اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معرفة نتائج الإنتخابات الأمريكية 2016 فوز هيلاري كلينتون 2017 بالرئاسة ام فوز ترامب صور معرفة نتائج الإنتخابات الأمريكية 2017 اخبار امريكا 8-11-2016

معرفة نتائج الإنتخابات الأمريكية 2016 فوز هيلاري كلينتون 2017 بالرئاسة ام فوز ترامب صور معرفة نتائج الإنتخابات الأمريكية 2017 اخبار امريكا 8-11-2016

معرفة نتائج الإنتخابات الأمريكية 2016 فوز هيلاري كلينتون 2017 بالرئاسة ام فوز ترامب وقالت الإستطلاعات بأن هيلاري تفوقت على ترامب .

نتائج الإنتخابات الأمريكية 2016

ساعات تفصلنا عن موعد الإنتخابات الأمريكية 2016 والتي تم ترشيح كل من ترامب وأيضاً المرشحة هيلاري كلينتون في الفترة الرئاسية الجديدة.

 

هذا وقد بداءت قبل أشهر الحملة الإنتخابية لكل من المرشحين لعرض تجاربهم وإيصال رسائلهم إلى الأمريكيين وكذلك إلى العالم أجمع.

 

إستطلاعات الأراء حول الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2016

استطلاع لوكالة “Bloomberg” وشركة “Selzer

وبالتزامن مع ذلك، توصل الاستبيان الذي أجري من قبل شركة “Selzer” بطلب من وكالة “Bloomberg” الإخبارية الاقتصادية، ونشرت نتائجه، الاثنين، إلى استنتاج مفاده أن هيلاري كلينتون تتفوق حاليا على منافسها الجمهوري بفارق 3 نقاط مئوية على مستوى كامل الولايات المتحدة.

وحصلت هيلاري كلينتون على أصوات 44 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع، بينما أيد 41 بالمئة دونالد ترامب، وذلك في وقت قال فيه 4 بالمئة إنهم سيصوتون لصالح غاري جونسون، و2 بالمئة دعموا جيل ستاين، فيما امتنع 8 بالمئة عن تحديد المرشح المفضل بالنسبة لهم.

وأوضحت الوكالة أن نتائج الاستطلاع، الذي شمل 799 مواطنا أمريكيا وأجري بين 4 إلى 6 نوفمبر/تشرين الثاني، تشير إلى أن كلينتون تتقدم على ترامب من حيث الشعبية، بشكل خاص بين الناخبين من أصول إفريقية والمتحدرين من أمريكا اللاتينية، وكذلك الشباب.

وأكد الاستطلاع أيضا أن ترامب يحظى بدعم أغلب الناخبين المحتملين في الولايات الجنوبية من البلاد، بينما تتقدم كلينتون عليه في الولايات الغربية وكذلك الواقعة في شمال شرق البلاد ومنطقة وسط الغرب.

وقالت رئيسة الفريق الذي أجرى الاستبيان إنه “يدل على أن المواجهة بلا شك ستكون متوترة جدا”، مشيرة إلى أن “الأمر الذي يشد الانتباه هو أن الناخبين يتعاملون مع هذه الانتخابات بتحفظ كبير… حيث يتوقعون فضائح متعددة حينما ينظرون إلى المستقبل، وجزء كبير منهم مستعد لمواصلة النضال حتى بعد فرز الأصوات”.

وقال 52 بالمئة من المستطلعة آراؤهم إنهم يتوقعون حصول فضائح كبيرة في حال فوز هيلاري كلينتون، بينما اعتبر 48 بالمئة أن الفضائح ستقع حال انتصار ترامب.

 

موضوع مرتبط الإنتخابات الأمريكية 2016

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *