اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار اليمن

هوية زائر : هام اعلان هام للجاليه اليمنية في السعودية

X

وزارة الخارجية اليمنية تنشر معلومات وارشادات للراغبين في تصحيح اوضاع حاملي هوية زائر في السعودية

2016/08/07 – الساعة 08:48 مساءاً

الشاهد نيوز : شبكة صوت الحرية

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية اليمنية معلومات وارشادات للراغبين في تصحيح اوضاع حاملي هوية زائر في المملكة العربية السعودية .
وتتضمن المعلومات وارشادات حول الية عمل لجان تصحيح اوضاع حاملي هوية زائر

– تقوم اللجان باستقبال المتقدم حسب موعده المحدد وفحص الوثائق كامله وتعبئة الاستمارة من واقع الوثائق اليمنية
– بعد حصول المتقدم على قرار اللجنة وموافقتها يتم التوجه الى قسم ادخال البيانات.
– نوع الطلب وفقا للمسميات التالية ( تصحيح وضع: لمن لم يسبق له الحصول على جواز سفر او اضافة سابقة – تجديد: لمن لديه جواز سفر سابق منتهي – منتهي الصفحات: لمن لديه جواز سفر ساري ممتليء الصفحات بالتأشيرات – بدل فاقد: لمن لديه جواز سفر مفقود مع ضرورة احضار اعلان عن فقدان الجواز وبلاغ من قسم شرطه – جواز بدل تالف: لمن لديه حواز سفر تالف وغير قابل للاستخدام – جواز بدل اضافة : لمن ليس لديه اضافة سابقة.
– الوثائق المطلوبة ممن بلغوا السن القانوني: حضور الشخص مقدم الطلب – احضار اصل البطاقة الشخصية او جواز يمني او وثيقة قديمة بها الاسم والصورة – احضار وثيقة الاب
– الوثائق المطلوبة من الاطفال: احضار اصل شهادة الميلاد او شهادة المدرسة او بطاقة عائلية او تبليغ الولادة – حضور الاب شخصيا – احضار وثيقة يمنية للاب – وثيقة الام – عقد زواج الابوين للطفل الذي لا يوجد لديه سوى شهادة مدرسية
– في حال عدم توفر أي وثائق من المذكورة سابقا : احضار حكم محكمة من المنطقة التي ينتمي اليها مشفوعه بالصورة مع تحديد محل وتاريخ الميلاد – اقرار بنوه وتأكيد نسب – تأكيد شيخ القبيلة مصدق من الشرطه مع ارفاق هوية الاب ومشهد تأكيد واثبات جنسية صادر من السفارة او القنصلية – تعريف وتأكيد الاحوال المدنية اليمنية صادر من المنطقة التي ينتمي اليها في اليمن – او أي وثيقة يستدل بها على يمنيته وبياناته الشخصية.
– ملاحظات هامة: في حالة الادلاء بمعلومات غير صحيحة من طالب الجواز يتعرض للمسألة القانونية – ضرورة تدوين رقم الجواز السابق ان كان مفقود او تالف او منتهي الصلاحية وفي حالة عدم ذكر المتقدم ان لديه جواز سفر سابق يتحمل مسؤولية تأخير المعاملة وتوقيفها – ارفاق الشهادة العلمية او الحرفية في حال طلب مهنة تخصصية – احضار حكم محكمة لتعديل او اضافة لقب او احضار وثيقة الاب او الاخ او الابن بنفس اللقب)

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى