اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

مجلس النواب يعقد أولى جلساته اليوم في صنعاء 10-8-2016

مجلس النواب يعقد أولى جلساته اليوم في صنعاء 10-8-2016

مجلس النواب يعقد أولى جلساته اليوم في صنعاء 10-8-2016 ليومنا هذا الأربعاء بعد اكثر من سنه ونصف من توقف المجلس بسبب الأوضاع في اليمن من دخول الحوثيين إلى صنعاء.

مجلس النواب يعقد أولى جلساته

قالت مصادر يمنية بأن مجلس النواب عُقد اليوم أولى جلساتة اليومية اليوم صباحاً في العاصمة اليمنية صنعاء بحضور مايقارب 191 عضواً حضروا المجلس اليوم.

 

ولم يتم الحديث ماهيا الاحداث التي تحدث فيها المجلس والنقاط التي من المفترض ان يتم مناقشاتها خلال الأيامام القادمه في الجلسات لـ مجلس النواب.

 

هذا وفي وقت سابق دعا المخلافي أعضاء مجلس النواب إلى رفض دعوة الحوثيين للاجتماع، وقال إن السلطة الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي ستبذل كل جهد للحفاظ على الشرعية.

 

بينما يحاول الحوثيين وعلي عبدالله صالح من إنعقاد مجلس النواب هو سحب الشرعية من الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي وإدارة البلاد بعد عزله.

 

ويعتبر مجلس النواب اليمني هوالسلطة التشريعية للدولة بالإضافة إلى مجلس الشورى اليمني ، مجلس النواب هو برلمان اليمن المنتخب، و هو الذي يقرر القوانين و يقر السياسة العامة للدولة والخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة والحساب الختامي ، كما يمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية.

 

المصدر: PAR

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *