اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

حقيقة العملة السعودية الجديدة التي تم تداولها الف ريال 1000

X

تداول نشطاء قبل ايام واليوم عن اخبار تتحدث عن قيام بنك النقد الدوليه في إصدار عملة جديدة سعودية وهيا من فئة ألف ريال كما قالت بعض التغريدات والمواقع الألكترونية.

 

هذا وقد تم نفي الخبر بأن السعودية عازمة على إخراج وطرح عملة سعودية جديدة من أي فئة, ولم يتم الحديث عن وجود العملة السعودية الجديدة في او تم التطرق لها.

 

هذا وتم الإتفاق من قبل على طباعة العملات وليس طباعة عملة جديدة والتي تبادل للذهن للبعض وروج لها بأن السعودية رح تخرج عملة جديده وهيا عملة من فئة الف ريال .

 

كانت مؤسسة النقد قد طرحت الإصدار الخامس  من العملات الورقية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حيث تم البدء بطرح المئة ريال، وفئة الخمسين ريالاً يوم الاثنين 4/5/1428هـ الموافق 21/5/2008م وطرح فئة العشرة ريالات وفئة الخمسة ريالات يوم الاثنين 2/7/1428هـ الموافق 16/7/2007م، وطرح فئة الخمسمائة ريال يوم الاثنين 5/9/1428هـ الموافق 17/9/2007م وطرح فئة الريال الواحد يوم الاثنين 21/12/1428هـ الموافق31/12/2007م ويتم تداول هذه الفئات جنباً إلى جنب مع الأوراق النقدية الصادرة سابقًا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى