اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ماهو موعد عيد الشكر Thanksgiving 2016 وترامب يدعوا إلى الإلتحام في ليلة عيد الشكر 2016

ماهو موعد عيد الشكر Thanksgiving 2016 وترامب يدعوا إلى الإلتحام في ليلة عيد الشكر 2016

موعد عيد الشكر Thanksgiving 2016 وترامب يدعوا إلى الإلتحام في ليلة عيد الشكر 2016 اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية في نيويورك.

عيد الشكر Thanksgiving 2016

عيد الشكر هو عيد يتم إحيائه سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام في 24 نوفمبر  من كل عام .

وقد احتفل عيد الشكر يوم الخميس الأخير من شهر منذ إعلان الرئيس أبراهام لينكولن عام 1863.

 

ماهو عيد الشكر Thanksgiving 2016

 

إجازة وطنية في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا، لشكر النعم و للشكر على حصاد العام الذي أشرف على نهايته.

في الولايات المتحدة الأمريكية يحتفل بها في الخميس الرابع من شهر نوفمبر من كل عام، وفي كندا في الإثنين الثاني من شهر أكتوبر. تقام احتفالات وأعياد مشابهة في أماكن مختلفة من العالم وفي أوقات مختلفة، لعيد الشكر جذور دينية وجذور ثقافية رغم ذلك يحتفل به حاليا بطريقة علمانية.

 

إحتفالات بيوم عيد الشكر 2016

الاحتفال بعيد الشكر في فصل الخريف يعود إلى احتفالات كان يقوم بها المزارعون بعد موسم الحصاد لكي يشكروا الرب على ما منحهم من خيرات. وفي عام 1620 وصل بعض الإنكليز إلى مدينة بليموث في ولاية ماساتشوستس، وبعد رحلة طويلة وبسبب قلة خبرة المهاجرين في الزراعة والطقس البارد توفي البعض منهم.

وبعد شهور تدخّل أحد الهنود وكان رئيس قبيلة مسيطرة في المدينة فتقرّب من المهاجرين الإنكليز لإنقاذهم من المعاناة والخسائر التي تواجههم، فعلمهم الصيد والزراعة.و للاحتفال باول موسم حصاد أقام الإنكليز احتفالا لثلاثة أيام دعوا الهنود إليه ليشكروهم على المساعدة و…للصلاة.

و منذ ذلك التاريخ بات الاحتفال بعيد الشكر من التراث الاميركي مناسبةاجتماع ولقاء.وفي عام 1941 أقر الكونغرس الأميركي الاحتفال بهذا العيد الخميس الذي يأتي قبل السبت الأخير من شهر نوفمبر من كل عام.

في هذه العطلة أو العيد تجتمع العائلة الأمريكية وأسلافهم من المجاعة والهلاك وهم جالسون على مائدة عامرة.

من الطريف أنه يتم طبخ الآلاف من الدجاج والديوك الرمية ولا يترك إلا ديك الرومي واحد حي يقدم هدية إلى رئيس الجمهورية الأمريكية فيعفو عنه من أن يُأكل.

ترامب يدعو الأمريكيين إلى الإلتحام

ترامب يدعو الأمريكيين إلى الإلتحام عيد الشكر 2016
الرئيس الأمريكي ترامب

دعا الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب مواطنيه الى الوحدة بعد الحملة الانتخابية التي كانت “طويلة وخلفت كدمات”، وذلك في رسالة عبر الفيديو بثت الاربعاء عشية عيد الشكر.

وقال ترامب في كلمة القاها امام عدسة الكاميرا من داخل منتجع الغولف الذي يملكه في ولاية فلوريدا “اصلي كي نبدأ في عيد الشكر هذا بمعالجة انقساماتنا والمضي قدما كبلد واحد، قوي بمشروع مشترك وبارادة مشتركة حقيقية”.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *