التخطي إلى المحتوى

صور عيون غزال الريم او حيوان الريم اجمل عيون 2020 حيوانات وليس بنات  كما يبحث عليها الكثيرون ممن يتغزلون بعيون الريم وهو من الأنواع الجميلة في عالم الحيوانات  ويتميز بالعيون الجذابه التي يتغزل فيه الكثيرون.

غزال الريم الابيض صفات غزال الريم عيون غزال الريم غزال الريم شعر غزال الريم للبيع غزال الجبل مدة حمل غزال الريم انواع الغزال.

غزال الريم

من الصور الرائعه والتي يتغزل فيها الشعراء والأُدباء , وكذلك يتغزل الشباب والعرب بالبنات بالعيون الجميلة وهيا عيون الريم.

عيون غزال الريم

غزال الريم صور عيون حيوان غزال الريم

صور عيون الريم

غزال الريم صور عيون حيوان غزال الريم

شعر عن عيون الريم

……… جلّا ربٍ أوهبك زين وحلا……… كم فؤادٍ في وصوفك مبتلا……… من تولّع بك حرامٍ ما سلا……… حبّه في قلبك تربّع واعتلا……… والغلا لك كلّه وانتي للغلا

……… عيني ما شافت جمالك بالملا

ياعيون ألرّيم يا رمز ألجمال
حسنك ألباهر أخذ وصف ألغزال
بك وصوفٍ عدّها صعب ألمنال
يا كثر ما فيك من غنج ودلال
ألسّعيد أللّي ظفر بك بالحلال
ألرضاء كل ألرضاء منّك ينال

سلالات غزال الريم

  • سلالة هيلير أو السلالة المنغوليّة (G. s. hillieriana)، تتواجد في القسم المنغولي من صحراء غوبي.
  • سلالة يركند أو سلالة إكسيجنغ (G. s. yarkandensis)، تعيش في إقليم إكسيجنغ الغربي في الصين.

حيوان الريم

  • السلالة الفارسية (G. s. subgutturosa)، تعيش في آسيا الوسطى: تركمنستان، كازاخستان، أوزباكستان، طاجيكستان، إيران، العراق، وأفغانستان.
  • السلالة العربية (G. s. marica)، تعرف باسم غزال الرمال العربي أو الريم وتقطن شبه الجزيرة العربية، وهي السلالة التي تغنى بها الشعراء العرب في شعرهم منذ القدم.

اكل وغذاء حيوان غزال الريم

و يجب علينا جميعا أن نعرف أن غزال الريم يشبه الجمال في شرب المياه ، فهو لا يشرب عادة المياه ، و لديه القدرة على تخزين المياه و عدم أصرافها ، أما عن الأكل فهي تعتمد على النباتات التي تقابلها في الصحراء و تتغذى عليها ، فهي تعتمد بشكل أساسي على أقل الاحتياجات الغذائية ، و هي تبحث عادة عن النباتات الموسمية و تأكل ثمارها ، كما أنها لديها القدرة على استخلاص المياه من النباتات و الثمار التي تأكلها من الأشجار ، و ذلك بسبب حياتها الصعبة و التي تعيشها في صحاري المملكة .

انواع غزال الريم

  • الغزال دوركاس : يسمى أيضاً غزال العفري أو غزال الأريل , وهو أصغر وأرق أنواع الغزلان , يمتلك قرون طويلة , ويمكن أن يعيش إلى خمسة عشر عاماً .
  • غزال المهر : يعيش هذا النوع في قارة أفريقيا , ويتميز بامتزاج لونه بين الأبيض والبني .
  • غزال الريم : يعيش غزال الريم في قارة آسيا , وهو مهدد بالإنقراض بشكل عام وقد انقرض من بعض الدول بالفعل .
  • غزال الجبل : يسمى غزال الآدمي أو الظبي وهو الغزال الذي سميت باسمه مدينة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية , حيث ينتشر هذا النوع هناك بكثرة , لكنه الآن بدأ يتعرض لخطر الإنقراض الأدنى .
  • الغزال الأبيض : يسمى أيضاً غزال سينيكا , وهو غزال ناصح البياض يتلون باللون الأبيض فقط , لكن أعداده قليلة جداً ومعرض لخطر انقراض أقصى , ويتواجد في أمريكا فقط .

معلومات غزال الريم

غزال الريم من أشهر الحيوانات التي تتمتع بجمالها البالغ ، فهي تنتشر بصورة كبيرة في شبه الجزيرة العربية و خاصة في المملكة ، تشتهر بجمال عينيها ، و رشاقتها في الحركة ، فهي تعرف لونها الشاحب و لكنها تحتوي على بعض الخطوط الغير واضحة في أجسادها ، كما أن الذكور من غزال الريم يعرف بأن له قرون على شكل القيثارة ، و التي تستخدم في الدفاع عنها ضد أي هجمات من البشر أو من الحيوانات المفترسة الأخرى ، أما الإناث ، فإنه غالبا ما لا نجد لديهم هذه القرون ، أو تكون موجودة و لكنها صغيرة الحجم و غير ظاهرة .

شكل غزال الريم

و الجدير بالذكر أن غزال الريم يعرف بلونه الذهبي المائل للأحمر الخلاب ، و كما أشرنا مسبقا عن قرون الذكر فإن الذكر أيضا يوجد لديه انتفاخ كبير في منطقة وسط الرقبة ، و يعرف بأن هذا الذكر يرغب في التزاوج أو أنه في فترة التزاوج من انتفاخ هذا المكان و كبر حجمه ، و ليس هذا فقط ، بل أن ذكر الريم يتمتع بغدد تقوم بدور مهم في حياة الذكر ، و هو التعرف على قطيعة وقت الزواج و الإخصاب ، كما يمكنه عن طريق هذه الغدد التعرف على الأنثى الموجودة في قطيعة ليتزوج منها .

المصادر :

1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *