اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

زيارة الاربعين متى موعد زيارة الأربعين للحسين عند الشيعة صور تصاميم 2024 – 1445 اربعية الإمام علي

زيارة الاربعين متى موعد زيارة الأربعين للحسين عند الشيعة صور تصاميم 2024 – 1445 اربعية الإمام علي

زيارة الأريعين عند الشيعة وزيارة الاربعين للحسين والعشق الحسيني لدى طائفة الشيعة في العديد من البلدان العراق إيران اليمن وغيرها من البلدان التي يحيى فيها إحتفالات زيارة الأربعين الحسينية من خلال العديد من القنوات وكذلك الإجتماعات في السبعين في صنعاء وفي صعدة وكذلك في كربلاء في العراق.

ماهي زيارة الأريعين

الأربعين أو الأربعينية أو أربعينية الحسين هو اليوم العشرون من شهر صفر والذي يوافق مرور 40 يومًا على مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء على يد جيش عبيد الله بن زياد. يُحزن به في العالم في كل عام عند الشيعة لإحياء ذكرى الحسين وأهل بيته وأصحابه.

عبارات في يوم زيارة الاربعين الحسينية

هناك ادعية وهناك كا احاديث تتحدث عن مايتم الحديث به في احدى المقامات والأوقات حيث يتحدث ويقوم بهذه الصلاة والسلام والأدعية في يوم زيارة الأربعين لـ الامام الحسين .

زيارة الاربعين متى موعد زيارة الأربعين للحسين عند الشيعة صور تصاميم 2022 - 1444 الاربعينية

السَّلامُ عَلى وَلِيِّ اللهِ وَحَبيبِهِ، السَّلامُ عَلى خَليلِ اللهِ وَنَجيبِهِ، السَّلامُ عَلى صَفِيِّ اللهِ وَابنِ صَفِيِّهِ، السَّلامُ عَلى الحُسَينِ المَظلُومِ الشَّهيدِ، السَّلامُ على أسيرِ الكُرُباتِ وَقَتيلِ العَبَراتِ، اللّـهُمَّ إنّي أشهَدُ أنَّهُ وَلِيُّكَ وَابنُ وَلِيِّكَ وَصَفِيُّكَ وَابنُ صَفِيِّكَ الفائِزُ بِكَرامَتِكَ، أكرَمتَهُ بِالشَّهادَةِ وَحَبَوتَهُ بِالسَّعادَةِ، وَاجتَبَيتَهُ بِطيبِ الوِلادَةِ، وَجَعَلتَهُ سَيِّداً مِنَ السادَةِ، وَقائِداً مِنَ القادَةِ، وَذائِداً مِن الذادَةِ، وَأعطَيتَهُ مَواريثَ الأنبِياءِ، وَجَعَلتَهُ حُجَّةً عَلى خَلقِكَ مِنَ الأوصِياءِ، فَأعذَرَ فىِ الدُّعاءِ وَمَنَحَ النُّصحَ، وَبَذَلَ مُهجَتَهُ فيكَ لِيَستَنقِذَ عِبادَكَ مِنَ الجَهالَةِ وَحَيرَةِ الضَّلالَةِ، وَقَد تَوازَرَ عَلَيهِ مَن غَرَّتهُ الدُّنيا، وَباعَ حَظَّهُ بِالأرذَلِ الأدنى، وَشَرى آخِرَتَهُ بِالَّثمَنِ الأوكَسِ، وَتَغَطرَسَ وَتَرَدّى فِي هَواهُ، وَأسخَطَكَ وَأسخَطَ نَبِيَّكَ، وَأطاعَ مِن عِبادِكَ أهلَ الشِّقاقِ وَالنِّفاقِ وَحَمَلَةَ الأوزارِ المُستَوجِبينَ النّارَ، فَجاهَدَهُم فيكَ صابِراً مُحتَسِباً حَتّى سُفِكَ فِي طاعَتِكَ دَمُهُ وَاستُبيحَ حَريمُهُ، اللّـهُمَّ فَالعَنهُم لَعناً وَبيلاً وَعَذِّبهُم عَذاباً أليماً،

موعد زيارة الأربعين عند الشيعة

يصادف يوم زيارة الأربعين لدى الشيعة شهر صفر حيث ان موعد زيارة الاربعين هو 20 صفر 1444 , وهو في كل شهر صفر ويصادف ميلادية 16 سبتمبر 2022, كما يتم الإحياء ايضاً في اليوم التالي وهو 21 صفر الموافق 17 سبتمبر 2023.

متى يصادف أربعين الإمام على 2024

ويكون تارخ أربعينية الإمام الحسين 2023 يوم السبت الموافق 20 صفر 1444، والموافق 17 سبتمبر 2023 وتكرر الزيارة في عام في مثل هذا التاريخ من كل عام هجري جديد.

ماهو اصل زيارة الأربعين

ويرى السيد القاضي الطباطبائي أن زيارة الأربعين معروفة عند الشيعة بزيارة «مردّ الرّأس». والمراد من التسمية أن اُسارى أهل البيت، قد جاءوا برأس الحسين معهم عندما جاءوا إلى كربلاء في هذا اليوم.

اعمال يوم الأربعين

روى الشيخ في التهذيب والمصباح عن الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) قال: علامات المؤمن خمس: صلاة إحدى وخمسين، أي الفرائض اليوميّة وهي سبع عشرة ركعة والنوافل اليوميّة وهي أربع وثلاثون ركعة، وزيارة الأربعين والتختم باليمين وتعفير الجبين بالسجود والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم.

ماهو اصل زيارة الأربعين

ويرى السيد القاضي الطباطبائي أن زيارة الأربعين معروفة عند الشيعة بزيارة «مردّ الرّأس». والمراد من التسمية أن اُسارى أهل البيت، قد جاءوا برأس الحسين معهم عندما جاءوا إلى كربلاء في هذا اليوم.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *