اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ماهي فوائد زيت الزيتون والعسل على الريق 2024

ماهي فوائد زيت الزيتون والعسل على الريق 2024

فوائد زيت الزيتون والعسل : لكل صنف من هذه الأصناف العديد من الفوائد الصحية والجنسية لكلا الجنسين, وسوف نتحدث حول فوائد مزج النوعين من فوائد الزيتون اول مايصحى الإنسان وكذلك فوائد العسل اول ماينهض من النوم لكلا الجنسين  وما هي الفوائد حين يتم مزجهما مع بعض وفوائد العسل والزيتون بشكل عام.

 

فوائد العسل على الريق

فوائد العسل : من فوائد العسل الكثيرة التي لا تعد والتي لم يكتشفها بعد الطب الحديث حول الفوائد الكثيرة للإنسان بشكل كبير, وتم ذكر العسل في القرآن الكريم حول الفوائد الكثيرة , وتم وصف العسل بأنه علاج عام لجسم الإنسان.

ومن الفوائد الخاصة بالعسل التي تم ذكرها لإستخدامها على الريق كالتالي :

فوائد العسل على الريق
خلية النحل
  • يمد العسل الجسم بالنشاط والحيوية عن طريق تناول ملعقة عسل واحدة على الريق كل صباح.
  • انقاص الوزن، ويقلل الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن المفرطة، وذلك عند تناول ملعقة عسل مخلوطة بالماء الفاتر كل صباح.
  • يحافظ على سلامة رحم المرأة.
  • يمنع تشكل قرحة المعدة.
  • يزيد القدرة الجنسية، وخصوصا لدى الرجال.

فوائد العسل العامه

  • مصدر للطاقة للكبار والصغار
  • فوائد مضادة للجراثيم والميكروبات
  • خفض مستوى الدهنيات في الجسم
  • الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي
  • الحفاظ على الأسنان وحماية اللثة
  • الوقاية من السرطانات
  • علاج السعال
  • تعزيز هيموجلوبين الدم وزيادته
  • العسل، خيار جيد للرياضيين
  • علاج الجروح والحروق
  • جيد للجلد والبشرة والعيون
  • له تأثير على الجهاز العصبي

 

فوائد زيت الزيتون على الريق

فوائد الزيتون على الريق : من فوائد الزيتون او زيت الزيتون على الريق التي تمد الجسم بالطاقه والصحه سوف نقدم لكم الفوائد الصحية من فوائد زيت الزيتون الخاصه باكلها واستخدامه على الريق .

يقوي الأسنان واللثة ويحميها من التسوس.

يحمي المعدة من الالتهابات والقروح.

يخلص الجسم من الغازات وانتفاخ البطن ويمنع تهيج القولون.

يخفض من ضغط الدم المرتفع.

يمنع تصلب الشرايين؛ نتيجة ارتفاع مستوى الكولسترول النافع في الدم.

فوائد العسل على الريق
شجرة الزيتون

فوائد الزيتون العامه

فوائد الزيتون وأشهرها : وهنا سوف نتطرق إلى الفوائد الصحية لزيت الزيتون ” الزيتون وتناول الزيتون ” وماهي الفوائد الصحية لهذه النبتة التي ذكرت في كتاب الله عز وجل وسوف نتطرق إلى اهم الفوائد من فوائد الزيتون ووصف لكل وصفة .

1- الحفاظ على صحة القلب والشرايين :

عن طريق تقليل الكولسترول السيء “LDL” ورفع مستوى الكولسترول الجيد “HDL” مما يساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين وحمايتها من الجلطات، ويساعد على جعل شرايينك أكثر مرونة مما يساعد في مقاومة السكتات الدماغية والقلبية.

2- تقوية المناعة ومكافحة الجذور الحرة:

باحتوائه على مضادات الاكسدة من فيتامين أ وفيتامين هـ، تظهر فوائد زيت الزيتون في مكافحة الالتهابات وتعزيز المناعة عن طريق مكافحته للجذور الحرة، كما وأثبتت بعض الابحاث مؤخرا دوره في مكافحة سرطان الثدى تحديداً،فزيت الزيتون يحتوي على مواد تعمل على مكافحة وقتل الخلايا السرطانية وتدميرها.

3- تحسين مستوى الذاكرة:

حيث يحتوي الزيتون على مادة البوليفينول، ومواد تحارب الجذور الحرة وتقلل الاكسدة في خلايا الدماغ ومن اهمها فيتامين هـ، كما وجدت بعض الابحاث دور لزيت الزيتون في مكافحة الزهايمر.

 

4- الامداد بالطاقة والسيطرة على الشهية:

بما أن حصة زيت الزيتون وهي الملعقة الصغيرة تحوي ما يقارب 5 غم من الدهون المفيدة و45 سعر حراري  فهي تقلل الجوع عند تناولها وتساعد على الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناول لاحقا وخاصة السكريات. ولقد وجدت الابحاث أن للزيتون دور في خفض مستوى الشهية بالأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية التي يحتويها الزيتون تعتبر بطيئة الهضم مما يعمل على  تحفيز هرمون كوليسيستوكينين (هرمون الشبع في الجسم)، كما وان هذه الأحماض الدهنية تساعد على تشجيع حرق الدهون في الجسم عن طريق تحفيز إفراز مادة كيميائية تدعى اديبونيكتين “adiponectin”.

5- زيت الزيتون يعالج فقر الدم:

يعتبر الزيتون مصدر جيد للحديد،فكوب من الزيتون يحتوي على ما يقارب 4.4 ملغم من الحديد. ومعدن الحديد يساعد في تركيب الكارنيتين، وهو من الأحماض الأمينية الذي يحول الدهون إلى طاقة. كما أن الحديد يدخل في تركيب الهيموغلوبين في الدم.

 

6- محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد وتعزيز صحة البشرة والجلد والجمال:

باحتواء الزيتون على حمض الأوليك وجد له خواص في المحافظة على البشرة ومرونتها وحفظ رطوبتها ونعومتها وبوجود مضادات الاكسدة القوية أيضا مثل “فيتامين هـ ” يتم القضاء على الجذور الحرة ومكافحة علامات الشيخوخة والتجاعيد والترهلات والمحافظة على البشرة ناعمة وصحية. كما ووجد لزيت الزيتون دور في علاج الأكزيما وتشقق الأيدي والارجل  وعلاج حروق الشمس.

7- مفيد للجهاز الهضمي ويعزز عمله:

فزيت الزيتون يقوي المعدة ويساعد على تسهيل الهضم، وقد يساعد في عديد من الاحيان في علاج الإمساك.

 

المراجع : 1

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *