن التسجيل للطلاب والدخول في حال انك مسجل من قبل والدخول بعدها الى مدرستي الإفتراضية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

خطوات التسجيل على منصة مدرستي

سجل عبر منصة نور.

إذا كنت مسجلاً مسبقاً، يجب عليك استعادة التسجيل ورقم التعريف الشخصي على نظام نور.

خطوات التسجيل في مقرر معلمي مدرستي

يقوم المعلمون في المملكة بتسجيل هذه الدورة للاستفادة منها من خلال:

الدخول إلى منصة مدرستي

تسجيل واختيار دورات التعلم عن بعد.

تحديد المنصة التعليمية للمعلمين والوقوف على جميع شروط وأوضاع الدورة.

اكتب البيانات المحددة المطلوبة، وانقر على كلمة التسجيل.

ثم المشاركة في الدورة وتلقي التوضيح المطلوب عبر المنصة إلكترونياً .

59 مشاهدة