اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

متى موعد عيد الفطر 2016 في السعوديه اليمن الكويت قطر تركيا اوروبا 1437هـ تحديث

X

في الأخبار اليومية اليوم هناك العديد من الإستفسارات حول متى موعد عيد الفطر 2016 في السعوديه اليمن الكويت قطر تركيا اوروبا 1437هـ تحديث.

موعد عيد الفطر 2016

في تحري ومراقبة هلال شوال من قبل علماء الفلك من العلماء الإسلاميين والعلماء العالميين, حيث تم رصد هلال شوال في بعض البلدان والإعلان عن موعد عيد الفطر.

 

حيث أعلنت تركيا وبعض البلدان من بلدان القلمون بأن يوم الإثنين اليوم هو المكمل لشهر رمضان الكريم 2016 وهو اخر يوم من أيام رمضان وبأن يوم الثلاثاء هو اليوم الأول من أيام شهر شوال ,وبهذا هو اول يوم م من أيام عيد رمضان عيد الفطر.

 

بينما قال الفلكي اليمني القاضي أحمد محسن الجوبي يعلن بأن يوم الأربعاء 6 يوليو 2016م هو أول أيام عيد الفطر المبارك 1437هـ وبأن يوم الثلاثاء هو مكمل شهر رمضان المبارك .

 

أيضاً الفلك في المملكة العربية السعوديه بأن يوم الثلاثاء هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك 1437هـ وذلك لصعوبة رؤية هلال شوال .

 

كما تم الإعلان من قبل دار الإفتاء في مصر عن موعد عيد الفطر 2016  بأن يوم الأربعاء هو أول يوم من أيام شهر شوال ويوم الثلاثاء هو اليوم المكمل لشهر رمضان الكريم.

 

نسأل الله لنا التوفيق والأعمال الصالحه في جميع حياتنا.

https://www.youtube.com/watch?v=ByPqPCHpuFk

الإفتاء اليمنية تعلن يوم غدٍ هو اليوم المتمم ليوم اخر يوم من شهر رمضان المبارك, وعلى ذلك فإن يوم الأربعاء هو اليوم الأول من شهر شوال 1437هـ , وهو اول يوم من أيام العيد.

 

والله يوفقنا إلى كل مايحبه ويرضاه واعاده الله علينا اعواماً مديده وازمنة وكل عام والجميع بخير.

 

المصدر: PAR

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى