اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

خريطة تركيا وحدودها بالعربي مع شرح بالعربي الخارطة التركية 2024

خريطة تركيا وحدودها turkey-map بالصور والعربي نتعرف على خارطة تركيا خرائط تركيا 2024 لايجاد المدن التركية والمناطق هناك حيث تم انشاء عدة خرائط باللغة العربيه وتم نقلها الى صحيفة الصفحة للجميع للكثيرمن مدن تركيا بالخرائط من خلال الصور وكذلك من خلال قوقل إرث.

تعد تركيا وجهة للرجال والنساء من جميع الأعمارعلى حد سواء، ففي بعض المناطق من تركيا يمكنك اختبار جمال الطقس بفصوله الاربعة. اذ يمكنك الاستمتاع باشعة الشمس في فصل الربيع وانت تمضي وقتا رائعا بلعبة غولف او السباحة في مياه المتوسط ، او قضاء وقت ممتع بالتزلج صباحا على سفوح جبال طوروس باطلالتها الرائعة على الشواطئ الرملية

وعندما يمتلك احدنا عقارا في تركيا(( تركيا تحديث الرابط 28-9-2020))، لن يستطيع منع نفسه من خوض غمار التجربة و استكشاف روعتها منطقة تلو الاخرى للتعرف على جمالها و روعة حسن ضيافة اناسها . فهي بلد ذو جغرافية مدهشة (تركيا ذات امتداد واسع بحيث تساوي المسافة نظريا بين شرق البلاد و اسطنبول المسافة بين اسطنبول و لندن) ، كما ان مساحة تركيا تساوي حوالي ثلاثة اضعاف و50% مساحة بريطانيا ومعظمها مغطى بالغابات و البحيرات و المراعي و المزارع الخضراء .

يحيط بتركيا البحر من ثلاث جهات، البحر الأسود في الشمال، والبحر الأبيض المتوسط إلى الجنوب وبحر إيجة إلى الغرب، بساحل يمتد على مسافة 5000 ميل! كما تعتبر اسطنبول عاصمة القرن الـ 21 حسب مجلة نيوزويك “وهي من من أروع المناطق الاهلة في العالم بأسره.” فهي مدينة مذهلة ومختلفة و بلا شك مكان يستحق الزيارة وشراء عقار في تركيا.

شرح خارطة تركيا الخريطة تركه 2022  خريطة تركيا بالمسافات بالعربي خريطة طرابزون خريطة التفاعلية خريطة يلوا خريطة بودروم خريطة تركيا بدون نت.

خريطة تركيا 2024

الكثير من العرب يبحثون على اهم المناطق والمدن في تركيا كما يبحثون على فنادق تركيا لغرض السفر للعلاج هناك سواء كان علاج زراعة الشعر كما تشتهر ويستقطبها الكثيرون لا سيما من دول الخليج, او من خلال السفر للسياحة في تركيا لما لها من واجهة سياحية خلابة طبيعياً وعمرانياً.

خريطة تركيا وحدودها

نتمنى ان تلقوا نظره والحقوق محفوظه لاصحاب الخرائط  حيث الجميع يستهدف السياحه في أوزنجول التركية.

تُرْكِيَا (بالتركية: Türkiye) الاِسم الرسمِيّ الجُمْهُورِيَّة التُّرْكِيَّة (بالتركية: Türkiye Cumhuriyeti) عن هذا الملف استمع (؟·معلومات) هي دولة تقع في الشرق الأوسط. يحدها من الشمال البحر الأسود وجورجيا ومن الشرق أرمينيا وإيران ومن الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط مع حدود بحرية مع قبرص ومن الغرب بحر إيجة واليونان وبلغاريا. هي عضو في منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

خارطة تركيا

تركيا دولة علمانية ديمقراطية، وحدوية، جمهورية دستورية ذات تراث ثقافي قديم. أصبحت تركيا متكاملة على نحو متزايد مع الغرب من خلال عضويتها في منظمات مثل مجلس أوروبا وحلف شمال الأطلسي، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وفي مجموعة العشرين (الاقتصادات الرئيسية في العالم). وبدأت تركيا مفاوضات العضوية الكاملة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2005، مع العلم أنها كانت عضوًا منتسباً لـ السوق الأوروبية المشتركة منذ عام 1963، وفي عام 1995، تم التوصل إلى اتفاق الاتحاد الجمركي. وقد عززت تركيا أيضًا علاقات ثقافية وثيقة وسياسية واقتصادية وصناعية مع الشرق الأوسط، والدول التركية في آسيا الوسطى والبلدان الأفريقية من خلال عضويتها في منظمات مثل مجلس تركيا، والإدارة المشتركة للفنون والثقافة التركية، ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التعاون الاقتصادي. موقع تركيا على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا جعل منها بلداً ذات أهمية جيواستراتيجية كبيرة.. ونظرا لموقعها الاستراتيجي، والاقتصاد والقوة العسكرية الكبيرة، تعدّ تركيا قوة إقليمية كبرى.

يقع مضيقا البوسفور والدردنيل وبحر مرمرة – التي تصل البحر الأسود ببحر إيجة وتصل آسيا بأوروبا – في أراضيها مما يجعل موقعها استراتيجيا ومؤثراً على الدول المطلة على البحر الأسود.

كانت تركيا مركزًا للحكم العثماني حتى عام 1922م إلى أن تم إنشاء الجمهورية التركية عام 1923 على يد مصطفى كمال أتاتورك.

الزوار شافوا:

  • خريطة دوله تركيا وجيرانها
  • الخارطة التركيا الجديدة
  • خريطة الجغرافية التركيا
  • خريطة جوجل لتركيا بالعربيه
  • خريطة تركيا بالمسافات بالعربي
  • خريطة اسطنبول
  • خريطة طرابزون
  • خريطة سوريا وتركيا

أنقرة

أنقرة عاصمة تركيا وثاني أكبر مدينة، ومقر الحكومة والدبلوماسية، وهي أيضا مدينة جامعية تضم عددا كبيرا من الطلاب .

أدرنة

أدرنة هي موطن مسابقة كيركنبار السنوية العالمية الشهيرة في مصارعة النفط، كما أنها واحدة من أقدم المستوطنات في تركيا، والتي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث وكانت ثاني أكبر مدينة في الإمبراطورية العثمانية .

إسكيسهير

إسكيسهير هي واحدة من المدن الأكثر حيوية وحديثة في تركيا، إنها وجهة ممتازة لأولئك الذين يبحثون عن رحلة في المدينة مليئة بالترفيه والحدائق والحدائق والمتاحف والآثار التاريخية .

بورصة

بورصة هي أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية، وتجمع بين المواقع التاريخية والينابيع الحرارية في المدينة والتزلج على المنحدرات في أولوداغ .

ماردين

ماردين هي مدينة تركية قديمة مع مزيج رائع من الثقافة والتاريخ، إنها وجهة رائعة للمسافرين الذين يرغبون في تجربة بعض الدوافع الثقافية والتاريخية الفريدة .

اسطنبول

وهي مدينة الماضي والحاضر والمستقبل، اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا والمركز الثقافي والمالي بلا منازع في البلاد، وتوفر اسطنبول الكثير من الأشياء في طريق التاريخ والثقافة والطعام والترفيه، وفي الواقع هناك الكثير مما يمكنك الاستمتاع به في عطلة قصيرة في المدينة .

أنطاليا

تعد أنطاليا أكبر مدينة على البحر المتوسط ​​، والمعروفة أيضا باسم الريفيرا التركية، حيث توفر أكثر من 300 يوم من أشعة الشمس والشواطئ الرائعة ومدن المنتجعات والفنادق الفخمة وعدد لا يحصى من البارات والمطاعم ذات الواجهة المائية ومراكز التسوق الرائعة .

إزمير

إزمير هي ثالث أكبر مدن تركيا وثاني أهم ميناء على ساحل بحر إيجة، والفنادق والمرافق الفاخرة للرياضة والترفيه والتسوق واجتماعات العمل تمنح المدينة أجواء عالمية وحيوية على مدار السنة .

كاناكالي

كاناكالي التي تتمتع بموقع ذي أهمية استراتيجية، هي القاعدة الأكثر شعبية لزيارة الأنقاض في تروي، وكذلك غاليبولي ، وأصبحت وجهة مشهورة للغاية للسياح المحليين والدوليين .

خريطة تركيا طرابزون

طرابزون على ساحل البحر الأسود لها آيا صوفيا من القرن الثالث عشر، وهي تشكل قاعدة جيدة لزيارة دير سوميلا الذي يعانق الجرف في المناظر الطبيعية المدارية للغابات شبه الاستوائية التي تميز هذه المنطقة .

خريطة تركيا بالعربي

travel_tours_images_1341264795_236

خريطه اسطنبول

travel_tours_images_1341264794_773

خريطة تركيا بودروم

travel_tours_images_1341264793_647

خريطة تركيا بالتركي

خريطة تركيا وحدودها
خريطة تركيا وحدودها

خريطة تركيا – Map of Turkey

travel_tours_images_1341264785_357

بالعربي خريطة تركيا وحدودها 2020
شرح بالعربي خريطة تركيا وحدودها

خريطة تركيا 2020 مع شرح بالعربي لخريطة التركية
خريطة تركيا وحدودها مع شرح بالعربي لخريطة التركية

خريطة تركيا توضح أهم المدن التركية , وأهم أماكن السياحة فى تركيا

خريطة تركيا توضح جيران تركيا وحدودها

image_thumb[5]

خريطة تركيا اكثر بحثا من خلال اعرب فمعظم العرب الذين يذهبون لزياره تركيا او لرحلة سياحية في تركيا لا يعرفون شوارع ومدن تركيا لذا نحنا بدورنا هنا نوضح لكم مناطق تركيا بالخريطة ويمكن لأي شخص لأول مره يزور تركيا او اسطنبول ان يتعرف علي الشوارع والازقه حتي لا يفقد الطريق ولا يظل وجهته احدهم يحدثني ان احد اقربائه ذهب الي زياره سياحية بغرض العلاج ، واثناء فتره العلاج قام بجراء رحله سياحة واثناء تلك الرحلة فقد ضل الطريق وظل تائها حوالي اسبوع واثناء ذلك الاسبوع فقد قام بالبحث من خلال محرك بحث جوجل ، وكتب في جوجل الصفحة العربية خريطة دوله تركيا وتم الدخول الي هذه الصفحة كما تشاهدون وتم التعرف على المنطقة التي يسكنها والشوارع التي هو بها حاليا وقام .. بتواصل مع اقربائه وتم العثور عليه بفضل موقعنا.

 

نحن في موقع نضع لكم كل الامور المتعلقة بخرائط البلدان والمعتقة بمعاني الاسماء واخر المستجدات والتطورات السياسة والعسكرية في جميع الوطن العربي نرجو منك ان تقوم بتكرار زيارتنا مره اخرى او قم بحفظ رابط مقال خريطة اسطنبول وشاركه مع اصدقاءك في الواتساب.

المصدر : 1

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *