اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

Saudi Arabian Monetary Authority إصدار العملة السعودية

Saudi Arabian Monetary Authority إصدار العملة السعودية

إصدار جديدة للعملة السعودية رح يتم الإعلان عنها بعد اسابيع وهيا تحمل إسم Saudi Arabian Monetary Authority وسوف يتم التطبيق وكذلك التوقيع من قبل المسئولين السعوديين للموافقه عليها.

تم التصريح في وقت سابق عن عزم المملكة العربية السعودية بإخراج إصدار جديد للعملة السعودية  وليس عملة جديدة من فئة ألف كما تم الحديث عنها في بعض المواقع.

 

وجاءت هذه القرارات من قبل القيادة الحكيمة والتي تم تغيير تسمية العملة من  Saudi Arabian Monetary Agency  إلى Saudi Arabian Monetary Authority.

 

وأما بخصوص موعد إصدار العملة السعودية الجديدة فسوف تكون في بداية العام الميلادي 2017 على مايبدوا , وسوف نتطرق لها في حينها.

 

بجدر بالذكر بأن هذا هو الإصدار السادس من إصدارات العملات السعودية في المملكة العربية السعودية  والذي مرت بعدة إصدارات ونسرد لكم الإصدارات السابقة للعملة السعودية.

تم البدء بطرح المئة ريال، وفئة الخمسين ريالاً يوم الاثنين 4/5/1428هـ الموافق 21/5/2008م وطرح فئة العشرة ريالات وفئة الخمسة ريالات يوم الاثنين 2/7/1428هـ الموافق 16/7/2007م، وطرح فئة الخمسمائة ريال يوم الاثنين 5/9/1428هـ الموافق 17/9/2007م وطرح فئة الريال الواحد يوم الاثنين 21/12/1428هـ الموافق31/12/2007م ويتم تداول هذه الفئات جنباً إلى جنب مع الأوراق النقدية الصادرة سابقًا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *